حبوب الحمية العشوائية "قاتلة"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حبوب الحمية العشوائية "قاتلة"!

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء يناير 18, 2017 6:27 pm



انتشرت على مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة، حبوب حميه يشاع أنها تقلل الوزن وتساعد على الرشاقة. وشغلت هذه الحبوب الكثيرين الذين يحلمون بالرشاقة، ولكنهم في الوقت نفسه لا يعلمون مخاطرها على المدى البعيد.

ولهذا السبب دقت مجالس البلديات المحلية في بريطانيا ناقوس الخطر حيال حبوب الحمية السريعة المتوفرة على الإنترنت، من دون الحاجة إلى ترخيص صحي ووصفة طبية، بعد تسجيل خمس حالات وفاة العام الماضي.

كما دعا مجلس الوزراء إلى شنّ حملة ضد المروجين والمسوقين لحبوب الحمية وإغلاق مواقع شرائها عبر الإنترنت، وملاحقتهم قضائياً وتطبيق عقوبة بالسجن لا تقل عن سنتين.

وأوضح المجلس، أن الخطر الحقيقي لبعض هذه الحبوب غير المرخص بها يكمن في احتوائها على مادة تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم إلى حد يصل إلى التسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم والتقيؤ والشعور بالغثيان، إلى جانب التسريع في نبضات القلب، بحسب"العربية".

وأشار المجلس، إلى أنَّ المروجين لهذه الحبوب يسعون إلى خداع المهووسين في إنقاص وزنهم، عبر إقناعهم بأن هذه الحبوب مصنوعة من مواد طبيعية وأعشاب.

ولفت المجلس، إلى أن هذه الحبوب تختلف إلى حدّ كبير عن الحبوب الأخرى التي تساعد على إنقاص الوزن والمتوفرة في الصيدليات، فإلى جانب أنها تحمل ترخيصاً رسمياً، فهي تساعد على تقليص شهية الطعام.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language