١٥ وصفة لتخفيف الوزن بشكل أمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

١٥ وصفة لتخفيف الوزن بشكل أمن

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء يناير 18, 2017 12:39 pm



دائما نبحث عن وصفات تخفيف الوزن المختلفة ولذلك قررنا اليوم ان أكثر من ١٤ وصفة لتخفيف الوزن بشكل طبيعي . حيث ان زيادة الوزن من أكثر المشاكل الشائعة عند الكثير من الأفراد وينصح دائماً خبراء التغذية بإتخاذ الخطوات اللازمة للتخلص من الوزن الزائد حتي لا يتم تخزين الدهون في الجسم وتؤدي إلي السمنة التي يعاني منها ملايين الناس في جميع أنحاء العالم وقد يؤدي الوزن الزائد إلي مشاكل ملحوظة أخري . وبالرغم من تجربة الكثير من الطرق المختلفة التي لا تحدث تأثير فعال يمكنك اللجوء إلي العلاجات والوصفات المنزلية الطبيعية التي تعطي نتائج إيجابية في تخفيف الوزن .




١٥ وصفة لتخفيف الوزن بشكل فعال ومجرب :


شاي القرفة :

نسبة السكر في الدم تؤثر علي الوزن وعلي الشعور بالجوع ومنع تخزين الدهون في الجسم حيث تقوم القرفة بالتحكم في مستوي السكر في الدم .
سوف تحتاج إلي :
1 معلقة صغيرة من القرفة المطحونة .
1 عود قرفة .
8 أوقية من الماء العذبة .
ا
لخطوات :
وضع القرفة في الكوب وتغطية بالماء المغلي وتركها لمدة 15 دقيقة قبل تصفيتها وتناولها . يمكنك تناول هذا الشاي مرتين أو مرة في اليوم .

2. الشاي الأخضر والزنجبيل :

من المعروف أن الشاي الأخضر يستخدم لتخفيف الوزن لانه يحتوي علي ثلاثة عناصر أساسية تساعد في إدارة الوزن وهي الكافيين ومضادات الأكسدة والثيانين . تقوم هذه العناصر بزيادة سرعة عمليات الجسم بما في ذلك تحسين التمثيل الغذائي . كما يقوم الثيانين من الأحماض الأمينية التي تشجع علي إفراز الدوبامين وهي مادة كيميائية تزيد من الشعور بالسعادة والإسترخاء ويقوم الزنجبيل بتحسين عملية الهضم .
المكونات :
1/2 بوصة جذور الزنجبيل الطازج والقيام بتقشيره وفرمه للحصول علي خليط ناعم قد تحصل علي 1/2 معلقة صغيرة زنجبيل .
1 معلقة شاي أخضر .
8 أوقية ماء عذبة .
القليل من العسل لإضافة نكهة .
وضع الشاي الأخضر في الماء المغلي وتركه لمدة 8 دقائق لنقع الشاي الأخضر والزنجبيل لمدة 4 دقائق يجب عدم ترك الشاي والزنجبيل فترة طويلة حتي لا يصبح الطعم مرير .
يمكنك تقليب القليل من العسل لإضافة نكهة وتناول 1 – 2 كوب يومياً علي الريق .

3. ماء الورد :

ماء الورد مشروب منعش وخفيف يعمل بمثابة مدر للبول يشجع الكليتين علي التخلص من الصوديوم الزائد في البول والحفاظ علي توازن المياه في الجسم .
سوف تحتاج إلي :
ثلاث بتلات ورد مجففة .
2 كوب ماء .
وعاء محكم الغلق .
وضع الوعاء علي النار وإضافة بتلات الورد المجفف إليها وإضافة الماء إليه مع الحرص علي تغطية الوعاء جيداً وتركه علي نار خفيفة وبعد فترة تفقد بتلات الورد لونها حوالي 15 – 20 دقيقة .
تصفية البتلات من الماء ووضعها في الثلاجة لمدة تصل إلي 6 أيام وتناول 1 كوب من ماء الورد يومياً كل صباح علي معدة فارغة .
4. الجينسنغ :

يعد الجسنسنغ بمثابة منبه لتسريع عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلي أنه يحارب التعب والإجهاد ويعطي دفعة طاقة قوية وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن يلعب دور جيد في زيادة مستوي الطاقة والتحكم في الشهية .
سوف تحتاج إلي :
1 معلقة صغيرة من الجينسنغ المفروم .
8 أوقية ماء عذبة .
عسل وليمون حسب الرغبة .
إضافة 1 معلقة صغيرة من الجينسنغ المفروم لكل كوب ماء وترك الماء تغلي علي النار وبعد الغليان نقعها لمدة 5 – 9 دقائق وتصفيته مع إضافة العسل والليمون علي حسب ما تفضل . يمكنك تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم .



5. مضغ العلكة :

مضغ العلكة وسيلة جيدة لخداع الدماغ لتقليل الشهية والحد من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة وبالتالي تحفيز تدفق اللعاب الذي يساعد في تكسير النشويات والدهون والإنزيمات .
الحصول علي علكة خالية من السكر وتناولها عندما تشعر بالجوع .

6. شاي المريمية :

يمكنك تجهيز وصفة شاي المريمية لتنحيف الوزن بسهولة في المنزل لأنه يساعد في التحكم في شهيتك وتقليل الشعور بالجوع .
سوف تحتاج إلي :
2 ملاعق من شاي المريمية المجفف .
8 أوقية من الماء المغلي .
ليمون حسب الرغبة .
القيام بصب الماء المغبي علي شاي المريمية المجفف لمدة 4 – 5 دقائق . بعدها تصفيته وإضافة الليمون إذا رغبت. ينصح بتناوله 1 – 2 مرة يومياً .

7. زيت جوز الهند :

يعمل زيت جوز الهند علي الحد من الشهية بقوة وزيادة حرق الدهون . وقد وجدت الأبحاث في عام 2003 أن زيت جوز الهند يساعد في فقدان الوزن من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحد من الشهية .
كل ما تحتاج إليه هو تناول معلقة واحدة من زيت جوز الهند قبل تناول وجبة الطعام لكي يحد من كمية الطعام التي تتناولها .

8. خليط الزبادي والعسل :

إذا كنت تبحث عن وجبة إفطار خفيفة وصحية فإن الزبادي هو الخيار المناسب لأنه يحتوي علي البروبيوتيك ويعمل هذا العنصر علي إحداث المعجزات للجهاز الهضمي والحفاظ علي توازن الجسم وسهولة هضم الدهون وبالتالي عدم تخزينها .
سوف تحتاج إلي :
1 كوب من الزبادي .
1 معلقة كبيرة من العسل .
إضافة العسل للزبادي وتناولهم في وجبة الإفطار مع تناول أي فاكهة طازجة .

9. الفلفل الأسود وعصير الليمون :

يمكنك عمل شراب الفلفل الأسود وعصير الليمون لكي يساعد في معركة تخفيف الوزن . يحتوي الفلفل الأسود علي بيبيرين وهي المسئولة عن إعطاء نكهة لاذعة . وقد أظهرت العديد من الدراسات أن هذه المادة تتداخل مع الجينات التي تتحكم في توليد الخلايا الدهنية وكذلك خفض مستوي الدهون في مجري الدم وتعزيز إمتصاص المواد الغذائية من الأطعمة كما يقوم عصير الليمون في تسهيل عملية الهضم .
سوف تحتاج إلي :
القليل من الفلفل الأسود .
نصف عصير ليمون .
القيام بخلط عصير الليمون ورش الفلفل الأسود وتناول هذا الخليط مرة واحدة يومياً بعد كل وجبة طعام .


10. عصير القرع :

القرع من الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن لأنه غني بالألياف التي تعطي شعور بالإمتلاء والشبع كما أن لديه محتوي عالي من الماء ومد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ومساعدة الجسم في مقاومة الرغبة الشديدة لتناول الوجبات الخفيفة .
سوف تحتاج إلي :
كوب من عصير القرع .
القليل من عصير الليمون .
عندما تشعر بالحاجة إلي تناول وجبة خفيفة يمكنك تناول كوب من عصير القرع مع عصير الليمون لإعطاء نكهة جيدة له .


11. الهيليون :

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن يجب أن تهتم بالحصول علي الفواكه والخضروات الغنية بالألياف لكي تقوم بكبح الشهية وأيضاً التي تحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحقق إستقرار في مستوي السكر في الدم. يعد الهليون خيار جيد لأنه لعلاج الإنتفاخ ويعمل كمدر للبول.
حفنة من الهيليون .
القليل من الماء .
القيام بغسل الهيليون وتقشيره ووضعه في مقلاه بها القليل من الماءوتغطية المقلاة بوعاء محكم الغلق وتركه علي النار لمدة 3 دقائق، بعدها يمكنك تناوله بكل سهولة .

12. الجريب فروت لتخفيف الوزن :

وجدت الأبحاث الكندية أن الجريب فروت غني وصحي للغاية لأنه غني بالفلافونويد الذي يوازن مستويات السكر في الدم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون الكبد بشكل جيد بدلاً من تخزينها في الجسم .
يمكنك تناول كوب من عصير الجريب فروت كل يوم في الصباح أو تناوله قبل كل وجبة طعام .


13. خل التفاح :


ثبت أن مزيج خل التفاح والماء يساعد في تخفيف الوزن ويمكنك إستهلاكه كل يوم في الصباح فهو وسيلة رائعة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم .


14. البقدونس :


البقدونس طعام مفيد جداً لصحة الكليتين لانه يقوم بالتخلص من السموم في الجسم . لذلك، يمكنك اللجوء إلي البقدونس لزيادة الشعور بالشبع وتهدئة الأمعاء حيث يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية وحرق دهون الجسم .


15. التوت البري :


يعد التوت عنصر ممتاز لفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تقاوم تأثير الجذور الحرة ومع الإستهلاك المنتظم يعطي نتائج إيجابية في فقدان الوزن .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language