كيفية صنع المانكير والمزيل في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية صنع المانكير والمزيل في المنزل

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:23 am




جمال المرأة من اهم اولويات حياتها ويختلف الاسلوب الذي تقدمه كل امرأة عن الاخرى في اظهار وابراز جمالها , فهناك من تفضل استخدام المواد الطبيعية ومنهن من يحبذ استخدام المساحيق التجميلية ومستحضرات التجميل , في السطور القادمة سنتعرف على كيفية صنع طلاء اظافر في المنزل وكيفية تصنيع المزيل الخاص بطلاء الاظافر ايضا كواحد من المستحضرات التجميلية التي تستخدمها المرأة في ابراز جمالها وانوثتها .
في بعض الاحيان قد نبحث كثيرا ولا نستطيع ايجاد لون طلاء الأظافر الذي يناسب رغباتنا واذواقنا او حتى يتماشى مع الوان الملابس وربما تكون درجة لون المانكيير مختلفة وبعيدة عن اللون الذي نرغب به , وفي بعض الاحيان نكون في عجلة من امرنا ونحتاج الى حل سريع لكي نحصل على اللون المناسب وذلك لعدم وجود وقتا كافيا للتسوق وشراؤه من المحلات التجارية .
 طريقة صنع طلاء الاظافر مصنوعا من ظلال العيون :
كلما كانت ماركة ظلال العيون ماركة ممتازة كلما كانت مزج الطلاء افضل ولكن اي ماركة تفي بالغرض فقط ان كانت الظلال في هيئة كتلة قومي بوضعها في كيس نظيف واسحقيها تماما , وان كانت في شكل مسحوق في الاساس فلا داعي لسحقها ايضا , فبعض منها  يمتزج بشكل أفضل من الاخر ، والافضل ان تقومي بسحق جميع كمية ظلال العيون ولكن لو وجدت بعض الكمية فهي تفي بالغرض ايضا .
قومي باحضار قمعا ورقيا واحضري طلاء اظافر شفاف اللون وقومي بفتحها ووضع ظلال العيون في هذا القمع فينزل في الطلاء الشفاف ويجب ان تكون علبة الطلاء غير ممتلئة حتى الاخر ويكفي ان تكون حتى المنتصف فقط حتى لا يخرج الطلاء خارج العلبة واذا اردتي ان يكون الطلاء لامعا يمكنك اضافة الجليتر باي لون تفضلينه , اذا كان لديك كرتين من الحديد صغيرتين يمكنك وضعها بداخل علبة الطلاء لتسهل عليكي عملية خلط الطلاء . ثم قومي برج العلبة حتى يمتزج المسحوق  مع الطلاء بشكل جيد وقومي بعد ذلك بتجربته على اظافرك , اذا وجدت ان اللون باهتا يمكنك وضع طبقة من الطلاء الشفاف لاعطاء لمعان مناسب .
طريقة صنع طلاء اظافر باستخدام طلاء اخر : كما يمكنك ان تقومي بخلط أي لونين ترغبين بهما للحصول على  اي لون آخر مختلف، هذه الطريقة تحتاج إلى القيام بالتجربة حتى تصلي الى درجة اللون المناسبة، ووعليكي ان تقومي بشراء  الأنواع الرخيصة من طلاء الأظافر، وقومي بسكب لون في وعاء واضيفي بالتريج اللون الاخر حتى تحصلي على درجة اللون التي ترغبين بها.
طريقة صنع مزيل الطلاء : كثير من السيدات لا يحببن استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون القوي، فقد يكون قاسيا على الأظافر، كما أن المزيلات الموجودة بالمحلات التجارية  تعتبر غير صديقة للبيئة، ولذا تقوم السيدات باللجوء إلى الوصفات الطبيعية كي تزيل طلاء الأظافرحتى تقلل من تعرض الأظافر للمواد الكيميائية، ولكي تحافظين على قوة الأظافر، وسنذكر بعض الوصفات الطبيعية و الاقتصادية التي تقوم بإزالة طلاء الأظافر .
صنع مزيل طلاء الأظافر بالكحول: قومي بوضع قطرات من الكحول على قطنة و فركها جيدا وبلطف ويعتبر الكحول من المواد المعقمة و هكذا ستحصلين على مزيل طلاء الأظافر و معقم لحماية أظافرك من البكتيريا.
طلاء الاظافر مصنوع من الخل : يمكن استخدام الخل كي تزيلي طلاء الأظافر بطريقتين، الأولى ان تقومي بفرك الخل بشكل مباشر على الاظافر باستخدام قطعة من القطن ، والطريقة الثانية ان تقومي بعمل محلول الخل ، و يتكون من الخل + عصير الليمون أو عصير البرتقال ويتم تحضير هذا المحلول و نقع الأظافر به حوالي عشرة دقائق إلى ربع ساعة، ويتم فرك الأظافر داخل المحلول لإزالة المنكيير ، ان الحمض الموجود فيها يعمل على اذابة طبقة الطلاء عن الإظفر كما أن هذا يعمل على تبييض الإظفر وإزالة اي من  البقع عنه.
الماء الساخن : كل ما ستقوم بفعله هو احضار كوب من الماء المغلي ونقع الأظافر لمدة عشر دقائق، و يتم فرك الأظافر بقطعة من القطن، ولكن بلطف وغير شدة في الفرك ، فالماء الساخن ينعم ويسهل من محاولة إزالته، كما يجب أن تكون حرارة الماء من ضمن الحرارة التي يمكن تحملها يديكي ولا تضرها بالسخونة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language