كيف تصبحين رشيقة في اقل من شهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تصبحين رشيقة في اقل من شهر

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:20 am



اذا كنتي من هواة الوزن النحيف او القوام الممشوق بدون ان تقومي باتباع اي وصفا للريجيم صارمة فتابعي قراءة السطور القادمة
فسوف نعطيكي بعض النصائح والطرق التي تساعدك بشكل صحي في الوصول للقوام المثالي :
1- الماء: شرب الماء بشكل عام هو من الأمور الصحية التي ينصح بها فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الحرص على شرب الماء بكميات وفيرة يوميا بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة تسهل عليكي خسارة الوزن مقارنة بغيرها من الطرق التي لا تحتوي على نفس كمية الماء ويفضل لو كان الماء مثلجاً فهو يساعد على سرعة الحرق .
2- نفس الكمية على وجبتين: تعتبر من الاساليب الجيدة والتي تعطيكي احساس بالشبع وتساعدك على فقدان الوزن بشكل صحي فقط قومي بتحضير وجبتك بالشكل المعتاد و اقسميها الى وجبتين .
3- كمية اقل من اللحوم: يجب تقليل كمية اللحوم التي يتم تناولها يومياً وفي المقابل تناولي كمية أكبر من الخضروات .
4- امتنعي عن تناول المعلبات: يفضل في غذائك او عند اتباعك لاي حمية ان تقومي بالابتعاد عن اي اطعمة معلبة واستبدالها بالأطعمة الطازجة لان المعلبة تحتوي على مواد حافظة لها اضرارها .
5– جربي حمية غذائية ليومين : الالتزام في الحمية الغذائية مدة طويلة امراً صعباً احياناً فان كنت ممن يواجهون صعوبة في ذلك فجربي الالتزام بحمية لمدة يومين فقط متتاليين فان هذا سوف يضمن لك خسارة وزن سريعة .
6 – تجنبي السكر: يمكنك اختيار بديل للسكر في اي مشروب ، أما في الأطعمة فيجب قراءة المكونات المكتوبة غلاف العلبة لمعرفة اذا كانت خالية من السكر أم لا .
7 – حاولي التقليل من الطحين: الأطعمة التي تتكون بشكل أساسي من الطحين، كالمعجنات والمكرونة والخبز لابيض يجب التقليل منها وعدم تناولها كثيراً حتى تخسري الوزن بشكل اكبر في البداية .
8- المشي لمدة دقيقتين :  اكسري النمطية في حياتك اليومية بالمواظبة على المشي قليلا حوالي دقيقتين كل نصف ساعة وستجدين الفرق السريع لمعدل حرق السعرات الحرارية .
9- قسطاً وافراً من النوم  :  الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم يوميا أثبتت الدراسات العلمية أنهم يكونون أكثر شراهة للطعام عن غيرهم من الذين ينالون قسطاً وافراً من النوم .
10- الاكل الصحي :  أن تناول الأطعمة خارج المنزل تزيد الوزن بما يعادل 135 سعراً حرارياً ، لذا يجب الحرص على إعداد وجبات صحية في المنزل وان لم يوجد وقتاً كافياً لذلك فعليك بشراء الوجبات الصحية سريعة الاعداد.
11- ممارسة الرياضة : ممارسة الرياضة في الصاللات الرياضية امراً ممتعاً ويفضل اصطحابك لاحد من افراد اسرتك من اجل التشجيع والالتزام .
12– تنويع الطعام : هذه الطريقة  من الطرق المفضلة في تناول الطعام اجعلي ثلثا الطبق يشتمل على الخضراوات الطازجة والثلث الأخير من الكربوهيدرات و البروتين.
13– تناولي الفستق: أثبتت الدراسات بأن الأفراد الذين يتناولون المكسرات كالفستق كنوع من الوجبة الخفيفة بين الوجبات الأساسية، فانهم يصبحون أكثر عرضة لفقد الوزن عن الأشخاص الذيني قومون بتناول وجبات سناك  بالرغم من أنها تحتوي على نفس السعرات الحرارية تقريبا.
14–تناولي الجروب فروت:  أن تناول ثمرة جروب فروت بشكل يومي والاستمرار عليه تساعد بنسة كبيرة في فقدان الوزن.
15- الدفع كاش : من الأمور الطريفة التي اكتشفتها الدراسات العلمية أن بعض الأشخاص الذين يدفعون ثمن مشترياتهم الغذائية بكروت الائتمان يكون وزنهم زائداً عن الذين يدفعون نقداً لان فكرة الدفع بكروت الائتمان تساعدك على شراء منتجات و  مأكولات لست في حاجة لها في الواقع ، لكن الدفع نقداً يجعلك تضعين لستة لاحتياجاتك وفقا للميزانية المتاحة فقط .
16- التوابل الحارة: استخدام الفلفل الحار في طعامك يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم .
17- تناول وجبة الإفطار: الالتزام في تناول وجبة الافطار يضمن سرعة الحرق لباقي اليوم.
18- تناول الحليب : ان شرب أكواب الحليب الخالية من الدسم يومياً ، تساعد كثيراًعلى فقد الوزن الزائد.
19- من الأسباب الرئيسة للقوام الرشيق : عدم تناول اية وجبات إضافية بين الوجبات الرئيسة كالبطاطس الشيبسي او السناكس أو الحلوى بين الوجبات يساعد كثيراً على منحك جسما رشيقاً او كما يسمى قواماً فرنسياً ممشوق القوام لذا احرصي دوما على الحفاظ على وزنك مثالياً فاكتساب الوزن امراً سهلاً جداً ولكن التخلص من هذا الوزن الزائد احياناً يعتبر من العمليات الشاقة والمقلقة وقد تستغر شهوراً وسنوات .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language