طرق للتخلص من القمل والصئبان نهائياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق للتخلص من القمل والصئبان نهائياً

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:19 am




القمل حشرة تعيش في الشعر  وإهمال مكافحتها يؤدي الى امراض جلدية وقد تسبب ضعف البصر أحيانا فيمكن الإصابة بعدوى القمل بالاتصال مع الاشخاص المصابين بالاحتكاك بهم في اللعب او الدراسة او الرياضة وربما خلال الجلوس معهم فقط  في خارج المنزل وايضا عندما يرتدي ملابس شخص يعاني من القمل او بيوضه , كذلك مشاركة ادوات العناية الشخصية مثل فرش وأمشاط الشعر و التى يمكن أن تكون ملوثة , وايضاً النوم على سرير شخص مصاب بالقمل  فيصاب بالعدوى .

أقوى علامتين على الإصابة بالقمل هي  الحكة في الرأس وظهور حبوباً لونها أحمر على فروة الرأس . والقمل حشرة سريعة التكاثر فيصعب جدا القضاء عليها خلال ايام بسيطة ولكن تستغرق وقتا فهي عملية متعبة.
وصفات فعالة للتخلص من القمل في المنزل 
1- استخدام الثوم : تعتبر رائحة الثوم النفاذة خانقة للقمل وتقضي عليهم في نهاية الأمر وإليك الطريقة :
قومي بهرس 8-10 فصوص ثوم حتى يصبح عجينة ناعمة وامزجيهم مع ملعقتين او ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون وقومي بوضع هذا المزيج بعد خلطه بشكل جيد على الراس ولكن يجب ان يصل الى فروة الراس واتركيه حوالي 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيدا بالماء الساخن .
يمكن ايضا عمل عجينة ثخينة من عصير الثوم وزيت الطعام وبعض عصير الليمون والشاي الاخضر وقليلا من الشامبو او البلسم  وغطي بها الشعر بشكل كامل وغطي الشعر بفوطة او ماسك الشعر 30 دقيقة ويمكن تغطية الشعر بالاكياس البلاستيكية ثم يتم غسل الشعر بالشامبو الخاص بك ولا تعتقدي بان عدم رؤيتك لاي قمل تعني ان العلاج تم من مرة واحدة لكن يجب الاستمرار على الاقل شهراً او شهرين .
2- استخدام زيت الاطفال  
يعتقد ان زيت الاطفال يعمل على خنق القمل عند استخدامه مع الخل الابيض + منظفات الغسيل واليك الطريقة : قومي بوضع قليلا من زيت الأطفال على الشعر ثم قومي بتمشيطه بشكل بطئ بحيث يتساقط القمل من الرأس وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو العادي والماء الساخن وينصح بوضع الخل الابيض على الشعر قبل الخلود للنوم وتغطية الراس بفوطة او قبعة حتى الصباح ويغسل الشعر في الصباح بالشامبو ويجب تكرار هذه العملية بشكل يومي ثلاثة او اربع ايام حتى تشعري بنتيجة ايجابية .
3- استخدام زيت الزيتون
يعتبر من الزيوت الفعالة جدا في قتل القمل فهي تسبب الاختناق له  فقط قومي بوضع أي نوع من زيت الزيتون على الشعر بكمية كبيرة قبل النوم وتغطيته بفوطة او قبعة حفاظاً على وجود الزيت في الشعر وعند الصباح مشطي الشعر بشكل جيد ثم قومي بغسل الشعر ويفضل استخدام شامبو مصنوع من الأعشاب زيت شجرة الشاي , ويمكن ايضاً خلط 1/2 كوب من زيت الزيتون وقليلا من الصابون السائل المخصص للشعر او البشرة وضعيه على الشعر ساعة واحده فقط ثم اشطفيه وجففيه ويمشط الشعر جيداً بعدها لازالة القمل الميت ويكرر هذا العلاج مرة في الاسبوع حتى تشعري بنتائج افضل .
4-استخدام الملح 
يستخدم الملح كوسيلة قوية وفعالة جداً في القضاء على قمل الرأس  و ذلك من خلال تجفيف خليط مكون من 1/4 كوب من الملح + 1/4 كوب من الخل تماما ثم قومي برش الخليط على الشعر حتى يترطيب قليلا ثم قومي بتكرار الطريقة كل ثلاثة ايام فتحصلي على نتيجة جيدة .
5- الفازلين
الفازلين له  تأثير خانق على القمل فقط قومي بوضع طبقة جيدة من الفازلين على الرأس قبل النوم , ثم غطي رأسك بشكل جيد باستخدام قبعة أو فوطة و اتركيه طوال الليل حتى الصباح , و في الصباح ازيلي الفازلين باستخدام زيت الأطفال , بعدها قومي بتمشيط شعرك جيدا لإزالة القمل , و كرري هذه العملية عدة ليال متتالية.
7- استخدام زيت جوز الهند 
 زيت جوز الهند له خاصية التشحيم التي تمنع القمل من التحرك بحرية و يبطىء تكاثر قمل الشعر بل يمنعه من التكاثر , واليك الطريقة : في البداية يجب غسل الشعر بخل التفاح بشكل جيد ويترك حتى يجف تماماً وفي الصباح مشطيه وبعدها اغسليه بالشامبو , قومي بتكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع كي تقضي نهائياً على القمل و للتأكد من فعالية هذه الطريقة قومي باضافة بضعة قطرات من الزيت العطري اليانسون على زيت جوز الهند قبل الاستخدام ودلكي فروة الراس به حتى يصل الى كل جزء فيه وغطي رساك بفوطة او قبعة ويترك مدة 6-8 ساعات ويفضل ان يترك طوال الليل .
8- وصفة الخل الأبيض الفعالة
يحتوي الخل الابيض على حمض الخليك، والذى قد يتسبب في تدميرالقميل والطريقة هي اخلطي كمية متساوية من الماء مع نفس الكمية من الخل الابيض وتدلك به فروة الرأس ثم يلف بفوطة او قبعة ساعتين او ساعة ويمشط بالشكل المعتاد والتركيز على جزء جزء من الشعر ويمكن اضافة الخل الابيض ايضا قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language