كيف تصنعين مزيل للعرق في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تصنعين مزيل للعرق في المنزل

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:18 am




تعتبر مشكلة التعرّق من مشكلات الصيف المؤرقة والتي تسبب رائحة العرق الكريهة و تفوح الرائحة بشكل أكبر في الأماكن المغلقة وغالباً ما تسبب هذه الروائح نفور الناس القريبين او المحيطين بك و اعطاء انطباع سيئ جداً عنك وهذه الرائحة تؤثر سلباً على علاقتك بالاخرين وايضاً تؤثر سلباً علي ثقتك بنفسك وربما قد تسبب لك توتراً طوال اليوم , و ربما يتم إستخدام  طرقاً واساليباً كثيرة للتخلص من هذه الرائحة ، ومن هذه الطرق استخدام أنواع مزيل العرق الذي يباع في المحال التجارية ، و يحتوي في تكوينه على مواد كيميائية و هيدرو كلوريد الألمونيوم الذي يؤدي إلى سدّ مسام العرق ممّا ينجم عن ذلك مشاكل عديدة ، كما أنّ مزيل العرق يسبب في تلون الابط باللون الأسود وكثرة استخدام مزيلات العرق ترفع نسبة الإصابة بالسرطان . وذلك لانه من المعروف أن المواد الكيماوية التي تدخل في تصنيعه تقوم بالدخول في المسامات والجلد، لذلك يفضل كثير  من الأشخاص صناعة مزيل العرق في المنزل باستخدام المواد الطبيعية التي لا تسبب له أضراراً صحية وفي نفس الوقت تكون سهلة الصنع ، و في السطور القادمة في هذا المقال سنوضح بعض الطرق التي يمكن منها أن نقوم بصناعة مزيل العرق في المنزل.
العرق في حد ذاته نعمة من الله فهو وسيلة ليتخلص الجسم من السموم لكن المشكلة تكمن في الرائحة التي تنبعث من  التعرق بسبب البكتيريا التي  تقوم بتحلل العرق إلى أحماض وهي المسئولة عن الرائحة.
طريقة تحضير مزيل عرق فى المنزل
1- طريقة زيت جوز الهند: معروف أن زيت جوز الهند يتميز بالخصائص المضادة للجراثيم والفطريات و البكتيريا المسببة للرائحة  بالإضافة الى أن زيت جوز الهند مرطب ممتاز و يقضي على الرائحة .
2- طريقة صودا الخبز : من أفضل الأفكار التي تقضي على الروائح الكريهة . فصودا الخبز تعمل على معادلة الحموضة وهي تعتبر مضاد للفطريات لمنع العدوى .
3- طريقة زبدة الشيا : منتج جديد ويعتبر من المرطبات شديدة الترطيب فهي تحمي البشرة من الجفاف ويجعل المطبات الصغيرة التي تحصل بعد الحلاقة تحت الإبطين سهلة .
4- طريقة شمع العسل : يحمي مزيل العرق من الذوبان، و يمنحه صلابة أكثر و يساعد مع مشكلة العرق.
5- طريقة نشا الذرة:  تمتص الرطوبة بشكل كبير جداً وتقضي على الروائح وتعتبر عنصر ممتاز لمزيلات الروائح الطبيعية .
طريقه عمل مزيل عرق طبيعى فى المنزل
احضري ثلاثة ملاعق كبيرة من شمع العسل المبشور فى اناء على النار ثم اضيفي اليه ملعقتان من زبدة الشيا واخلطيهم مع ثلث كوب من زيت جوز الهند , ثم نترك شمع العسل والزبدة والزيت لتذوب تماماوبعد ذلك نزيله من على النار و نظيف ملعقة كبيرة من صودا الخبز ومن ثم نضيف ثلث كوب من نشا الذرة و نخلط بشكل جيد حتى يصبح الخليط ناعم ثم نقوم باضافة رائحة الزيت العطري المفضل ثم قم بصب الخليط في زجاجة خاصة بمزيل العرق أو قوالب السيليكون , نترك المزيج حتى يبرد بضع ساعات، ثم يصبح مزيل العرق جاهزا للاستخدام.
– يجب ان تستخدم مزيل العرق يوميا في الصباح حتى يقضي على رائحة العرق طوال اليوم.
يوضع المزيل مباشرة على الإبط ويمكن وضع كمية صغيرة على اليدين وفركها بشكل لطيف على الأبطين.
– نترك المزيل حتى يجف حوالي ثلاثة الى اربعة دقائق قبل ارتداء الملابس .
نصـــــــــــائح
–  يجب الانتظار قليلا حوالي ثلاثة الى اربعة دقائق بعد ان تقومي بوضع مزيل العرق حتى يجف ولا يتسبب في أي بقع أو رواسب على الملابس او حتى يتم ازالته بالملابس فيجب الانتظار حتى يجف .
– يمكن خلط زيت جوز الهند بشكل يدويا في حالة اذا كنتي لا ترغبين في تسخينه ولكن يجب المزج حتى يتم امتصاص جميع المكونات الأخرى تماما .
– اذا كنت تعانين من البشرة الحساسة و حساسية الجلد فيجب  ان تقللي من كمية صودا الخبز المضافة إلى نصف الكمية أو حتى يمكن الاستغناء عنها بشكل نهائي و يمكن الاستعاضة عن ذلك باستخدام عصير الليمون المخفف أو خل التفاح بدلا من ذلك.
–  اذا كنت ترغبين ي رائحة قوية ونفاذه فيمكنك من اجل تعزيز الرائحة ان تقومي باستخدام زبدة الكاكاو.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language