طرق لزيادة الوزن والحفاظ على قوام جميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق لزيادة الوزن والحفاظ على قوام جميل

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:13 am




زيادة الوزن بدون كرش   مشكلة يعاني منها بعض الرجال والنساء مع أجسادهم النحيفة أو غير الممتلئة ، و يحاولون بشدة زيادة حجم مناطق معينة في أجسادهم من اجل الحصول على جسم يتميز بانحناءات جذابة و بخاصةً لدى النساء أو جسد له عضلات كبيرة عند الرجال، و يعتقد البعض بأن الحل الوحيد يكون في الإكثار من تناول الطعام و الذي يلجأ له معظم من يعانون من هذه المشكلة، فتتراكم الدهون في الجسم ليصبح ممتلئاً في بعض المناطق و يحدث ترهلات في مناطق أخرى وبخاصة ترهلات البطن أو الكرش.
ان تناول الطعام بشكل يزيد عن حاجة الشخص يؤدي الى نتائج عكسية , ولكن يمكن تناول الطعام بشكل زائد عن الكمية المعتادة بشرط تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات التي تعمل على بناء الأنسجة و الخلايا و تضمن تكاثر هذه الاجزاء بطريقة صحية .
يجب الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات لانها تزيد من حجم الغدد الدهنية في الجسم مما يؤدي الى ظهور ترهلات الجسم ويجب مراعاة أن السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم يوميا تكون بنسبة اكبر من التي يستهلكها الجسم، و ينصح بتناول الاطعمة الصحية مثل :
الخضروات والفاكهة :  الخضروات الورقية والفواكه الجافة بشكل اساسي والابتعاد عن الخضروات والفاكهة الغنية بالماء مثل الخيار والبطيخ.
المكسرات: التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والسعرات الحرارية اللازمة لبناء العضلات وتكبير حجمها.
ايضا تناول العصائر الطبيعية والحليب الكامل الدسم .
الزيوت الطبيعية : من افضلها  زيت الزيتون والزبدة وينصح بالابتعاد عن السمن و اي من الزيوت المهدرجة .
اللحوم والأسماك الغنية بالبروتينات .
ممارسة تمارين كمال الأجسام : أول مايتبادر الى الذهن هو تكوين العضلات الضخمة والقوية التي يتميز بها الرياضيين والمصارعين، و يمكن ممارسة تمارين كمال الأجسام برفع الأثقال الخفيفة والتي تتناسب مع قدرة النساء العضلية، و تقوم بتحويل السعرات الحرارية الداخلة للجسم و التي تزيد عن حاجة الجسم إلى كتل عضلية مشدودة بدلاً من أن تقوم بتحويلها إلى بطن كبيرة (كرش)  أو ترهلات .
تناول البروتين و المكملات الغذائية : قرص واحد من المكمل الغذائي يعطي ويمد الجسم بحوالي 1250 سعرة حرارية في المرة الواحدة ، و هو ما يساعد بشكل كبير في زيادة الوزن بطريقة فعالة دهون ظهور كرش أو ترهلات ، كما تزيد من حجم و كتلة عضلات الجسم بدون أي ظواهر غير مرغوب بها.
الزنك :  ادخاله من ضمن النظام الغذائي فتناوله ضمن الاغذية التي تحتوي على عنصر الزنك يفتح الشهية و يزيد من معدل عمليات الأيض في الجسم التي تعتبر مهمة جداً في بناء العضلات وزيادة حجمها.
طرق زيادة الوزن خمسة كيلو غرام :
– يمكن زيادة وزنك من خلال تناول الأطعمة والأغذية بشرط ان تبتعدي تماما عن الأطعمة التي يؤدي تناولها المفرط إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم و يؤدي الى انسداد في الشرايين .
–  قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات، كالأرز الذي يعتبر من العناصر المهمة التي تعتبر مصدراً كبيراً  للنشويات و التي تمد الجسم بالطاقة.
–  يجب ان تتناولي الاطعمة التي تشتمل على البروتينات , كالبيض فهو يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.
–  ينصح ان تقومي بتناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون كالدجاج و اللحم الأحمر و الأسماك.
–  من الاطعمة المهمة في زيادة الوزن تناول الألبان والأجبان فهم يحتوون على عناصر هامة تساعد في زيادة الوزن.
–  من المشروبات التي تساعد في زيادة  الوزن تناول الحليب مع العسل يومياً قبل وجبة الافطار.
–  قومي بنقع الحلبة في كوب من الماء ولا تضعي السكر وانما العسل فهذا المزيج يزيد الوزن بشكل كبير و فعال كما له فوائد عديدة فهو مثلا يحافظ على انتظام إفرازات الغدة الدرقية و يزيد الوزن بطريقة طبيعية فالحلبة تعتبر فاتحة للشهية.
–  ان تناول المكملات الغذائية بشكل منتظم فانه كفيل بأن يساعد في زيادة الوزن بشكل كبير.
–  الماء هو اهم في عملية زيادة الوزن بشرط أن لا يتم تناول كمية منه  لا تقل عن خمسة أكواب في اليوم الواحد حيث يعتبر الماء من أفضل برامج التغذية التي تساعد في اكتساب الوزن حوالي خمسة كليو بالاضافة الى  تناول المكسرات والجوز واللوز غير المملحة بعد كل وجبة.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language