طرق طبيعية للحصول على رموش كثيفة وطويلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق طبيعية للحصول على رموش كثيفة وطويلة

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:06 am



الرموش تعتبر من الاشياء التي خلقها الله لحماية العينين , ويوجد العديد من الأشخاص يرغبون في الحصول على رموش سميكة وطويله فعي تعطي جمالا و جابية أكثر للعيون .
ان الاستمرار في وضع الماكياج و الماسكارا يجعل الرموش تتساقط الرموش و تهيج واحمرار العين كما ان فرك العينين بشدة  يؤدي الى تساقط الرموش , و عدم الاهتمام بالغذاء الغني بالفيتامينات يسبب تكسر الرموش , و ايضا من الاسباب الرئيسية هي النوم بدون تنظيف الماكياج و يعتبر اخر سبب هو استخدام انواع من المكياج الردئ .
وصفات و طرق طبيعية لتطويل الرموش :
1- زيت الخروع + التمر :  قومي بعمل التمر عجوة او احضري عجوة تمر جاهزة ثم قومي بحرق بعض عجوات التمر بالفرن و اطحنيها ناعمه حتى تكون بودرة ثم قومي بمزجها مع زيت الخروع ثم خزنيه في علبة ماسكارا فارغة. وقومي بدهن الرموش بفرشاة ماسكارا  قبل النوم كل يوم .
2- اللبن : ينظف البشرة من الاوساخ و الشوائب فقط ناخذ قطعة من القطن النظيف الناعم و نغمسه في اللبن و نمسح الجفون والرموش بها ثم نغسلها بالماء البارد.
3- زيت الزيتون + زيت الخروع + زيت اللوز + زيت الالوفيرا : قومي بعمل خليط من هذه الزيوت بكميات متساوية و ضعيها في علبة ماسكارا فارغة و ادهني الرموش قبل النوم كل يوم .
4-  العسل + زيت اللوز :  قومي بعمل خليط منهما وضعيه في علبة ماسكارا فارغه و استخدميه يوميا.
5- زيت الزيتون + قشر الليمون : قومي بنقع قشر الليمون  في زيت الزيتون لمدة اثني عشرة ساعة قبل وضعه على الرموش .
6- تناولي الفواكه و المأكولات الغنية بالفيتامينات .
7- اغسلي الرموش دائما بالماء البارد .
8-  تدليك الجفون : يعمل على تعزيز نمو الرموش لانه يؤدي الى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر  مما يساعد على نمو الشعر و يمنع تساقط الرموش . قومي بخلط الفازلين أو زبدة الشيا على الجفون ثم قومي بالتدليك باطراف الاصابع بطول الجفن بحركات دائرية صغيرة , و ينصح بعمل التدليك من خمسة الى سبعة دقائق مرتين يوميا لبضعة أشهر  و يجب قبل و ضع اليدين على العين ان يتم غسلهما  بشكل جيد .
9-  جل الصبار : يعتبره الكثيرون علاج منزلي جيد يساعد في الحصول على رموش طويلة و كثيفة لاحتوائه على الفيتامينات و المواد الغذائية التي تعمل على نمو الرموش بالاضافة الى انه يساعد في الحفاظ على رطوبة الرموش , فقط ضعي قليلا من جل الصبار باستخدام عصا ماسكارا نظيفة على الرموش قبل النوم ثم يغسل بالماء الدافئ في الصباح .
طريقة ثانية : قومي بخلط ملعقة من جل الصبار + زيت الجوجوبا + ملعقة صغيرة من زيت البابونج و قومي بوضعه على الرموش مرتين في اليوم و اتركه حوالي خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ .
10- قشر الليمون : يستخدم قشر الليمون لزيادة كثافة الرموش فالليمون غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين C و B و حمض الفوليك و المواد الأخرى التي تعزز نمو الرموش كما يمكن اضافته الى زيت الزيتون أو الخروع فيقوم بتعقيم وتطهير الرموش و ايضا الاستفادة من خصائص الزيوت , يمكن ان تضعي ملعقة كبيرة من قشر الليمون المجفف في وعاء ثم قومي بصب ما كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت الخروع في اناء ثم دعيهم اسابيع و بعد ذلك بعصا ماسكارا نظيفة ضعي الزيت على الرموش قبل النوم ثم يغسل بالماء الدافئ في الصباح .
11- البيض :
يعتبر من المواد الغذائية التي بها نسبة عالية من البروتين الذي يجعل الرموش سميكة و طويلة و ايضا يحتوي على البيوتين  و فيتامين B الهام جداً في تحسين الملمس العام للرموش و طريقته فقط ما عليكي الا أن تقومي بخلط بيضة + ملعقة جلسرين حتى يكون الملمس سميك و دسم . وضع قطعه من القطن في هذا الخليط ووضعه على الرموش . تركه لمدة 15 دقيقة ، ثم ثم اغسليه بالماء البارد.
12- الشاي الأخضر :
هو من المواد الغنية بمركبات الفلافونويد التي تساعد على نمو الرموش و طريقته هو اولا حضري كوب من الشاي الأخضر الغير محلى و دعيه ليبرد ثم باستخدام قطعة من القطن ضعي الشاي الأخضر على الرموش باتجاه الجذور حتى الاطراف يوضع حوالي خمسة عشر دقيقة فقط ثم يشطف بالماء البارد .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language