كيفية عمل مزيل العرق بالمنزل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية عمل مزيل العرق بالمنزل ؟

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:03 am



عادة في فصل الصيف ما تزيد مشكلة التعرق وبالتالي تزداد رائحة العرق الغير محببة ، و تزيد وتيرة الرائحة الغير مستحبة في بعض الأماكن شديدة التعرق في الجسم فيتم من جانب الكثيرون استخدام العديد من الوسائل للتخلص من تلك الرائحة ، ومن ضمن تلك الوسائل المنتشرة بشكل عالي هو مزيل العرق ، و المنتشر في الكثير من المتاجر ، و الذي يتكون من مواد كيمياوية وهيدروكلوريد الألومنيوم ، والذي تكون وظيفته الأساسية هي القيام بسد مسام العرق في الجسم البشري ، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل لمن يستخدمه هذا علاوة على أن مزيل العرق بسبب سواد منطقة الإبط علاوة أن كثرة استخدامه قد تتسبب في الإصابة بالسرطان ، كما أثبتت العديد من الأبحاث العلمية ، وهذا راجعاً إلى أن مجموعة المواد الكيمياوية التي تدخل في عملية تصنيعه تقوم بالدخول إلى المسامات والجلد مما أضطر العددي من الأشخاص نظراُ لتلك الأضرار الصحية له بصناعة مزيل العرق بالمنزل ، و ذلك من مجموعة من المواد الطبيعية ، والغير ضارة على صحتهم ، وفي نفس الوقت تكون سهلة التصنيع ، و لمزيل العرق العديد من الطرق المتبعة في عملية تصنيعه المنزلية بل ، و العديد من الأنواع منه .
كيفية القيام بصناعة مزيل العرق في المنزل :-  يوجد العديد من الطرق المتبعة في عملية تحضير وصناعة مزيل العرق في المنزل فضلاً عن العديد من الأنواع منه ومنها :-
مزيل العرق برائحة الورد :– وطريقة التحضير كالتالي :-
أولاً :- نقوم بإحضار ورود ذات رائحة جميلة ونقوم بقطف أوراقها ثم نقوم بوضعها في داخل وعاء يوجد به القليل من الماء الفاتر ،  ونقوم بتغطية ذلك الوعاء بغطاءاً بلاستيكياً ، ومن ثم نقوم بوضع الوعاء تحت الشمس ، و ذلك لمدة ثلاث ساعات كاملة .
ثانياً :– نقوم بإزالة الغطاء البلاستيكي بعد مرور الثلاث ساعات ومن ثم نعصر الأوراق ونقوم بالضغط عليها ثم تكون عملية إعادتها مرة أخرى لتكون أشعة الشمس المباشرة لمدة زمنية لا تقل عن ساعتان .
ثالثاً :- نقزم بإحضار بخاخ فارغ ، ونقوم بتصفية الماء من ورق الورد ثم نقوم بسكب الماء في البخاخ ، وبذلك أصبح مزيل العرق جاهزاً للاستعمال .
مزيل العرق بالعسل :- وطريقة التحضير هي :-
أولاً :- نقوم بعملية إذابة لملعقة من شمع العسل ويراعى في ذلك أن تكون عملية الإذابة على نار هادئة ، ومن ثم نقوم بإضافة ما مقداره ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ، ومن ثم نقوم بإضافة قطرتان من زيت الخروع إلى مجموعة عشرين قطرة من زيت اللافندر وعشرة قطرات من زيت الزعتر الأبيض علاوة على أكليل الجبل إضافة إلى ملعقة صغيرة الحجم من زيت جوز الهند ، وتتم عملية الخلط الجيد لكل تلك المواد مع بعضها البعض .
ثانياً :- نصع الخليط ، وبعد خلطه بشكل جيد في داخل وعاء ونقوم بتركه حتى يبرد بشكل جيد ثم تكون عملية وضعه في داخل برطمان صغير ، ومن ثم إغلاقه وبهذا الشكل فإن مزيل العرق قد أصبح جاهزاً للاستخدام .
مزيل العرق بأكليل الجبل :– وطريقة التحضير هي :-
أن نقوم بوضع ( 100 مل ) من الماء على النار وعندما يبدأ بعملية الغليان تكون إضافة أربعة ملاعق من إكليل الجبل ثم نقوم بإطفاء النار عنه مع تغطيته لمدة خمس دقائق كاملة ثم تكون عملية إضافة ( 20 ) مل من الكحول إليه علاوة على خمس قطرات من الليمون ، ثم تكون عملية الخلط لكل تلك المكونات بشكل جيد ثم يتم وضعه في برطمان صغير واستخدامه .
مزيل العرق بالليمون و البرتقال :- يتم إحضار عدد (3) حبات من الليمون علاوة على قشر ثلاثة حبات من البرتقال ويكون وصعها في داخل لتراً كاملاً من الماء إضافة إلى ثلاثة ملاعق من صودا الخبز والقيام بخلط كل تلك المكونات والمواد بشكل جيد مع بعضهما البعض ، وبعد عملية الخلط يتم تركهم حتى يبردوا بشكلاً جيداً ثم تكون عملية الاستخدام له.
أهم أضرار مزيل العرق الكيميائي :- يوجد العديد من الآثار السلبية على صحة الإنسان المستخدم لمزيل العرق الكيميائي ومنها :-
أولاً :- إغلاقه لمسامات الجلد مما يمنع العرق من التسرب خارج جسم الإنسان ، وذلك لفترات طويلة مما يعني زيادة معدلات الإصابة بالأمراض الجلدية .
ثانياً :- يعمل على إعاقة عملية تنظيم درجة حرارة الجسم مما يؤثر بشكل سلبي للغاية في عمل أجهزته المختلفة .
ثالثاً :- زيادة الإفراط في استعماله تعني زيادة معدلات التعرض للإصابة بسرطان الثدي وسرطان الثدي وسرطان الجلد .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language