كيفية التخلص من سواد الركبة و الكوع في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية التخلص من سواد الركبة و الكوع في المنزل

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 5:57 am



تعاني معظم السيدات من سواد الركب و الأكواع يصبح لون هذه المناطق أغمق من لون بشرة الجسم مما يسبب الشعور بالضيق و الإحراج من اظهار هذه المناطق ،و بعض السيدات قد تلجأ إلى مراكز التجميل و المراكز الطبية حتى تزيلها بالتقنيات الطبيّة الحديثة و ربما قد تخضع الى عدة جلسات تبييض ، و منهن من قد تلجأ ايضاً الى استخدام كريمات و مراهم تزيل سواد البشرة و تفتّح لونها, لكن في مقالتنا سوف نقوم باستخدام طرق اخرى مجربة و فعالة و هي طرق طبيعية تعتمد العديد من الوصفات الطبيعية الّتي تفتح لون البشرة بتكلفة قليلة .
وصفات طبيعية لتفتيح لون الركب والأكواع
الشوفان: امزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الجليسرين ونصف ملعقة من مسحوق الشوفان، ثم اخلطي المزيج جيداً ثم طبقيه على المناطق المراد تفتيحها واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه بالماء، من المفضل أن تقومي بهذه العملية يومياً وقبل الاستحمام.
الليمون و زيت الزيتون: ضعي كمية مناسبة من عصير الليمون الى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم قومي بمزجهما جيداً حتى يتجانسا سوياً ثم دلكي بهذا المزيج منطقة الركب و الأكواع  قبل الذهاب إلى النوم ثم قومي بشطفه في اليوم الثاني بالماء الدافئ .
العسل و الكركم: ضيفي ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع قليل من مسحوق الكركم و أضيفي لهما ملعقة من العسل حتى تحصلي على عجينةيمكنك توزيعها جيداً على منطقة الكوع و الركب و دعيها حوالي ثلاثون دقيقة كاملين ثم بللي يديكِ ، بالماء و قومي بفرك ركبكِ و كوعكِ لمدة دقيقتين ثم اغسليهما بالماء.
الليمون: احضري ثمرة ليمون و قطعيها الى شرائح او إلى قطع يمكنك استخدامها في فرك المناطق التي ترغبين في تفتيحها و دعيها على المناطق الغامقة حوالي ربع ساعة كاملة ثم قومي بغسلها جيداً بالماء و حافظي على ترطبيها باستعمال الكريم المرطب.
زيت الخردل أو الخروع: احضري كمية جيدة من زيت الخروع أو زيت الخردل ثم ادهنيها جيداً على المناطق المراد تفتيحها و استمري في تدلكيها مدة تتراوح من خمس إلى ربع ساعة ثم قومي بغسلها بماء فاتر و تعتبر هذه الزيوت مهمة جداً لمن ترغب في تفتيح لون البشرة و استعادة لونها الطبيعي.
ماء الورد و الملح: امزجي مقدار ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الملح الخشن وعصير ليمونة واحدة، واخلطي المكونات بشكل جيد وافركي بواسطتها منطقة الركب والأكواع لمدة عشر دقائق ثم اغسليها باستعمال الماء.
الفازلين و الكركم: ضعي كمية من الفازلين مع ملعقتين من مسحوق الكركم و امزجي الخليط جيداً ثم ضعيه على الركب و الكوع و ضعيه حوالي نصف ساعة ثم قومي بغسله بالماء.
زيت الزيتون و الليمون و السكر : احضري ملعقة كبيرة من عصير الليمون و قومي بخلطها جيداً مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و اضيفي الى المزيج حوالي ربع كأس من الملح و نصف كأس من السكر و قومي بفرك هذه المناطق بالخليط على منطقة الكوع و الركب حوالي خمسة عشر دقيقة ثم قومي بغسلها بالماء جيداً.
التقشير الطبيعي : يعتبر هذا الامر اقل تكلفة و كثيراً ما تقوم الفتيات باستخدام المواد الطبيعية في عمل المقشرات كما تعتبر هذه الطريقة لانها أكثر أمانًا .
وصفات تستخدم في التقشير :-
1. الطريقة الأولى : هي عبارة عن مزيج يتكون من كميات متساوية من الكركم و العسل و الحليب البودرة حتى نحصل على عجينة  ثم افكريها على الركبة و الأكواع حوالي عشرون الى نصف ساعة و بعد ذلك اغسليه بالماء و استمري في  غسله بالماء حوالي دقيقتين او ثلاثة و ستلاحظين النتيجة في تفتيح الركبتين و تصبح أكثر نعومة مع الاستمرار عليها .
2. الطريقة الثانية : تتكون هذه الطريقة من مقادير متساوية من هذه المكونات (  السكر، وزيت الزيتون ، و الليمون ) فالليمون هنا وظيفته تفتيح البشرة و تطهيرها كما انه يزيل الخلايا الميتة و زيت الزيتون يعمل كمرطب و منعم و السكر يعتبر المقشر للبشرة و يتم فركها بهذا المزيج حوالي خمسة دقائق و يمكن استخدام ليفةو هذا الخليط مناسب لاي مكان في البشرة كالوجه و اليدين و نتائج هذه الطريقة سريعة .
أسباب سواد الركب و الأكواع أهمها :
1. عدم تنظيف الركب و الأكواع أثناء الاستحمام فيتراكم الخلايا الميتة على الركب و تصبح داكنة .
2. الركب و الأكواع أكثر المناطق التي تصاب بالفطريات و يصعب علاجها فتصبح المنطقة غامقة اللون .
3.  ارتداء الملابس الضيقة قد تكون السبب في اللون البني أو الأسود في الركب و الأكواع .
4.  المنطقة تتعرض للاحتكاك كثيراً فتصبح غامقة و طريقة التقشير من أفضل الطرق للتخلص من اللون الداكن في الركب والأكواع لانها تتخلص من الجلد الميت المتراكم .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language