كيف تتخلص من العادات السيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تتخلص من العادات السيئة

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 5:51 am




العادات السيئة التي يتصرف بها البعض لا يمكن أن تكون فخراً له و تجعله دائم الصراع مع نفسه و تأنيبها  و محاولة تغييرها و التخلص من هذه الطباع ،قد يظهر عكس ما يبطن بانه لا يبالي أمام الآخرين لكن داخلياً هو مستاء جداً ، و هذه من طبائع البشر الاختلاف فجميعنا يمتلك عادات سيئة مهما كانت مكانته ، و الجميع ينفر من هذه العادات السيئة و من صاحبها ، و في السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من العادات السيئة .
كيف تتخلص من العادات السيئة التي لديك :
 – في البداية يجب عليك حتى تستطيع العلاج أن تحدد ماهي طباعك السيّئة التي تقوم بها ، و تكون سبباً أن يكرهك و ينفر منك الجميع ممن حولك , و تجعل منك محط كراهية من أفراد المجتمع، يجب ايضاً أنّ يراقب تصرفاته جيداً ، و الكف عن التصرف بعفوية ، و الخجل  يعتبر من العادات التي تسيطر على الإنسان أمام الآخرين، و في بعض الاوقات يقوم الشخص بقضم أظافره و التي تعتبر من العادات السيئة التي يجب التوقف عنها.
–  التكلم بطريقة حادة مع الآخرين يعتبر من العادات السيئة و يدخل في هذه النقطة التصرف  العصبي و ايضاً الخجل الزائد عن حده يعتبر من العادات السيئة خاصة اذا كان يعيق أسلوب الحياة ،يجب ان تكون متأملا في سلوكياتك حتى تعرف العادات السيئة بنفسك قبل أن يخبرك بها الآخرين و يجب السعي جاهداً حتى تتخلص منها دون أية مبادرات من الغير ، و الإنسان المنصف مع نفسه يدرس سلوكياته الشخصية بشكل دقيق ، و يأخذ الحكم عليها من الغي فربما يكونون من المضللين الحاقدين.
– يجب ان تعرف لماذا تفعل هذه العادة و معرفة السبب وراء الاستمرار في التصرف بعادة مثل هذه ، و تستطيع أن تحدد عاداتك السيئة بسؤال نفسك عدة أسئلة و إيجاد إجابة لها ، و معرفة السبب تكون في هذه الإجابة , و يمكنك الاجابة عن أسئلة مثل : متى اكتسبت هذه العادة؟ لماذا تصر على هذه العادة بالذات ؟ كيف تشعر عند قيامك بمثل هذه العادة ؟ ويجب أن يتأكد الإنسان أن العادات السيئة التي يقوم بها ما هي إلّا من إنتاج المجتمع، حيث إنّ الإنسان يولد كصفحة بيضاء، ويقوم المجتمع برسم
– عندما تتعرف على الأضرار التي تسببها لان العادات السيئة لها أضرار كثيرة سواء على مستوى الافراد أو الجماعات ، و تنعكس هذه الأضرار على شخصية الفرد ، و مثال على هذه العادات ( النميمة ) التي تعتبر من العادات الذميمة جداً التي قد يمتلكها الفرد ، و أضرارها كبيرة على المجتمع ، كما أنّها تضر بالمجتمع جداً قعي تسبب تفكك المجتمع بشكل كبير ، و ننصحك بان تحمي نفسك من امتلاك مثل هذه العادة حتى و ان كنت تستخدمها في اوقات المزاح أو قص الروايات أو مجرد التسلية.
– حاول أن تقوم بشغل نفسك و الهائها حتى لا تفعل العادات السيئة التي كانت تفعلها قبل ذلك و استبدالها بعادات جديدة ، و محاولة ترك العادات القديمة القبيحة و كل ما قد يؤدي الى الرجوع اليها مرة أخرى , و في هذه الحالة يجب أن تقوم باستبدال عاداتك السيئة بعادات أفضل منها ، و هنا تكون قد فزت بأمرين جيددين الاول انك قد تخلصت من العادات السيئة و الثانية أنك شغلت نفسك بعادات حسنة غيرها .
–  يجب ان تكون متيقظاً منتبهً لنفسك ، حتى لا تغفل عن نفسك وتعيد أخطائك أكثر من مرة لذا يجب ان تنتبه لنفسك جيدأ و تمنعها القيام بالعادات السيئة.
–  حاول أن تشجع و تحفز نفسك كثيراً و أن لا تيأس نفسك , فلسش هناك مع الارادة و التصميم اي مسنحيل مهما كانت صعوبة الأمر الذي قد تواجهه فحاول جاهداً أن تتغلب على جميع الحواجز التي تعيقه و تعتبر بمثابة حاجزاً يمنعه من تحقيق حلمه و الوصول إلى هدفه ,  و يوجد الكثير من الأشخاص الذين استطاعو ان يتخلصوا من العادات السيئة بالعزيمة و الإصرار , فحاول ان تتحلى بالصبر و المثابرة.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language