طريقة تنظيف الفم و اللسان و العناية به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة تنظيف الفم و اللسان و العناية به

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 5:39 am



يعتبر اللسان اكثر مكان يتجمع عليه الجراثيم وأكثر من أي مكان في الفم ، ومع ذلك لا يهتم أغلب الناس إن لم يكن كلهم في تنظيف الفم وخاصة اللسان، ومع هذا الإهمال يترتب آثار جانبية،  ابتعد عن رائحة الفم الكريهة، وعدم نظافة الأسنان، اهتم بنظافة اللسان بشكل جيد، حتى لا يؤدي قبح منظر الفم واللسان.
فحص  اللسان.
[list="text-align: justify;"]
[*]افحص اللسان ورؤية أجزائه جيدا ، ولا حظ ان سطحه ليس أملسا ، ومليء بالشقوق والثقوب التي تكون مكان للبكتريا ، اكثر البكتريا الموجودة بالفم تتجمع علي اللسان وممكن ان تكون طبقة عليه ويساعد ذلك في كثرة مشاكل الفم ، والطبيعي ان يكون لون اللسان وردي أما إذا كان أخر فيجب اكتشافه ومعالجته ، يجب استشارة الطبيب اذا اكتشفت بعض هذه الأعراض ،،،
[*]اذا كنت قلق من تغير شكل لسانك
[*]استمر لون لسانك المتغير لمدة تصل الي أسبوعين
[*]اذا استمر معك  الم اللسان

[/list]
أهمية تنظيف اللسان
[list="text-align: justify;"]
[*]عند تنظيف اللسان بالمنظف فأنت تقضي علي الرائحة الغير مرغوب فيها فقط، أنت بذلك تؤثر علي أنسجة اللسان مما يؤثر علي شعر اللسان ، وأيضا تساعد في إزالة البكتيريا الضارة بالأسنان، كلما قل الاهتمام بنظافة الفم كلما زاد مشاكل الفم ونظافة اللسان من ضمن أولويات نظافة الفم ،
[*]يتحكم اللسان في الجراثيم التي تساعد في تلوث الأسنان
[*]يحارب الرائحة الغير مرغوب فيها في الفم
[*]يساعدك في التذوق جيدا
[*]تكلم مع طبيب الأسنان، ويستطيع الإجابة علي كل سؤال لك، لا تكون مستسلم وأنت في عيادته لكن اسأل اذا أردت معرفة أي شيء، لا أحد غير الطبيب يستطيع مساعدتك والإجابة عليك ، فهو قادر علي إعطاء النصيحة لك.
[*]اختر الأداة المناسبة، فيوجد أنواع كثير من أدوات التنظيف، الكاشطة، وهي أكثر الأنواع انتشار،  فرشاة الأسنان الحديثة نسبيا لكن أيضا منتشرة إلى حد ما، ” منظفات اللسان ” ادوات منتشرة لها القدرة علي سحب البكتيريا علي اللسان.
[*]أظهرت الأبحاث أن الكاشطة والفرشة نفس القدرة في تقليل الرواسب علي اللسان.
[*]وظهرت بعض المنتجات التي تجمع بين الفرشاة و الكاشطة سويا إذ يمكنك غسلها بالفرشاة وكشطه في وقت واحد.
[*]والفرشة التي تجمع الكاشطة هي نفس فاعلية الكاشطة وحدها.
[*]اختر نوع المادة المصنوع منها المنظف ، يوجد الكثير من المواد المصنوع منها المنظف فيوجد المعدن والبلاستك والسيلكون وهو أكثرهم انتشارا، جرب كل الأنواع لاختبار أيهم تفضل.
[*]ايضا من الانواع المنتشرة الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس وهم من المعادن، وهذا النوع يتم وضعه في ماء ساخن لتطهيره،
[*]الكاشطة البلاستيك هي ارخصهم لكنك تحتاج إلى تغييرها باستمرار وهي لا تدوم طويلا، الكاشطة السيليكون تجعل عملية تنظيف اللسان سهلة ومريحة.
[*]بعض الشركات تنتج منتجات متشابهة فيجب مراجعة المنتج جيدا وملاحظة الاختلاف ومقارنة الأنواع، ومقارنة الأسعار ، ومراجعة المستخدمين علي الانترنت واختيار أجملهم ، قراءة النشرة الخاصة بالمنتج قبل الشراء، وسؤال التاجر في السوق أي الأنواع أكثر استخداما.
[*]قم بشراء أداة تنظيف اللسان وهي موجودة في الصيدليات باسماء وعلامات تجارية، ويمكن أيضا  أن تتسوق عن طريق الانترنت، ويوجد كاشطة مصنوعة من النحاس مثنية قليلا وذات نتيجة عالية في الاستعمال، ويمكن بدل كل هذا التعب سؤال الطبيب الخاص وستجد عنده النصيحة.

[/list]
خطوات تنظيف اللسان

  1. قم بفرد اللسان حتى تستطيع رؤيته كاملا، يمكنك ان تنظف اللسان قدر المستطاع، وإخراج اللسان لأخره يجعلك تتجنب الشعور بالحاجة إلى القئ.
  2. قم بكشط أو تفريش اللسان من الخلف إلى الأمام وكررها، وينصع تنظيف اللسان مرتين باليوم، وأفضل ما يجب فعله في الصباح قبل الإفطار هو الشرب.
  3. ستجد انه قد ترسب علي الكاشطة الطبقة التي كانت علي اللسان فقم بالتخلص منها واستمر في التنظيف ، تعامل برفق حتى لا تضر البشرة ، ولا تنظف بسرعة بل برفق.
  4. بعد عملية الكشط قم بغسل الفم بغسول وتمضمض لكي يصل الغسول الي الفم كله وإزالة بقايا الكشط ، حرك لسانك بالداخل لتتأكد من انتعاشه.
  5. الغسول المصنوع من الكحوليات يؤدي إلي جفاف الفم.
  6. يمكن استخدام الغسول المصنوع من بيدروكسيد الهيدروجين.
  7. قم بعملية التنظيف عادة يومية يجعل اللسان نظيف ويحافظ علي سلامة الفم.
  8. يمكن أن تقوم باستبدال الكاشطة باستخدام ملعقة صغيرة.
  9. ويمكن أيضا استخدام فرشاة الأسنان لكن يجب تحريكها للخارج حتى لا تنتشر البكتريا، لكنها ليست بفعالية الكاشطة فهي مصنوعة لنظافة الأسنان وليس اللسان.
  10. غسول الفم اختار نوع جيد حتى لا يؤدي إلى تهيج اللسان ويؤثر علي براعم التذوق، ولا يستحب استخدام غسول فم مصنوع من الكحول.
  11. لا تقوم بكشط اللسان بعنف حتى لا تجرحه ويأخذ وقت في شفاؤه.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language