كيف تحصلين على رائحة فم زكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحصلين على رائحة فم زكية

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 5:23 am



 
تعتبر رائحة الفم السيئة من الامور التي قد تفقدك ثقتك اليوم بأكمله وتنفر منك الاخرين وقد تكون ظاهرة بشكل ملحوظ بعد الاستيقاظ من النوم او حتى لمجرد عدم تناول الطعام فترة طويلة او غلق الفم وعدم التحدث لمدة طويلة  او قد تكون بسبب وجود مرضا في القولون او المعدة مما يجعل المرء يفضل الابتعاد عن الاخرين حتى لا يتعرض للاحراج من هذه الرائحة السيئة ولكن هذه ليست طريقة العلاج المناسبة فالافضل هو القضاء على هذه الرائحة واستبدالها برائحة منعشة وزكية , وفي السطور القادمة سنقدم  الاسباب ويليها بعض الحلول المناسبة والبسيطة :
أولا :- بعض الاسباب الشائعة التي تسبب الرائحة السيئة للفم
– يعتبر جفاف الفم وعدم ترطيبه باللعاب من الاسباب الرئيسية لانبعاث رائحة كريهة من الفم لانه يؤدي الى تراكم العديد من الخلايا الميتة على اللثة وبعض اجزاء الفم .
– بقايا الاكل المتراكمة او المحشورة بين الاسنان والضروس وعلى اللثة ايضا .
– قلة الاهتمام بنظافة الاسنان والمضمضة.
– التهابات اللثة وتكون جيوب اسفل الاسنان تجعل الفم يصجدر روائح سيئة جدا .
– تناول الاطعمة ذات الرائحة النفاذة والتي تمكث وقتا أطول مثل البصل والثوم  او الاطعمة التي تتفاعل مع احماض الفم مثل البقوليات والتي ينبعث منها رائحة نفاذة .
– بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل المرئ والمعدة والتهابات اللثة والعياذ بالله الامراض الخبيثة وايضا مصابي داء السكري يعانون من رائحة فم سيئة .
– احيانا الاصابة بالالتهابات البكتيرية او الفيروسية في الجهاز التنفسي وخروج البلغم قد يسبب ظهور هذه الروائح.
– المدخنون سواء السجائر او الشيشة والاخيرة تسبب رائحة كريهة ومنفرة جدا عند المدخنين وللاسف ليست اضرارهم الوحيدة هي رائحة الفم الكريهة وإنما امراض مزمنة كثيرة وخطيرة منها مرض السكري كما ان التدخين يضعف الاسنان .
نصائح للتخلص من الاسباب المؤدية للرائحة السيئة
– تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون او المضمة بعد كل وجبة او عصير يتم تناوله .
– استخدام الخيط الطبي لازالة جميع بقايا الطعام التي تبقى بين الاسنان .
– اختيار الغسول المناسب او المضمضة التي تعمل على تعقيم الفم  والقضاء على البكتيريا الضارة بالفم .
– تنظيف اللسان من الامور الهامة على الاقل قبل النوم او مرة واحدة طول اليوم .
– الاهتمام بزيارة الطبيب لمعالجة بعض الامراض المسببة للرائحة كامراض المعدة والقولون .
– عمل محلول غرغرة مفيد ونافع مكون من الليمون والملح والغرغرة لثلاثة دقائق .
– اكل بعض ورقات النعناع وخاصة بعد تناول وجبات تحتوي على خضروات ذات رائحة نفاذة كالبصل.
– البقدونس تتميز اوراقه بتخفيف الروائح التي تنبعث من اكل البقوليات وعند الاستمرار على تناولها تقضي على الرائحة تماما الا ان كان هناك حالات اصابة بامراض كالسرطان فانها تساعد على القضاء المؤقت وليس الدائم للرائحة السيئة.
– يوجد بعض المستحضرات الطبية في الصيدليات واماكن بيع المستلزمات الطبية هذه المستحضرات تكون على شكل بخاخات تساعد على زوال الرائحة مؤقتا وتعمل على تعطير الفم وتكون متاحة بنكهة مختلفة وجميلة.
– مجرد الاستمرار في شرب الماء طول الماء يمنع من جفاف الفم المسبب للرائحة .
– يفضل تناول العصائر التي تحتوي على فيتامين C فهي تعمل على الحد من تكون البكتيريا بالفم وايضا تناول اللبن الرائب الذي يحتوي في تركيبته على الخمائر التي له دور فعال في القضاء على البكتريا التي تسبب هذه الروائح الكريهة وكذلك شرب القرفة يوميا  .
– من الامور السريعة وهي اكل العلك ( اللبان ) فهو يعمل ترطيب الفم بشكل مستمر وعدم اعطاء الفرصة لجفاف الفم وبالتالي تكون الرائحة لان العلك يعمل على تحفيز الغدد اللعابية لافراز اللعاب المرطب للفم .
– عند وضع بضع قطرات كافية من زيت الزيتون في علبة المضمة فان ذلك يضمن القضاء على اغلب انواع البكتيريا والميكروبات وتطهر وتنظف الفم وقد تم اثبات ذلك من خلال دراسات ويمكن استخدام زيت الزيتون بوضع قطرات على الاصبع وتدليك الاسنان به ومن ثم المضمة بماء نظيف .
طريقة مجربة ومضمونة للقضاء على رائحة الفم وتسكين الالام ان وجدت : قومي بوضع ماء الورد  على نار هادئة في اناء ثم اضيفي اليه ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم + ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون ( يعقم وينظف ويسكن الالام) يتم تحريك هذا المزيج جيدا حتى يبدأ بالغليان قومي بابعاده عن النار واتركيه حتى يبرد تماما وقومي بتعبئته في زجاجة نظيفة واستعمليه وسترين الفرق

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language