أغرب المهرجانات والاحتفالات في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أغرب المهرجانات والاحتفالات في العالم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 29, 2017 11:09 pm



تقام الكثير من المهرجانات والاحتفالات حول العالم في العديد من البلدان , ولكل بلد احتفال مميز وخاص بها ولكن هناك بعض الاحتفالات والمهرجنات التي تقام في مختلف البلدان وتعد من الأشياء الغريبة التي يقيمها سكان البلدة .
ومن بين الاحتفالات والمهرجانات الغريبة التي تقام في أنحاء العالم :
1_ مهرجان الثوم ويقام في قرية صغيرة في فرنسا تدعى جيلوري وهي أصغر حتى من ولاية كاليفورنيا و تعتبر نفسها عاصمة الثوم في العالم وفي هذا الحدث الذي يقام في شهر يوليو من كل عام يكون كل شيء مصنوعاً من الثوم حيث تكون هناك حساء الثوم وفطيرة الثوم وكباب الثوم وسندويتش الثوم وجميعها تنتظر الشجعان الذين يقبلون على تناولها , ويقوم المطربون بغناء الأغاني وإلقاء القصائد للثوم .

2_ مهرجان رسم الأبقار في مدينة لوكسمبورج من أبريل حتى سبتمبر من كل عام وفيه يتم الرسم على الأبقار ويتم رسم أي شيء يمكن أن يرسمه شخص , فقد يمكن أن يتم رسم حمار وحشي على بقرة أو رسم مناظر طبيعية لجبال الألب ولا توجد جوائز ولا فائزين ولكنه مجرد احتفالية كاملة من الفن بالرسم على الأبقار .
3_ مهرجان إيفريا للبرتقال في مدينة بييمونتي في إيطاليا , منذ قرون ثار الناس في البلدة ضد الشر حيث تم اغتصاب الفتيات قبل زواجهن وخرج الناس على الطاغية وقطعوا رأسه ورجم حراسه حتى الموت , وفي القرن الـ21 وبوجود فائض المحاصيل الزراعية لدى إيطاليا تم استبدال الحجارة التي كانوا يرجمون بها الحراس بالبرتقال واستبدل الحراس بالمهرجين على مركبات وذلك في ظل الاحتفال بذلك الحدث وتقدر كميات البرتقال المستخدمة في الاحتفال بأطنان من البرتقال التي يقذفها ما يقارب 10000 محتفل .
4_ مهرجان سونجكران في شيانج ماي بتايلاند ويقام من 13 إلى 15 أبريل وهو احتفال بالسنة التايلاندية الجديدة حيث لا تكون هناك قبعات أو ألعاب نارية أو زجاجات الشمبانيا ولكن تبدأ الاحتفالات عندما يظهر 100,000 شخص مع مدافع مياه ضخمة زبالونات مملوءة بالماء ورشاشات الماء الملونة , ويرمز الماء في المهرجان إلى تطهير النفس الداخلية للمرء في العام الجديد .
5_ مهرجان إسقاط حيوان الموظ أو الآيل في تالكيتنا بالاسكا ويكون في عطلة نهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو وفيها يتم صنع مجوهرات من روث حيوان الموظ وتبوضع في بالونات الهواء الساخن ومن يسقط عليه بالونة منها ويكون على يديه شيئاً من تلك المجوهرات القذرة يمكن أن يفوز بمبلغ 1000 دولار .
6_ مهرجانات المجزات الذهبية لجز الأغنام  في ماسترتون في نيوزيلندا ويقام في أوائل مارس لمدة أربعة أيام وفيه يكون لكل مواطن ثلاثة من الأغنام ويقوم الشخص بجز صوف أغنامه ويقوم بغجراء معالجات الصوف من مختلف مستوياته وتكون المنافسة على المجد الأكثر شرفاً في الأمة .
7_ مهرجان جواو باولو في بورتو بالبرتغال في 23 يوليو وهو واحداً من المهرجانات الحيوية في أوروبا ولكن من أقل المهرجانات شهرة حيث يضاء كل شيء في البلدة و إعداد الطعام الجيد النبيذ وتزيين البلدة ويعد احتفالاً للعشاق نسبةً إلى القديس يوحنا شفيع العشاق .
8_ مهرجان الضفدع في راين لويزيانا في عطلة عيد العمال وفيه يجتمع 50,0000 شخص لتكريم الضفادع حيث يأتي كل شخص بضفدعه الخاص أو يمكن أن يستأجر واحداً ويقام الاحتفال مع السباقات والحفلات الموسيقية وركوب الخيل وأخيراً اكل بعض الضفادع .
9_ مهرجان كوبر هيل المتداول السنوي للجبنة في جلوستر انجلترا ىخر يوم اثنين في شهر مايو وفيها يتم مطاردة كتلة ضخمة من الجبن وأصول المهرجان غير معروفة ولكن يوجد 20 من االمتسابقين في محاول للتغلب على الجبن السذي يسقط عليهم من ارتفاع 30 ياردة وبالطبع تفوز كتلة الجبن .
10_ مهرجان التراشق بالطماطم في بونول باسبانيا وتقام في يوم الأربعاء الأخير من أغسطس وهو اكبر معركة غذاء في العالم حيث يتوجه آلاف من البشر إلى تلك المدينة الصغيرة ويستمر المهرجان مدة أسبوع وتقوم الشاحنات بتفريغ 90000 باوند من الطماطم على حشد من الناس في حالة سكر لمدة ساعو واحدة وتقوم الناس بالتراشق مع بعضها .
يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال:
صور تماثيل بعض المشاهير في العالم
اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان
اغرب المناظر الطبيعية حول العالم

مهرجان كوبر هيل السنوي للجبنة مهرجان الرسم على الابقار Cow Painting Festival مهرجان الضفدع
مهرجان الثوم Festival Almdzat golden sheep to mow Ivrea Orange Festival
Moose Dropping Festival Songkran Festival Tomato throwing festival

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language