أغرب المتاحف الموجودة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أغرب المتاحف الموجودة في العالم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 29, 2017 11:09 pm



أماكن كثيرة نعرفها والعديد يتمنى زيارتها والتمتع بها ومن بين تلك الاماكن المتاحف حيث تضم الكثير من الاثار الموجودة فيها منذ القدم والتي تدل على عظمة الحضارات السابقة , ولكن توجد بين تلك المتاحف نوع آخر من المتاحف قد لا يضم آثار قديمة كما نعرفها ولكن يضم آثا لأشياء أخرى سنتعرف عليها سوياً .
أغرب المتاحف الموجودة حول العالم وهي :
1_ متحف الأرنب في باسادينا في ولاية كاليفورنيا , تم إنشاء المتحف وانفجرت الافتات عنه في عام 1993 إلى مجموعة من 23,000 أرنب من الأرانب المحشوة والمصنوعة من السيراميك و البلاستيك , حيث قضى الزوجان فرازي وستيف لوبانسكي مدة 15 عاماً الماضية في جمع الأرانب وأدواتها وتحويل باسادينا وطنهم إلى متحف مقتنيات وقاما الزوجان بحث المسافرين لإلقاء نظرة على متحف لأرنب والإطلاع على مجموعة فريدة من نوعها , ومن بين أكثر العناصر تميزاً في المتحف الأرنب إلفيس أو البقدونس , وإبريق على شكل أرنب يرتدي زي ملك الروك آند رول , ولكن أغرب شيء فيها حديقة الأحلام المكسورة وهي مقبرة من تحف الأرانب المكسورة .

2_ متحف  Shinyokohama Raumen في يوكوهاما اليابان , وهو متحف رامين للشعرية أو النودلز وهي الأساسية في النظام الغذائي الياباني منذ عام 1958 عندما قدمت النسخة الفورية ومن حينها انفجرت شعبيتها وأصبح لدى اليابان حوالي 200,000 مطعم رامين وبطبيعة الحال كان المتحف أفضل وسيلة لتكريم النودلز والمكرونة في عام 1958, ويتكون المتحف من ثلاث طوابق تعرض عدد لا يحصى من الأطباق المختلفة للمكرونة , كما يوفر المتحف أخذ عينات مختلفة طبق كلاسيكي عند الخروج من المتحف , كما يوجد متجر للهدايا التذكارية لالتقاط مجموعة من الرامين بنكهة الكاكاو والشيكولاتة الأصلية .
3_ متحف المراحيض أو التواليت في نيودلهي بالهند ويضم قطع اثرية تعود للمرحاض من أكثر من 2500 عام قبل الميلاد ويقوم المعرض بعرض تلك الآثار البدائية وتفاصيل تطور المراحيض في جميع أنحاء العالم .
4_ متحف رينولدز وأصدقاء المتحف في جوبيتر بولاية فلوريدا , ويضم اللصوص ومسروقاتهم ويساهم سكان البلدة بإنشاء عدد من البرامج على المسرح منذ شراء مزرعة في المتحف منذ 30 عاماً ويوجد عدد من المتطوعين لتشغسل المتحف دون أجر للحفاظ على إرث اللصوص , وتوجد 10 مفاتيح للمدن بالإضافة إلى ملاحظات من إليزابيث تايلور و جاك ليمون , ومجموعة رائعة من التذكارات الرياضية , كما توجد قطعة أنيقة لطائر النار الأسود من تهريب اللص رينولدز وتم صنع فيلم كلاسيكي يعبر عن هذا باسم سموكي واللصوص عام 1977 .
5- متحف الفن السيء في ديدهام في ماساتشوستس وهو متحف يضم ما يقرب من 400 قطعة من الفن السيء ويوجد المتحف في الطابق السفلي لمسرح ديدهام المجتمعي , ويوجد العديد من القطع الغريبة والسيئة من المنحوتات والرسومات واللوحات .
6_ متحف فيلفيتريا في بورتلاند بولاية أوريجون نوقش خلال قراءة في متحف الفودو في نيو أورليانز 1998 وهو متحف متخصص للوحات المخملية وبدأت بالفعل كارين أندرسون و كارل بالدوين في المتحف وتم المشاركة من قبل بعض الأصدقاء وافتتح عام 2005 ويعرض ما يصل إلى 500 لوحة ولكن يتجاوز المجموع الكلي للمعروضات 1000 قطعة , وتوجد فيه أكثر اللوحات غرابة وهي لوحة لبلدة يونيكورن ملفوفة حول رأس امرأة شابة ويوجد بها ضوء أسود .
7_ متحف المجاري بباريس , وضعت باريس نظام الصرف الصحي الأول لها عام 1200 عندما أعلن الملك فيليب أوغست تكون مهد الشوارع مع صرف منتصف للنفايات .
المتحف اليوم عبارة عن 1300 كيلو متراً من أنابيب الصرف المنظمة تنظيماً جيداً من الأنفاق تقع تحت ندينة النور , ويمكن للمسافرين استكشاف 1500 قدم منها سيراً على الأقدام عبر الأرصفة على طول الجدران .
8_ متحف المزمار في إيدن بنيويورك تأسس عام 1916 للمزمار ولايزال يعمل وهو المصنع للمزامير كما أنه التج للمعادن في أمريكا الشمالية .
9_ متحف شعر ليلى في ولاية ميسوري , قامت مصففة الشعر السابقة ليلى كوهون باكتشاف شغفها الحقيقي في ترميم الشعر وصنع المشغولات منه وأكاليل الزهور والمجوهرات وبدأت ليلى في جمع الأعمال الفنية من الشعر كهواية عام 1949 وفتحت المتحف عام 1990 ويتكون المتحف من جزء كبير من الأعمال الفنية المصنوعة من الشعر التي تعود للقرن 18 مثل زوج من أكاليل الزهور المصنوع من شعر شقيقتين اللتان حلقتا رأسيهما عند دخولما الدير , ويضم المتحف شعراً لمارلين مونرو وكذلك غكليل من الزهو المنسوجة من شعر فيليبس ديلر .
10_ متحف التعذيب في أمستردام هولندا , وفيه يتم نقل طرق التعذيب التي استخدمتها مجالس إدارة الطرق لإلحاق التعذيب والألم الشديد أو الموت على أولئك الذين انتهكوا القانون في القرون الوسطى , وتوجد مقصلة في المتحف كما يوجد مسامير ومفرقعات وأشرطة .
يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
أغرب المهرجانات والاحتفالات في العالم
صور تماثيل بعض المشاهير في العالم
اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان
 

Kazoo Museum متحف ليلى للشعر Museum of Bad Art
متحف المراحيض Museum of Toilets متحف التعذيب Museum-of-Torture متحف الصرف الصحي Sewer-Museum
Shinyokohama Raumen Museum The Bunny Museum The Burt Reynolds & Friends Museum
Velveteria Museum

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language