أكثر المباني غموضاً وغرابة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكثر المباني غموضاً وغرابة في العالم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 29, 2017 11:08 pm



تأتي الأسرار في أشكال عديدة قديمة وحديثة وبعضها لم يتوصل إلى معرفتهاحتى الان , ومن بين الأسرار الأماكن الأكثر غموضاً في العالم حيث أنها القوة المادية الملموسة التي لا يستهان بها وهي ليست ذات شهرة كبيرة كبعض الأماكن الأخرى .
تلك الأماكن أو المباني موجودة منذ القدم بعضها باقي على حاله أو شبه صحيح والبعض الآخر متصدع ويوجد منه معالم واضحة , ونعرض اليوم اكثر هذه المباني غموضاً في العالم .
1_ مستشفى رينويك في جزيرة روزفلت بنيويورك , وهي مستشفى اختصت بعلاج مرض الجدري في الماضي وكانت تضم 100 سرير واستضافت مرة واحدة المهاجرين المعزولين الذين يعانون من مرض شنيع , وتم ترميم المستشفى وافتتح في عام 2013 للجمهور بتكلفة بلغت 450,000 دولار مستهلاً مع مشروع فني يتضمن الفراشات العملاقة التي تحلق فوق الموقع , ويتم إضاءة المبنى في الليل من ضمن راعي مجهول عند السقيفة الموجودة في الجانب الشرقي العلوي .

2_ مصلى لوريتو في سانتا في نيو مكسيكو وهو عبارة عن سلم حلزوني من الخشب يربط الدور العلوي بالأرض بدون عمود مركزي للاستقرار مع أوتاد خشبية بدلاً من المسامير , وتقول الأسطورة أن نجاراً مجهولاً بنى الدرج عام 1878 ثم اختفى بدون أن ينال أجر نظير صنعه الدرج .
3_ منحدر سكارا في أوركني اسكتلندا كان يعتقد في السابق أن تكون قرية Pictish وهي قرية هائلة وغامضة في خليج سكايل ولا يزال يجري حفرها وتغيير كل شيء معروف عن عصر ما قبل السيلتيك في أوروبا ويبلغ عمر الموقع 5000 عام وعلى الرغم من أن القرية مهجورة منذ آلاف السنين لا تزال المباني في منحدر سكارا ولا يعرف علماء الآثار لماذا تركها السكان في حالة جيدة بالرغم من أن هناك العديد من النظريات التي تقول أن هذا بسبب حادث مروع .

4_ قصر تشيستر الخشبي في كوتسوولدز في إنجلترا أنشيء هذا القصر في القرن 19 مع أبراج مع إبداعات بالحجر الجيري بلون العسل وتم التخلي عن المبنى في منتصف البناء في عام 1873 بعد وفاة صاحبه , و كان القصر منعزل عميق لجولات الخفافيش وخوارق الليل , وتم استخدام القصر خلال الحرب العالمية الثانية مشرحة مؤقتة لقوات الحلفاء ومنذ عام 1940 ترددت الإشاعات بان الأرواح تردد الموسيقى في الممرات وارتداء الزي العسكري .
5_ الحمام الحراري الصارخ في فال فال سويسرا ويوجد عالياً في جبال الألب في نهاية محطة في الطريق من تصميم الحائز على جائزة بريتزكر بيتر زومثور واستخدم في التصميم ألواح من الكوارتيز كما توجد متاهة مائية والغموض فيه وجود غرفة صوتية يتم الوصول إليها عن طريق نفق ضيق .
6_ مبنى Yaxchilán في تشياباس بالمكسيك وهو موجود منذ القرن الرابع على طول نهر Usumacinta على الحدود مع جواتيمالا وهو مبنى من الحجر الجيري مع لوحات الجص رسمت وتصدرت مع cresterias الزخرفية مخصصة لملوك حكام مثل جمجمة القمر , وكان المبنى مهجوراً منذ القرن التاسع في ظروف غامضة .
7_ منارة روبجرج كنودو في يورينج بالدانمارك وهي منارة بارزة من الكثبان الرملية المقفرة ويطلق عليها الحارس الشبحي وقد تم بنائها عام 1900 وتم التخلي عنها عام 1968 بعد أن التهمتها رمال البحر وكان البرج على ارتفاع 656 قدم عن سطح البحر و 200 قدم فوق مستوى سطح البحر وعلى الرغم من المحاولات الكثيرة لإنقاذ المبنى إلا أن تم ابتلاعه ببطء على مر السنين .
8_ كنيسة سان جوان Parangaricutiro ميتشواكان المكسيك في عام 1943 بدأ البركان المتفجر في ولاية جبلية نائية في المكسيك من ميتشواكان يقذف الحمم البركانية ودفن في نهاية المطاف قرى سان خوان Parangaricutiro و Paricutín تحت طبقة من الفحم الأسود من الحمم المكتنزة , ولكن الغريب أن برج الجرس في المبنى والذي يعلوه الصليب كان بمنأى عن الحمم البركانية في حين أن مذبح الكنيسة تم إخلاؤه ولكن الطرف الآخر من الكنيسة سليم أيضاً .
9_ قلعة المرجان في هومستيد فلوريدا مصنوعة من 1000 طن من الحجر الجيري والصخور وتقع في الجنوب مباشرةً من ميامي وبنيت عام 1923 إلى 1951 عل يد رجل واحد وهو مهاجر لاتفيا يدعى إدوارد ليدسكالنين كبيت له وتحية لحب حياته التي تركته قبل ليلة واحدة من زفافهما , والمبني بدون استخدام أي مواد لاصقة في البناء فقط الحجارة وهذا هو سر القلعة حيث ادعى إدوارد أنه يعلم أسرار بناء الأهرامات وأنشأ تلك القلعة على غرار الأهرامات ويشهد العلماء أيضاً أن القلعة تتحدى الفيزياء والعوامل الفيزيائية منذ عقود من الزمان .
10_ فندق Yanggakdo الدولي في يونج يانج كوريا الشمالية يوجد على طرف جزيرة خاصة به في نهر تايدونج ويوجد به مطعماً دواراً وغرفة شاي وغرفة بولينج و ساونا وصالة كاريوكي ويوجد به 1500 زائر سنوياً ولكن الغريب أن أزرار المصعد في هذا البرج المكون من 47 طابقاً تتخطى الطابق الخامس مما أدى إلى تكهنات بأن البرج لديه معدات تراقب غرف النزلاء والأماكن العامة والكازينو بالطابق السفلي .
11_ المكتبة الوطنية في كلكتا في البنغال الغربية وعمرها يقارب 250 عاماً وكان اللغز أن المكتبة مسكونة من قبل الأشباح بعد اكتشاف غرفة خفية مع عدم وجود النوافذ والأبواب أو مدخل من أي نوع ولم يكن أحد قد دخل الغرفة لأكثر من قرنين من الزمان وطلبت السلطات في المكتبة الوطنية إذن قياسي للمبنى التاريخي لحفر جدار الغرفة وبعد ستة أشهر من البحث كانت السلطات قادرة على الرد على تكهنات العلماء حيث أن الغرفة لم تكن غرفة للتعذيب أو دفن كنز أو قبر ولكن كانت كتلة مليئة بالطين المستخدم من قبل البناة الأصليين لعم أساسات المبنى .
12_ مبنى بورتا السحري في روما وتوجد في العراء في ساحة فيتوريو في حي إيسكويلينو بروما المعروف باسم الباب السحري وهو المدخل الوحيد المتبقي لفيلا من القرن 17 من ماسيميليانو بالومبارا الذي أصبح هاجساً وصفة لتحويل المعادن إلى الذهب ويقف في انتظار شخص ما لمعرفة السر وراءه .
13_ كنيسة القديسة مريم المجدلية في رين لو شاتو جنوب شرق فرنسا ويصل سرها إلى أبعد من روايات دان براون , وبيرينجيه ساونيريه وهو كاهن في قرية رين لو شاتو عام 1900 اكتشف كنز في الكاثار وهي طائفة مسيحية تأسست في القرن 11 داخل هذا البيت ويشاع أن الذهب الموجود فيها قد سرقت من معبد القدس من قبل الرومان في عام 70 وتقول الأساطير أنه دير فائق السرية من سيون فرسان الهيكل و الكأس المقدسة والقبر الحقيقي ليسوع .14_ برج نيوبورت في رود أيلاند مساحته 28 قدم ولا يعرف أحد على وجه اليقين ما إذا كان المبنى مرصد أو طاحونة وتشير التقديرات أن عمر المبنى 500 عام وينظر بعض علماء الآثار في البرج ليكون دليلاً على اتصال ما من قبل الكولومبية في الأمريكتين .
15_ قلاع وحصون البحر مونسيل في بحر الشمال في المملكة المتحدة وتلك المباني شيدت من قبل الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية وهذه الحصون غريبة تشبه التي توجد في أفلام الأساطير والخيال العلمي مثل حرب النجوم وتعرف باسم إمارة سيلاند .
16_ مبنى مونت سانت أوديل بفرنسا وهو دير في جبال الفوج النائية في فرنسا ويكمن سره في اختفاء الكتب القديمة الموجودة في هذا الدير في القرن السابع وتحول المكان إلى مداخل سرية وتحولت خزانة مفتوحة فيه إلى ممر العصور الوسطى مع سلالم من الحبال تؤدي إلى الأسطح والأماكن العامة ولم يتم كشف الغموض في الدير إلى الآن .
يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
أغرب المتاحف الموجودة في العالم
البستكية‎ . . . اقدم المناطق السكنية في مدينة دبي
اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان

قلعة المرجان Coral Castle Loretto Chapel Maunsell Sea Fort
Mont Sainte المكتبة الوطنية National Library برج نيوبورت Newport Tower
Porta Magica Renwick Hospital Rubjerg Knude Lighthouse
San Juan Parangaricutiro منحدر سكارا Skara Brae Therme Vals
قصر مانسيون الخشبي Woodchester Mansion Yanggakdo International Hotel Yaxchilán

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language