عجائب من صنع الانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عجائب من صنع الانسان

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 29, 2017 10:28 pm


هناك العديد من عجائب الدنيا ، فمنها العجائب الطبيعية من الطبيعة ومنها من صنع الانسان على مر الزمان ، فمنها المعالم التي ماتزال على قيد الحياة ومنها ما تم تدميره بفعل الزلازل والحرائق وغيره . إليكم قوائم للعجائب من صنع الانسان المختارة من عجائب العالم .
10 البارثينون ، أكروبوليس
البارثينون على قمة الأكروبوليس هو واحد المباني الأكثر شهرة في العالم ، يقبل الزوار إليه عند زيارة أثينا . بناء معبد البارثينون بدأ في 447 قبل الميلاد حتى أنجز في 432 قبل الميلاد . كان الغرض من البارثينون هو إيواء التمثال الضخم من أثينا بارثينوس المصنوع من العاج والفضة والذهب . في وقت ما في القرن 5 نهب التمثال من قبل أحد الأباطرة الرومان ، واقتيد إلى القسطنطينية ، حيث تم تدميره في وقت لاحق . خلال حياته الطويلة قد تحول البارثينون من قلعة ، كنيسة ومسجد .
9 جزيرة الفصح
جزيرة الفصح هي واحدة من أكثر الجزر المعزولة على الأرض . التي نحتت التماثيل من قبل المستعمرين البولينيزية من الجزيرة ، ومعظمهم بين حوالي 1250 م و 1500 م . بالإضافة إلى تماثيل الأسلاف المتوفين ، والتي اعتبرت أيضا موي بوصفه تجسيدا للمعيشة القوية أو الرؤساء السابقين . كان أطول موي نصب ، ودعا من قبل بارو ، إلى ما يقرب من 10 مترا (33 قدم) ووزنه 75 طن . كانت التماثيل موجودة عندما زار الأوروبيون الجزيرة الأولى ، ولكن معظم كان من شأنه أن يلقي أسفل النزاعات بين العشائر .

8 تاج محل
تاج محل هو ضريح من الرخام الأبيض الهائل ، الذي بني بين 1632 و 1653 بأمر من الامبراطور المغولي شاه جاهان تخليدا لذكرى زوجته المفضلة . تاج هي واحدة من المقابر الأكثر المحفوظة جيدا وجميلة معماريا في العالم ، واحدة من روائع العمارة المغولية ، وواحد من المواقع كبيرة من التراث في العالم . النصب هو في الواقع مجمع متكامل من الهياكل . إلى جانب ضريح من الرخام الأبيض للقبة التي تضم العديد من المباني الأخرى الجميلة ، والحمامات ، وحدائق الزينة الواسعة مع الأشجار والشجيرات المزهرة .
7 الكولوسيوم
مدرج الكولوسيوم هو الأكبر والأكثر شهرة في الإمبراطورية الرومانية . وقد بدأ بناءه من قبل الإمبراطور فيسباسيان من سلالة فلافيان في 72 م وتم الانتهاء من ابنه تيتوس في 80 م . خلال حفل الافتتاح الكولوسيوم . الكولوسيوم هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في روما الأكثر شعبية وأصبح رمزا مبدع من روما الإمبراطورية .
6 أنكور
أنكور وات عبارة عن مجمع المعبد الواسع الذي يضم رفات رائعة من عدة عواصم للامبراطورية ، من 9 إلى القرن 15 م . وتشمل هذه المعبد الشهيرة لأنغكور وات ، وهو أكبر نصب تذكاري ديني في العالم ، ومعبد بايون (في أنغكور ثوم) مع العديد من الوجوه الحجرية الضخمة . خلال التاريخ الطويل انها تغييرات من خلال التحويل بين الهندوسية إلى البوذية عدة مرات . فقد أصبح رمزا لكمبوديا ، والتي تظهر علمها الوطني .
5 تيوتيهواكان
في القرن الثامن قبل الميلاد نشأت الحضارة الجديدة في وادي المكسيك . والتي بنيت هذه الحضارة في مدينة مزدهرة من تيوتيهواكان وانها خطوة كبيرة للأهرامات . تم بناء هرم الشمس في حوالي 100 م و75 مترا (246 قدم (75) مما يجعله أكبر مبنى في تيوتيهواكان ، وكواحدة من أكبر الاماكن في أمريكا الوسطى . بدأ بناء الهرم الأصغر والانتهاء منه في 450 م ، بعد سبعة قرون تم زوال الامبراطورية لتيوتيهواكان وتم استخدام الأهرامات من قبل الأزتيك وأصبحت مكانا للحج .
4 بترا
البتراء ، المكان الاسطوري “المدينة الحمراء” ، وهي العاصمة القديمة لمملكة الأنباط . و هي من اماكن الجذب السياحية في الأردن ، فهي مدينة فريدة من نوعها وواسعة ، ومنحوتة من جانب في وادي موسى كانيون منذ قرون من قبل الأنباط ، الذين حولوها إلى مفترق طرق هام للحرير والتوابل التي تربط الصين والهند وجنوب شبه الجزيرة العربية مع مصر واليونان وروما . المبنى الأكثر تفصيلا في البتراء هو الخزنة (“وزارة الخزانة”) ، التي اقتطعت من الصخور ووجه الحجر الرملي ، كما انها واجهة ضخمة لتقزيم كل شيء من حوله .
3 ماتشو بيتشو
هي واحدة من المواقع الأثرية الأكثر جمالا وإثارة للإعجاب في العالم ، ماتشو بيتشو تم اكتشافها في عام 1911 من قبل مؤرخ هاواي حيرام بعد أن كانت مخفية لقرون فوق وادي أوروبامبا . في “المدينة المفقودة من الانكا” والغير مرئية من الأسفل بشكل كامل ، تحيط بها المدرجات الزراعية وتسقى بواسطة الينابيع الطبيعية . على الرغم من أنها المعروفة محليا ، بينما انها غير معروفة إلى حد كبير إلى العالم الخارجي قبل أن يتم اكتشافها في عام 1911 ومنذ ذلك الحين ، أصبحت ماتشو بيتشو منطقة الجذب السياحية الأكثر أهمية في بيرو .
2 سور الصين العظيم
سور الصين العظيم البني ، تم إعادة بنائه للحفاظ عليه بين القرن 5 قبل الميلاد والقرن 16 لحماية الحدود الشمالية للامبراطورية الصينية من هجمات القبائل كيونغنو . وقد تم بناء العديد من الجدران التي تأخذ من سور الصين العظيم . كواحدة من اكثر الاماكن شهرة للجدار الذي بني بين 220-206 قبل الميلاد على يد الإمبراطور الأول للصين ولكن هناك القليل من هذا الجدار الذي لا يزال قائما . بني معظم الجدار القائم خلال عهد اسرة مينغ (1368-1644 م) . وقد خلص المسح الأثري أشمل مؤخرا ان سور الصين العظيم كامل ، مع جميع فروعها ، وتمتد ل8 ،851.8 كم (5،500 .3 ميل) .
1 أهرامات الجيزة
تقع أهرامات الجيزة في المنطقة المجاورة والمباشرة من الضواحي الجنوبية الغربية من القاهرة وربما كانت الموقع القديم الأكثر شهرة في العالم . بنيت الأهرامات في الجيزة على مدى ثلاثة أجيال – بواسطة خوفو ، ابنه الثاني الحاكم خفرع ، ومنكاورع. الهرم الأكبر خوفو هو الأقدم والوحيد من بقايا عجائب الدنيا السبع في العالم القديم . والتي استخدمت لأكثر من 2 مليون كتلة من الحجر لبناء الهرم ، وذلك خلال 20 سنة حول 2560 قبل الميلاد . الهرم مذهل والذي يمتد إلى 139 مترا (455 قدما) مما يجعله أكبر هرم في مصر ، على الرغم من ان هرم خفرع في مكان قريب بينما يبدو أنه الأكبر في البناء وعلى أعلى ارتفاع.
يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال : 
معلومات عن عجائب الدنيا الطبيعية
ميزون كاري … أفضل المعابد الرومانية
قلعه ایچان في اوزبكستان

الهرم الأكبر في مصر صورة لسور الصين العظيم معالم أريزونا
مدرج الكولوسيوم معالم أنكور جزيرة الفصح
ماتشو بيتشو جزيرة النخيل البارثينون
البتراء Man Made Wonders of the World اطلالة على تاج محل
تيوتيهواكان Wonders of the World

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language