أين توجد أجمل المباني الغريبة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أين توجد أجمل المباني الغريبة في العالم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 29, 2017 10:10 pm

المباني… تعتبر المباني من أهم الإنشاءات التي يقوم بها الإنسان على كوكب الأرض على مر العصور منذ قديم الزمن إلى يومنا الحالي، والتي بسببها عرفنا ثقافات الحضارات وأهم ما يميزها، ولكن مع مرور الوقت والتقدم العلمي والتكنولوجي في شتى المجالات الحياتية، إختلفت أيضا المباني في العديد من الأمور مثل كل من (أشكالها، وتصميماتها، وقوتها)، أما عن موضوع مقالتنا الذي يحمل عنوان أجمل المباني الغريبة، فيحمل ذلك العنوان صفتين وهما كل من (الجمال، والغرابة)، فإن إجتمعا معا أصبح الشئ الذي وصف بهما في غاية الروعة، أما الأن فسوف نعرض على حضراتكم أجمل المباني الغريبة في العالم في قائمة تحتوي على عشرة أبنية مرفق معهم الأماكن الواقعة بها.
أولا: (المكتبة العامة)… تأتي المكتبة العامة على رأس قائمتنا في أجمل المباني الغريبة في العالم، وهي تقع في ولاية (كنساس) في الولايات المتحدة الأمريكية ويعتبر ذلك المشروع  الواقع في وسط المدينة واحدا من أهم المشاريع الرائدة وراء تنشيط المدينة بأكملها لما يحملة المبنى من محتوى ثقافي كبير، بالإضافة إلى تصميمه الذي جاء على شكل كتب بالحجم الكبير، وجدير بالذكر بأنه طلب من سكان مدينة كنساس المساعدة في اختيار الكتب المؤثرة للغاية والتي تمثل مدينة كانساس سيتي.
ثانيا: (البيت الأعوج)… ويعتبر ذلك البيت من أغرب المباني في العالم ويقع في مدينة (سوبوت) في دولة بولندا، وتكمن غرابة تصميم ذلك البناء في شكلة الذي يوحي لمن يراه بأنه يدوب من حرارة الشمس لدرجة خشية العديد من الزائرين الذين يترددون علية من الدخول فية خوفا على أنفسهم، ويحتوي ذلك المبنى على بعض المحلات والمطاعم الصغيرة.
ثالثا: (البيت الراقص)… أما البيت الراقص فيعتبر من أشهر المباني الواقعة في مدينة (براغ) في دولة التشيك، ويعد ذلك المبنى من أهم المراكز الثقافية في البلاد لإحتوائة على العديد من المكاتب بالإضافة إلى أحد المطاعم الفرنسية الموجودة على سطحه.
رابعا: (المقر الرئيس لشركة لونجابيرجر)… ويقع ذلك المبنى الذي جاء تصميمه الخارجي على هيئة سلة كبيرة في ولاية (أوهايو) في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوي ذلك المبنى على سبع طوابق وتصل مساحتة إلى قرابة المئة وثمانين ألف قدم مربع، وقد جاءت تلك الفكرة في تصميمه نسبة لتخصص شركة (لونجابيرجر) في بيع السلات الشبيهه لمظهر المبنى وغيرها من الأشكال الأخرى.
خامسا: (المنزل المقلوب)… يوجد العديد في دول العالم ذلك التصميم من المنازل المقلوبة، أما تلك الصورة لواحد منهم الواقع في ولاية (تينسي) في الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد تم إنشاؤه في عام 1998 ميلاديا، وأجمل ما في المبنى وجود العديد من التفاصيل في تصميمة مثل بعض شجيرات النخيل المعلقة على شكل مقلوب أيضا.
سادسا: (المنزل البيانو)… ويعتبر ذلك المنزل من أجمل التصميمات الغريبة للمباني في العالم، والذي كان أحد الاسباب الرئيسية في شهرة مدينة (هواينان) التي توجد في دولة الصين، وقد تم الإنتهاء من إنشاء المبنى في عام 2007 ميلاديا، وجاء تصميمه على هيئة بيانو برفقة جيتار شفاف بالحجم الكبير، ويقع المصعد داخل ذلك الجيتار ويحتوي باقي المبنى على صالة عرض كبيرة.
سابعا: (البيت الحجري)… أما ذلك المنزل الحجري فقد تم إنشاؤه في عام ألف وتسع مئة وأربع وسبعين ميلاديا في دولة البرتغال، وهو مكون من أربعة صخور كبيرة الحجم ويحتوي بداخلة على العديد من المقاعد الخشبية بالإضافة لوجود مسبح صغير محفور في الصخر.
ثامنا: (المنزل المقلوب)… ويعتبر ذلك المنزل هو المنزل المقلوب الثاني في قائمتنا ولكنة يقع في مدينة (أنطاليا)  في تركيا وقد تم إنشاء ذلك المبنى في أواخر عام 2015 ميلاديا، وأجمل ما يميزه هو إنقلاب جميع محتوياتة بالداخل، كما يعد من أحد أهم المزارات السياحية الموجودة في تركيا بشكل عام.
تاسعا: (محطة وقود إبريق الشاي)… وتعتبر تلك المحطة من أغرب محطات الوقود في العالم وأشهرها وهي تقع في (واشنطن) في الولايات المتحدة الأمريكية، ودائما ما تجذب السائحين الموجودين في البلاد للذهاب إليها وإلتقاط بعض الصور بجانبها.
عاشرا: (المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية)… ويقع ذلك المبنى في (أبو ظبي) في دولة الإمارات العربية، ويعتبر من أجمل المباني في العالم حيث أستخدم في بناء التصميم الخارجى له كل من (الالومنيوم، والزجاج الفاخر)، أما بداخلة فيحتوي على جدران وأرضيات رخامية في منتهى الجمال، ويصل إرتفاع ذلك المبنى إلى المئة وعشر مترا.  

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language