أخطر حشرات العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخطر حشرات العالم

مُساهمة من طرف شموس في السبت يونيو 24, 2017 3:04 am




الحشرات… تعتبر الحشرات من أنواع الحيوانات اللافقارية التي ليس لها عمود فقري، وتتصف بأرجلها المفصلية، ولا يعرف منهم إلى الأن سوى قرابة المئة وخمس وعشرين مليون نوع، بما يعادل نسبة الخمس وسبعين في المئة من الحيوانات، أما عن نشأة الحشرات فيعرف عنها وجودها منذ بداية وجود الحياة على سطح الأرض.
كما يعد علم دراسة الحشرات بمثابة عالم منفصل عن عالمنا، حيث تصنف الحشرات إلى أصناف كثيرة تختلف عن بعضها البعض، ومن ضمن تلك الأصناف كل من (اليعاسيب، والجنادب، والفراش، والعث، والذباب، والبق الحقيقي، والخنافس، والنمل)، وينفصل كل من الذباب والخنافس إلى العديد من الأنواع، وسوف نتناول الأن في سطورنا القادمة نبذة عن أخطر وأشرس أنواع الحشرات الموجودة في العالم.
ما هي أخطر أنواع الحشرات في  العالم…
أولا: (حشرة الملاريا)… تعتبر حشرة الملاريا من أخطر وأشرس الحشرات الموجود على سطح الكرة الأرضية، وتكمن خطورتها التي جعلتها تحتل المرتبة الأولى في تغذيتها على الدماء البشرية، التي كانت سببا في نقل أخطر الأمراض بين الناس عن طريق العدوى، حيث يموت أعداد تصل إلى الملايين سنويا.
ثانيا: (حشرة البرغوث)… وتعتبر أيضا حشرة البرغوث من أخطر الحشرات على حياة الجنس البشري، وهذا بسبب نقل مرض الطاعون بشكل مباشر من الفئران، وتتغذى البراغيث على الدم الدافئ سواء كان دم إنسان أو الحيوانات أليفة كالكلاب والقطط، وتعرف لدغة البرغوث للإنسان من خلال الإحمرار والحساسية التي تؤدي إلى الحكة.
ثالثا: (نحل العسل)… يعتبر نحل العسل من الأنواع المسالمة للإنسان وأفيدها، نظرا لما خصصها الله عز وجل في إنتاج العسل الذي فيه شفاء للناس، ولكن تكمن خطورة النحل في وجود بعض البشر الذي لديهم حساسية مفرطة من لدغ النحل، ويموتون مباشرة من خلال تعرضهم لعدة لسعات منها.
رابعا: (ذبابة التسي تسي)… تعتبر القارة الإفريقية الموطن الأصلي لذبابة التسي تسي، ويموت سنويا فيها ما بين المئتين وخمسين ألفا إلى الثلاث مئة ألف شخص بسببها، حيث تكمن خطورتها في إستطاعتها لنقل مرض النوم، الذي يتسبب في الموت بشكل مباشر، أو التعرض لغيوبة تجعل الإنسان نائم مدى الحياة.
خامسا: (النمل الناري)… يعيش النمل الناري على كل من (الحشرات ، وأوراق الأشجار)، وتعتبر لدغته من أصعب لدغات الحشرات في العالم، ولهذا سمي بالنمل الناري لما يشعر به الإنسان من إحتراق الجزء الملدوغ، حيث ينتفخ ويتورم ويتسبب في وجود ألم شديد، كما يتسبب ذلك النوع في وفاة قرابة المئة وخمسين شخص سنويا، بالإضافة إلى خراب بعض المحاصيل الزراعية.
سادسا: (الجراد)… أما الجراد فقد جاء في المرتبة السادسة في قائمتنا من حيث الخطورة، التي تأتي بشكل غير مباشر على الإنسان، حيث تكمن خطورته وتعتمد قوتة في الأعداد الكبيرة التي يتجمع فيها، ويقوم من خلالها على إلتهام المساحات الشاسعة من الأراضي الزراعية بسرعة فائقة وأوقات قياسية، حيث يستهلك قرابة المئة طن من النباتات الخضراء بشكل يومي، مما سوف يؤدي في المستقبل إلى المجاعات التي من الممكن أن تتسبب في القضاء على الألاف من حياة البشر.
سابعا (الدبابير)… أما الدبابير فتعتبر من أخطر الحشرات الموجدوة، وخصوصا حين شعورها بقدوم أي خطر يهددها، حيث تقوم بلدغ أعداءها مما يؤدي إلى الحساسية وألم كبير قد يتسبب في بعض الأحيان إلى الموت، وتتميز تلك الحشرة بجمال شكلها التي تتصف بلونها الأصفر والأسود.
ثامنا: (النمل الإفريقي)… دائما ما يكون النمل في حالة إجتهاد وكفاح في حياته كي يستطيع العيش، ومعروف عنه السلمية وعدم الأذى لأي مخلوق يعيش حوله، ولكن هذا النوع من النمل له قدرة تدميرية في عالم الحشرات ليس لها نظير، حيث تستطيع مستعمرة واحدة فقط تتكون من قرابة العشرين مليون نمله في القضاء على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وكل ما يقابلها أمامها يعترض طريقها.
تاسعا(الدبور الأسيوي)… يبلغ طول الدبور الأسيوي إلى قرابة الخمس سنتيمترات مما جعله أكبر أنواع الدبابير، حيث تم وصفه بالعملاق، وتكمن خطورته في قدرة من عشرين غلى ثلاثين دبور في القضاء على خلية عسل نحل بأكملها، وقد تؤي لدغتها إلى الموت لإحتوائها على السموم.
عاشرا: (حشرة قبلة الموت)… تتغذى أغلبية حشرة قبلة الموت على سوائل النباتات، والبعض الأخر يتغذى على دم الحيوانات الكبيرة، وتكمن خطورتها في قدرتها على نقل مرض الشاغاس، الذي يتسبب في مراحلة المتأخرة إلى أعراض خطيرة مثل أمراض القلب، وإضطرابات في وظائف الامعاء، وعند تجاهله وعدم السعي وراء العلاج قد يؤدي إلى الوفاة مباشرة.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language