هل يمكن حدوث حمل خلال فترة الرضاعة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل يمكن حدوث حمل خلال فترة الرضاعة ؟

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء يونيو 21, 2017 6:29 am



الكثير من السيدات يتساؤلون حول مدى امكانية حدوث حمل اثناء فترة الرضاعة ! وهل من الممكن ان يحدث حمل برغم من انه لا يمر شهور على فترة ولادتك الاولى وتقومي بالرضاعة الطبيعية ، في الحقيقة الرضاعة الطبيعية لا تمنع حدوث الحمل فيقل خلالها فقط خصوبة المراءة ولكن لا تنعدم فبرغم من ان الحيض من الممكن ان ينعدم لفترة ما بعد الولادة الا انه من الممكن ان ينتج بويضات وتكوني في فترة اباضة تسبق حدوث الدورة الشهرية وانتي لا تعلمي … تابعي معانا هذه المقالة وتعرفي على علاقة الرضاعة الطبيعية بالحمل ومدى امكانية حدوث الحمل اثناء الرضاعة ..
علاقة الرضاعة الطبيعية بالحمل .. هناك معلومات تؤكد على انه يوجد علاقة وثيقة بين كل من الرضاعة الطبيعية و الحمل خاصة اذا كانت المراءة تكمل رضاعة الطفل وتعطي له رضعات متكاملة واحيانا اضافية وذلك خلال فترات الليل والنهار فمن الممكن ان تختفي الدورة الشهرية لمدة سنة متكاملة ويغيب معاها الحمل وتقل الخصوبة وانتاج البويضات وهذا يؤكد على ان الرضاعة الطبيعية تؤجل عوضة فترات الحيض وبتالي تختفي الخصوبة او تقل و لا يحدث حمل ويعود ذلك الى ان الرضاعة الطبيعة تؤثر على المحفزات المسئولة عن الاباضة وتمنعها و توقفها وبتالي يتوقف الحمل وامكانية حدوثه .
هل من الممكن ان تستخدم الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل ؟
لا يوجد اجابة دقيقة عن هذا السؤال فهناك سيدات يقومون باستخدام الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل ولكن هذه الوسيلة غير امنه تنجح مع كثير من السيدات ولكن ليس مع الجميع خاصة لان هناك عدد من السيدات اجسادهم تقوم بانتاج بويضة قبل ان يحدث الحيض للمرة الاولى بعد الولادة لذلك لا يمكن الاعتماد على الرضاعة كوسيلة مؤكدة لمنع الحمل ، لذلك ينصح جميع الاطباء بتناول وسائل منع الحمل بجانب الرضاعة بعد الولادة وعندما تعودي مرة اخر لممارسة العلاقة الزوجية من جديد بعد الولادة .
الرضاعة الطبيعية والاباضة  : الرضاعة الطبيعية لا تمنع حدوث الاباضة فبعد مرور ثلاثة اشهر على الولادة تبدأ عملية الاباضة مرة اخرى بشكل طبيعي مع الرضاعة الطبيعية ومن المحتمل ان لا تعلمي موعد الاباضة او انكي الان في فترة اباضة ، لذلك لا يوجد علاقة بين الاباضة والرضاعة الطبيعية ومعلومة ان الرضاعة الطبيعة تمنع الاباضة خطأ تماما .
ماهي فترة الرضاعة النظيفة وهل من الممكن ان يحدث خلالها حمل .. فترة الرضاعة النظيفة هي تلك الفترة التي تاتي مباشرة بعد الولادة خلال فترة النفاس حيث تكون المراءة خلال فترة النفاس في حالة من انقطاع الدورة الشهرية وفي نفس الوقت تكون تقوم بالرضاعة الطبيعية ، وينطبق على تلك الفترة الكلام السابق انه تكون المراءة خلال فترة الرضاعة النظيفة اقل خصوبة ولكن ليس معنى ذلك نهائيا انها في امان من حدوث حمل مرة اخرى .
متى يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية لتكون وسيلة مؤكدة لمنع الحمل ؟
نكرر انه لا يمكن الاعتماد على الرضاعة كوسيلة منع حمل مؤكدة ولكن برغم من ذلك هناك حالات ثبتت فاعلية الرضاعة الطبيعة في منع الحمل وهي ان تقوم المراءة بارضاع طفلها عدد مرات تتراوح من 6 الى 8 مرات يوميا اي خلال مدة زمنية تساوي 24 ساعة وان تكون الرضعة الواحدة طويلة بحيث يتناول الطفل الحليب الخفيف في البداية ومن ثم الدسم وبعد ذلك المحمل بالدهون وهذا يساعدك على ان تنقطه عنكي الدورة الشهرية من 6 أشهر الى عام كامل وبالتالي لا يحدث حمل اما التفسير العلمي لذلك فهو ان الرضاعة الكاملة وزيادة عددها في اليوم يؤخر موعد الدورة الشهرية وهنا لان الجسم يفرز حليب وبالتالي يحدث زيادة في افراز الجسم لهرمون البرولاكتين وبالتالي يعتقد الجسم انه مازال الى الان في فترة حمل و بالتالي من المستحيل حدوث حمل .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language