هل يمكن صبغ وتغيير مظهر الشعر أثناء فترة الرضاعة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل يمكن صبغ وتغيير مظهر الشعر أثناء فترة الرضاعة ؟

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء يونيو 21, 2017 6:17 am



بمجرد أن تتخلص المرأة من ملابس الحمل الفضفاضة ، ويعود جسمها لحجمه الطبيعي بعد الولادة ، فإنها تكون مهيئة لتصبح أكثر أناقة وتتبع آخر صيحات الموضة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبشرة والشعر فيجب أن تفكر أكثر من مرة ، لأنها أصبحت أما مرضعة ، فأي شئ يحتوي على مواد كيميائية قد يحاط بالقلق والخوف من إستخدامه .
إن إجراء بعض التغيرات في الشكل والمظهر يعتبر أفضل طريقة للعودة للحياة الطبيعية بعد تسعة أشهر طويلة من الحمل ، حيث البطن كبيرة الحجم ، تساقط الشعر وتصبغات البشرة ، لذلك فتغيير الشعر يعد اختيارا مثاليا لذلك ، ولكن هل يمكن للمرأة المرضعة أن تصبغ أو تموج شعرها ؟
يقدم هذا المقال الطرق التي تساعد المراة في جعل صبغة وتغير مظهرالشعر شيئا ممكنا بطريقة آمنة ، لذلك قبل الإبتعاد عن هذا الأمر ، يجب أن تتعرفي على الطرق التي تجعل هذا الأمر ممكنا ، ويوفر سبل الأمان للطفل الرضيع ، ولكن مازال السؤل قائما هل الأم التي ترضع يمكنها صبع شعرها ؟ ودائما ما تكون الإجابة على هذا السؤال قاسية جدا ، حتى مع عدم وجود ضرر ، يميل الأشخاص لهذا الإعتقاد ، لذلك يجب معرفة بعض الحقائق المرتبطة بهذا الموضوع لتوضيح مدى الضرر الذي قد يصيب السيدة وطفلها عند القيام بذلك .
حقائق عن صبغة الشعر وتمويجه أو تمليسه أثناء فترة الرضاعة :
1- الكيماويات التي تستخدم في صبغات الشعر : قبل أن تصابين بالتوتر والقلق ، يجب أن تتعرفي على المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات المعالجة للشعر ، فطبقا لما قاله خبراء الصحة أن المواد المستخدمة في صناعة الصبغات لا يتم إمتصاصها عن طريق فروة الرأس ، كما لا يمكنها أن تدخل خلال تدفق الدم ، لذلك يكون غير ممكن أن تختلط هذه المواد الكيميائية بلبن الأم ، إذن فصبغ الشعر أو تغيير مظهره أثناء فترة الرضاعة لا تؤثر على الأم أو الطفل .
2- يجب صبغ جدائل الشعر فقط وليس فروة الرأس : إذا كنت غير مقتنعة ولديك شكوك حول هذه المواد الكيمائية ، فعليك إختيار بديل آخر ، فيجب أن تستخدمي الصبغة على جدائل شعرك فقط ، ولا تعرضي فروة رأسك لها ، وينصح بضرورة الإستعانة بالخبراء المتخصصين في مجال تجميل الشعر ، حتى تحصلى على النتيجة المرضية لك وبدون قلق حيال الضرر الذي تتوقيعه .
3- صبغات الخضروات : إذا كنت مهتمة بأمان وصحة طفلك ، يمكنك إختيار الصبغات الطبيعية التي تستخلص من النباتات بدلا من الصبعات الكيميائية ، التي تستخدم لصبغ الشعر وتمويجه ، لذلك تعتبر الحنة الإختيار الأمثل الذي يمكن أن تستعيني به في هذا الأمر، والذي يضمن لك اللون المميز الذي تريديه ويرطب شعرك أيضا بدون قلق على صحة رضيعك .
4- صبغة الشعر في المنزل : يمكنك أيضا تقليل مخاطر صبغة الشعر عن طريق استخدامها بنفسك في المنزل ، لذلك ينصح أولا بإختيار المنتجات العضوية ، ولكن عليك إرتداء قفازات جيدة عند وضع الصبغة على شعرك ، كما يجب عدم تركها لفترة طويلة دون غسلها ، فالحد الأدنى من الوقت يكون أفضل للحفاظ على صحة الشعر ، ويفضل أن يتم ذلك في غرفة جيدة التهوية ، وشطف الشعر جيدا بعد الوقت المحدد لوضع الصبغة .
5- الطرق المؤقتة : يجب عدم اللجوء للمستحضرات التي تملس أو تجعد الشعر بشكل دائم ، إذ كنتي تسعين للحفاظ على صحتة طفلك وأمانه ، لذلك ينصح بإختيار الأنواع التي يكون أثرها مؤقتا لأنها تكون الإختيار الأفضل ، ويصبح من السهل تغيير مظهر الشعر بإستخدام هذه الطرق المؤقتة بدلا من صبغها أو تجعيدها بشكل دائم ، إذا كانت لديك بعض الشكوك حتى الآن .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language