الحلبة للحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحلبة للحامل

مُساهمة من طرف شموس في الأحد يونيو 18, 2017 11:39 am



الحلبة هي من النباتات ، ويتم استخدام في العديد من الحالات ، ولكن حتى الآن ، ليس هناك أدلة علمية كافية لتحديد مدى فاعليتها .
استخدامات الحلبة
يتم استخدام الحلبة لمشاكل في الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية ، واضطراب المعدة ، و الامساك ، والتهاب المعدة . كما انها تستخدم للظروف التي تؤثر على صحة القلب مثل “تصلب الشرايين ” وارتفاع الدم بمستويات بعض الدهون بما في ذلك الكوليسترول و الدهون الثلاثية .
يتم استخدام الحلبة ل أمراض الكلى ، ومرض نقص الفيتامين الذي يسمى بمرض البري بري ، وتقرحات الفم ، و الدمامل ، و التهاب الشعب الهوائية ، والالتهاب في الأنسجة تحت سطح الجلد ( التهاب النسيج الخلوي ) ، والسل ،  و السعال المزمن ، وتشقق الشفتين ، صلع ، السرطان ، وخفض الدم السكر لدى المصابين بالسكري .

بعض الرجال يستخدموا الحلبة لل فتق ، وعدم القدرة على الانتصاب (ED) ، اما النساء فيستخدمونها اثناء الرضاعة لتساعد على تدفق الحليب .
يستخدم أحيانا الحلبة باعتبارها كمد . وهذا يعني انها ملفوفة في قطعة قماش ، وتحسنت وتطبيقها مباشرة على الجلد لعلاج الألم والتورم (التهاب) ، وآلام في العضلات ، وآلام وتورم الغدد الليمفاوية (العقد اللمفية) ، وألم في أصابع القدم ( النقرس ) ، والجروح ، وتقرحات الساق ، و الاكزيما .
طعم الحلبة
طعم ورائحة الحلبة يشبه شراب القيقب ، وأنها قد تستخدم لإخفاء طعم الأدوية .
في الأطعمة ، يتم تضمين الحلبة كعنصر في خليط التوابل . كما أنها تستخدم كمادة منكهة في شراب القيقب التقليد ، والأطعمة ، والمشروبات ، والتبغ .
في مجال التصنيع ، تستخدم مستخلصات الحلبة في الصابون ومستحضرات التجميل . كما تؤكل أوراق الحلبة في الهند مع الخضروات .
الحلبة
الحلبة هو النبات الذي ينمو في أجزاء كثيرة من العالم . يذكر مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان أن الحلبة هو العلاج الأكثر شيوعا في الهند لمرض السكري ، و ارتفاع الكولسترول والالتهابات . ويمكن أن تقدم الى الشاي أو حتى وضعت في شكل كبسولة .
الحلبة تساعد إلى إبطاء امتصاص السكريات في المعدة وتحفيز الانسولين . كل من هذه الآثار مع انخفاض نسبة السكر في الدم لمرضى السكري .
في بعض الثقافات في جميع أنحاء العالم ، تعطى النساء الحوامل جميع أنواع الخلائط العشبية لحماية الطفل ، وتشجيع ادرار اللبن اثناء ، بينما معظم الأطباء يحذرون عندما يتعلق الأمر إلى استخدام الأعشاب ، وخاصة مع النساء الحوامل . في حين أن هناك بعض الفوائد من الأعشاب مثل الحلبة للنساء الحوامل ، وهناك أيضا مخاطر جسيمة .
فوائد الحلبة للحامل
استخدام الحلبة قد يكون له بعض الفوائد للنساء الحوامل . كما ذكرت كيلي من مجلس استشاري الرضاعة الدولية ، والتي تنص على موقعها على الانترنت ان الحلبة قد تستخدم لعدة قرون في الصين للحد من الغثيان الصباحي الناجم عن الحمل . وقد تساعد أيضا على السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى النساء المصابات بسكري الحمل .
الاستخدام الرئيسي للحلبة أثناء الحمل هو الحث على العمل . يذكر خبير الرضاعة كيلي على موقعها على الانترنت ان تناول جرعات عالية من الحلبة تتسبب في تقلص الرحم ، الذي يحفز ببدء المخاض . هذا يمكن أن تكون مفيدة للنساء الحوامل الذين لا يزالون حوامل في الأسابيع 40 والتي تعتبر فترة يتم مراقبتها من قبل الطبيب . بينما أخذ الحلبة في وقت مبكر خلال فترة الحمل ، يمكن ان يسبب الولادة المبكرة ، وهو أمر خطير على كل من الطفل والأم لذلك يجب استشارة الطبيب .
المخاطر
هناك العديد من مخاطر استخدام الحلبة للنساء الحوامل لأنها قد تسبب الحساسية لدى بعض الناس . فيمكن تناول جرعات من 100 يوم أو أكثر ليخل الجهاز الهضمي ويسبب الاسهال والغاز ، وينص مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . انه من المهم دائما مناقشة استخدام الأعشاب مع طبيبك قبل اتخاذ أي اجراء .
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية تناول جرعة زائدة من الحلبة ، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم أو نزيف (بما في ذلك نزيف داخلي خطير) . بينما لم يدرس على نطاق واسع ، فإنه لا يعرف كيفية التعامل مع أفضل جرعة زائدة . والعلاج الأكثر احتمالا لتشمل الرعاية الداعمة ، والذي يتألف من علاج الأعراض التي تحدث نتيجة لجرعة زائدة من الحلبة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language