تعرف على فوائد الحلبة للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعرف على فوائد الحلبة للشعر

مُساهمة من طرف شموس في الأحد يونيو 18, 2017 11:20 am

الحلبة من أشهر المشروبات الساخنة التي اعتاد الكثير على تناولها نظراً لمذاقها المميز ،و سعرها المناسب و للحلبة فوائد صحية لا حصر لها و لكن ما لا يعرفه الكثير أن الحلبة تعالج مشكلات الشعر التي تواجه الكثير من السيدات في الوقت الحالي مثل تساقط الشعر ،و القشرة ،و جفاف الشعر و سوف توضح لك السطور التالية لهذه المقالة دور الحلبة في علاج مشكلات الشعر .
أولاً لمحة سريعة عن الحلبة و قيمتها الغذائية .. تعتبر الحلبة من أشهر النباتات التي تتبع فصيلة البقوليات و تمتاز الحلبة بقيمتها الغذائية العالية فهي تحتوي على البروتينات و مجموعة من المعاد مثل الفسفور بالاضافة لمجموعة من الزيوت الثابتة و المواد الصبغية ،و الفيتامينات .
ثانياً الفوائد الصحية العامة لتناول الحلبة .. تعالج الحلبة الكثير من الأمراض الخطيرة مثل
– أولاً الحلبة تنشط الجهاز الهضمي .. تعمل الحلبة على تحفيز الجهاز الهضمي و تطهيره من البكتيريا الضارة كما تقل الحلبة أيضاً من تخمره و بالتالي تزداد صحة الجسم .
– ثانياً الحلبة تعالج أمراض الجهاز التنفسي .. مشروب الحلبة الساخن يعالج الربو ،و يطرد البلغم ،و يهدئ السعال .
– ثالثاً الحلبة تعالج اضطرابات الدورة الشهرية .. تعتبر الحلبة منشط طبيعي للطمث لذلك من الممكن أن تخفف الآلام المصاحبة لها .
– رابعاً الحلبة مفيدة لحليب الأم .. ينصح المرأة المرضعة بتناول مشروب الحلبة لأنه يساعد في ادرار الحليب .
– خامساً الحلبة مفيدة للنحافة .. تعتبر النحافة داء خطير فهو ينتج عنه مضاعفات وخيمة و الجدير بالذكر أن الحلبة تعالج النحافة و تحد من الاصابة بالأنيميا .
– سادساً الحلبة مفيدة للحامل .. تستفاد المرأة الحامل من الحلبة في تنشيط الرحم و ذلك هام بالنسبة لها في شهور الحمل الأخيرة فقط .
– سابعاً الحلبة تعالج الأمراض الجلدية .. يستفاد من الحلبة في علاج الدمامل و الحروق و تشقق الجلد بالاضافة لذلك تزيد الحلبة من نضارة البشرة .
– ثامناً الحلبة مفيدة للقلب .. تعمل الحلبة على خفض نسب الكوليسترول الضار في الجسم مما يزيد من صحة القلب .
– تاسعاً الحلبة مفيدة للسكري .. ينصح مرضى السكري بتناول مشروب الحلبة و ذلك لأنها تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم .
– عاشراً الحلبة مفيدة للعظام .. تخفف الحلبة من آلام العظام ،و تخفف الروماتيزم كما تغذي الحلبة جسم الانسان مما يزيد من قوة عظامه .
ثالثاً فوائد الحلبة للشعر  ..  تعتبر أوراق وبذور اللبة ذات فوائد رائعة لصحة الشعر و ذلك لإحتوائها على بروتيننات و أحماض مثل حمض النياسين ،و عناصر هامة مثل  البوتاسيوم بجانب مجموعة من الفيتامينات المفيدة لتغذية الشعر كفيتامين ج بالاضافة إلى مركب الليسيثين الذي يعد واحد من أهم المرطبات الطبيعية لذلك تعمل الحلبة على علاج مشكلات الشعر المتعددة .
– أولاً الحلبة تحافظ على الشعر من التساقط .. يفضل أن تتناول يومياً ملعقة واحدة من منقوع بذور الحلبة كما يمكن أيضاً أن تضيف الحلبة إلى الزيوت الطبيعية التي تستخدمها لشعرك كزيت الزيتون ثم تقوم بتدليك فروة الرأس جيداً و بعد ذلك تشطف رأسك بالشامبو المعتاد عليه .
– ثانياً الحلبة تزيد من نعومة الشعر .. جفاف الشعر يسبب لبعض السيدات احراج شديد لذلك من الأفضل أن تستخدم المستحضرات الطبيعية حتى تكون بمأمن منها مثل القيم بإحضار منقوع من ورق الحلبة أو بذورها بجانب كمية من حليب جوز الهند ثم تخلهم معاً جيداً ليصبح خليط سائل ثم تدلك فروة رأسك جيداً و بعد ذلك تقوم بشطفها جيداً .
– ثالثاً الحلبة تخلص الشعر من القشر .. من الممكن غلي الحلبة جيداً ثم تتركها حتى تهدأ و تأخذ الكمية التي قمت بغليها و تغسل فروة رأسك جيداً مع الاستمرار على ذلك ستتحسن صحة الشعر و تقضي على القمل ،و القشرة ،و تزداد نعومته و لمعانه .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language