فوائد الحلبة للكلى و الكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الحلبة للكلى و الكبد

مُساهمة من طرف شموس في الأحد يونيو 18, 2017 11:20 am



الحلبة من المشروبات الساخنة التي لها فوائد صحية متعددة فهي تعالج أمراض الجهاز الهضمي ،و تطهر الجسم من البكتيريا ،و الميكروبات و لكن الجدير بالذكر حول أهمية تناول مشروب الحلبة أنها مفيدة جداً لصحة الكبد ،و الكلى و هما من أهم الأجهزة الموجودة في جسم الإنسان فالكلى هي المسئولة عن تخليص الجسم من النفايات و إنتاج الهرمونات و كذلك الكبد أيضاً يحمي من تراكم السموم في الجسم ،و مؤخراً زاد عدد المصابين بأمراض الكلى ،و الكبد مثل الفشل الكلوي ،و تليف الكبد و تلك الأمراض تدمر حياة الإنسان بمرور الوقت و ذلك لأنها تؤثر على العمليات الحيوية للجسم بأكمله ،و سوف تخبرك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة عن فوائد الحلبة للكبد ،و الكلى .
شاهد مقال : فوائد الحلبة على الريق
أولاً لمحة سريعة عن القيمة الغذائية للحلبة .. تحتوي الحلبة على زيوت مفيدة ،و بروتينات ، بالإضافة إلى مواد دهنية ،و نشا ومجموعة من المعادن الهامة للجسم من بينها الفسفور .،و يستفاد من الحلبة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة من بينها اضطرابات الجهاز الهضمي ،و التخلص من البكتيريا الضارة ،و مكافحة أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو ،و السعال ،و تعد الحلبة من المشروبات المفيدة للمرأة أثناء فترة الحيض ،و ذلك لأنها تعتبر مدرة للطمث كما تستفاد منها خلال فترة الرضاعة وذلك لأنها مدرة للحليب ،و ساعد الحلبة في زيادة الوزن ،و التخلص من النحافة كما تعمل الحلبة على علاج الجروح ،و الحروق فهي توضع على أماكن الإصابة ،و تسهم الحلبة في علاج الروماتيزم ،و التهابات المفاصل وتزيد من قوة العظام ،و صحة العضلات وتعتبر الحلبة من المشروبات المفيدة لمرضى الكوليسترول ،و السكري و تقوم الحلبة بقتل الديدان المعوية و التخلص منها و تعد الحلبة منبه ،و منشط قوي للرحم ،و مضاد لتشنجات العضلات ،و تعمل الحلبة على فتح الشهية ،و تحتوي على البروتين اللازم لصحة الشعر حيث تزيد من نموه ،و تمنع تساقطه .
ثانياً فوائد الحلبة لصحة الكلى .. تعتبر الحلبة من المشروبات التي تحمي الكلى من التلف و كان قد أكد الأطباء أن الانتظام في تناول الحلبة لمدة شهرين يمكن الكلى من العودة إلى ممارسة وظائفها الطبيعية خاصة اذا كانت قد تعرضت الكلى للمبيدات السامة مثل مبيد سايبرمثرين بالإضافة لذلك الحلبة من المشروبات التي تحمي من الإصابة بحصوات الكلى لأن الحلبة مدرة للبول و تقوم أيضاً بمنع تكلسات الكلى ،و علاج حصواتها كما تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة المفيدة للكلى ،و القلب .
ثالثاً فوائد الحلبة للكبد .. تبين من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن الحلبة من المشروبات التي تعالج دهون الكبد ،و تحد من مضاعفات تناول الكحول مثل تليف الكبد ،و يرجع ذلك إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة ،و تعد الحلبة غنية بالقدرات الفائقة على محاربة السموم ،و البكتيريا بالتالي تمنع تراكم سموم الكبد ،و الكلى .
لماذا لا يفضل نسبة من المرضى تناول الحلبة ..؟ يرجع ذلك إلى إن الحلبة تترك رائحة عرق كريهة بالملابس نتيجة لتناولها و للتخلص من ذلك الأمر يرجى اتباع ما يلي
– تقوم بإضافة الكمون إلى الحلبة و غليهم جيداً .
– يمكنك أن تضيف الحبة السوداء إلى الحلبة و بذلك تحصل على فائدة مضاعفة .
– يمكن اضافة البقدونس إلى الحلبة .
ملاحظات هامة لتناول الحلبة :
* تناول الحلبة بشكل مفرط يتسبب في كثرة الغازات ،و الاسهال الخيف .
* اسراف مرضى السكري في تناول الحلبة بمرور الوقت يخفض لديهم مستويات السكر في الدم .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language