إستخدام بذور الحلبة لإدرار الحليب عند الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إستخدام بذور الحلبة لإدرار الحليب عند الأم

مُساهمة من طرف شموس في الأحد يونيو 18, 2017 11:18 am



تعد بذور الحلبة من أقوى الأعشاب التى تساعد المرأة المرضعة على زيادة الحليب في ثدي الأم , وقد إستخدمت معظم النساء الحلبة في محاولة لإدرار الحليب حتى تغذى به طفلها .
وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الطرق التي يمكننا من خلالها إستخدام الحلبة في إدرار الحليب .
التحقق  إذا كان طفلك يحتاج إلى مزيد من الحليب
1: معرفة إذا كان ثديك ينتج كمية كافية من الحليب : هناك بعض من السيدات لا ينتجن كمية كافية من الحليب لأطفالهن , قد تشعر بعض السيدات أن هناك شعور بنقص في اللبن ولكنها فقط تغيرات فى الجسم من الرضاعة الطبيعية وأيضا إذا كان ثديك ينتج كمية كبيرة وأصبحت قليلة فهذا يدل على تغير فى الجسم حيث ينظم ثديك كمية الحليب المخصصة لطفلك .
2: متابعة وزن طفلك : تعتبر أسهل طريقة لمعرفة إذا كان طفلك يحتاج إلى إنتاج كمية أكثر من الحليب أم لا هي متابعة وزن الطفل , حيث يزيد وزن الطفل في الثلاثة شهور الأولى كيلو من وزنه الطبيعى بعد الولادة وبعد ذلك يزيد فى حدود النصف كيلو في الفترة من 3:6 شهور .
3: استشارة طبيب الأطفال الخاص بك : تختلف إنتاج كمية الحليب من أم لأخرى , ولكن فى الغالب تكفي لإرضاع الطفل , ولكن عادة مايتم تنظيم الرضعات الخاصة بك بعد فترة 3 أسابيع من الولادة , ويمكن ألا يحدث ذلك .
4: التحدث مع استشاري الرضاعة : لابد من استشارة أخصائي الرضاعة إذا كان لديك توأم أو أكثر حتى يتم تشخيص إذا كانت كمية الحليب لديك كافية أو ينصحك بتناول مشروب الحلبة .
5: مناقشة الأسباب الطبية وراء إنخفاض الحليب : هناك الكثير من الأسباب وراء إنخفاض إدرار الحليب مثل مشاكل الخصوبة عند السيدات , وأيضا المشاكل البيئية المحيطة , لاسيما النساء اللاتي تعرضن لجراحات الثدي وسرطان الثدي ,يكون لديهم إنخفاض في إنتاج الحليب.
قرار تناول الحلبة
1: إسألى إستشاري الرضاعة الخاص بك عن الحلبة وفاعليتها في مدى إدرار الحليب , فهناك رأي يؤكد على مدى فاعليتها في إنتاج الحليب , وعلى النقيض رأي أخر بأنه غير مؤكد فاعليتها .
2: إذا إتخذتي القرار بتناول الحلبة فهي موجودة على شكل حبوب الجرعة الموصى بها هي 3 مرات يوميا , وإذا تم انتاج الحليب بصورة جيدة بعد 3 أيام يجب التوقف عنها .
3: مراقبة نفسك جيدا في حال حدوث أي مضاعفات جانبية كالعرق أو الإسهال يجب التوقف عن أخذ الحبوب وإستشارة الطبيب  خصوصا لأصحاب مرض السكري .
4: الإمتناع عن أخذ الحلبة إذا كنتي حامل لأنها تؤثر على الرحم ومن الممكن أن تسبب ولادة مبكرة .
بعض الطرق الأخرى لـ زيادة إدرار الحليب :
1: النوم بقدر المستطاع , رغم أن النوم المتواصل في وجود طفل رضيع صعب جدا إلا أنه يجب النوم لفترات متواصلة يساعدك ذلك على تكوين الحليب .
2: شرب الماء بكثرة حتى يتم تجديد الخلايا لديك ومن ثم إنتاج الحليب بصورة جيدة .
3: تناول طعام صحي والتركيز على الخضروات والفواكه الطازجة وأيضا الحبوب الكاملة والسمك , والأفوكادو وذلك لأنك تفقيدين مابين 400:600 سعر حراري بشكل يومي فى خلال الرضاعة.
4: تنظيم وقت الرضاعة لطفلك بحيث يكون هناك رضاعة بمعدل كل ساعتين ,يحفذ ذلك من إنتاج اللبن بشكل كبير .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language