فوائد زيت ألوريتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد زيت ألوريتس

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 09, 2017 5:47 pm



ينمو نبات ألوريتس في هاواي تعرف الشجرة باسم candlenut tree هو نوع من أنواع المكسرات مثل الكاجو والجوز والأسم العلمي لتلك الشجرة هو Aleurites moluccanus استخدم السكان المحليون في هاواي النبات وقاموا باستخلاص الزيوت منه واستخدموها للتدليك منذ ألاف السنين مع الوقت أصبح للنبات والزيت عدد من الفوائد المذهلة مثل ترطيب الجلد ومنع التجاعيد وعلاج ألام العضلات ومهدئ موضعي للألم وذلك لأنه  يحتوي على مستوى عال من الدهون بولي والدهون الأحادية غير المشبعة و اللينوليك والينولينيك وكذلك الفيتامينات C، D، E وغيرها من المواد المضادة للاكسدة القوية.
فوائد  زيت ألوريتس ” Kukui nut” : غالبًا ما يتم استخدم الزيت للتطبيق الموضعي وعلاج آلام المفاصل وتشنج العضلات والتهاب المفاصل والصدفية والأكزيما وجفاف الجلد ويعالج القشرة والتجاعيد ويكافح علامات الشيخوخة المبكرة ويعالج الحروق والعيوب والندوب ويعالج علامات التمدد وحروق الشمس ويعالج ضعف الجهاز المناعي:
قوة الشعر : يتم استخدم الزيت على نطاق واسع في صناعة أقنعة الشعر يتم خلطه مع الشامبو والبسلم و تدليك فروة الرأس من أجل نتائج أفضل يحتوي الزيت على الأحماض الدهنية اللينوليك والينولينيك القادرة على علاج تلف الشعر والترطيب ومنع التكسر وتحسين مظهر الجلد وبريق الشعر.
قشرة الرأس : هو من المطريات القادرة على ترطيب الفروة وبالتالي منع حدوث جفاف الجلد ومنع تكون قشرة الرأس لأنه يقضي على الطفيليات المسببة للقشرة كما أنه يحافظ على بصيلات الشعر مما يمنع من تساقط الشعر قبل الآوان.
الأكزيما : هي من أخطر الأمراض الجلدية التي تسيطر على الجسم وتسبب حالة مزعجة للمصابين بها  الزيت قادر على ترطيب الجلد وتهدئة ومنع الحكة كما أنه من الزيوت الفعالة في علاج الصدفية والوردية rosacea.
جفاف الجلد : تظهر ظاهرة جفاف الجلد بسبب نقص مستوى السوائل داخل الجسم بسبب إما نقص شرب الماء أو بسبب الإصابة بأمراض مثل السكري ، يكون الجلد الجاف مادة خصبة لنقل العدوى يعمل الزيت على تعزيز نمو الخلايا الجديدة ومنع تكسر الجلد وتوفير درجة الترطيب العالية .
شفاف الجروح : لو كنت تعاني من الكدمات والخدوش أو غير ذلك من الآثار على الجلد فإن تطبيق الزيت يعجل من الشفاء التام لتلك الحالات يقضي على الألم أولًا ثم يعجل من سرعة الشفاء ويقضي على التورم ويحمي من العدوى والفطريات المتوقعة في مثل تلك الإصابات.
علامات التمدد والتجاعيد: الأشياء التي لا مفر منها هي ظهور التجاعيد وبقع العمر يحتوي الزيت على عدد من مضادات الأكسدة القوية القادرة على مواجهة تلك الأثار وتعزيز إنتاج الكولاجين وتحفيز التخثر في خلايا الجلد الميت لجعله أكثر صحية وفي حالات التمدد عند الحوامل بسبب التقلبات السريعة للوزن يتم تطبيق الزيت يوميًا للمساعدة في تقليل ظهورها.
الالتهاب: هو من ازيوت ذات الشعبية الكبيرة لتدليك يعمل على لأنه غني بالأحماض الدهنية التي لها آثار على الالتهابات يعمل على تهدئة العضلات والمفاصل ويعالج التهاب المفاصل بشكل فعال وقوي.
مسكن : الزيت من المسكنات القوية جدًا بعد العمليات الجراحية يوفر الإغاثة من الحروق ولأنه يمنع مستقبلات الألم ويعمل على تخدير المناطق الملتهبة .
الجهاز المناعي : يحتوي الزيت على كميات من فيتامين هـ وفيتامين ج هو معبأ بمضادات الأكسدة يعمل على إمكانية تعزيز الجهاز المناعي عند التعرض للعدوى الخارجية يفضل تطبيق الزيت بانتظام على اليدين والقدمين لمكافحة العدوى.
هنالك عدد قليل من الآثار الجانبية لهذا الزيت مثل اضطرابات المعدة وتهيج الجلد السليم يرجع ذلك أن الزيت معبأ بالمواد الغنية هو نادرًا ما يستهلك داخليًا إلا أن تعرض الجسم للحرارة بسبب الغثيان والإسهال وغيرها من الأثار المعوية غير السارة ، اما عن تهيج الجلد فيكون بسبب الإصابة بالحساسية من الأساس ويساهم ذلك في تهيج وإحمرار الجلد .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language