ترتيب الدول في أولمبياد لندن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ترتيب الدول في أولمبياد لندن

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 09, 2017 5:45 pm



الأولمبياد…  تعتبر الأولمبياد هي أقوى وأكبر الأحداث الرياضية في أنحاء العالم، حيث تسمح فاعليات الدورات الأوليمبية في تعارف شعوب العالم بعضها ببعض، وقد أقيمت دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في عاصمة المملكة المتحدة مدينة (لندن) في عام 2012 ميلاديا، تحديدا ما بين السابع والعشرين من شهر يوليو إلى الثاني عشر من أغسطس من نفس العام ، وكانت تلك الدورة تعتبر من أكبر المحافل الرياضية التي أقيمت في العالم حيث تم مشاركة قرابة العشرة ألف لاعب من الكثير من دول العالم، وتمت المنافسة في حوالي ست وعشرين رياضة حيث بلغ عدد المسابقات إلى الثلاث مئة وإثنين مسابقة، وقد تم تقييم المنتخبات الوطنية للدول المشاركة بناء” على عدة معايير من أهمها كل من:
أولا: حسب عدد الميداليات الذهبية التي تم الحصول عليها لكل دولة.
ثانيا: في حالة تساوي عدد الميداليات الذهبية بين دولتين أو ثلاث دول يتم اللجوء لعدد الميداليات الفضية.
ثالثا: في حالة تساوي كل من الميداليات الذهبية والفضية يتم اللجوء لعدد الميداليات البرونزية.
رابعا: في حالة تساوي كل من الميداليات (الذهبية، والفضية، والبرونزية) يتم اللجوء حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني لأسماء الدول.
ما هو ترتيب المنتخبات الوطنية في أولمبياد لندن
المركز الأول: (الولايات المتحدة الأمريكية)… دائما ما تهتم الولايات المتحدة الأمريكية بالرياضة بجميع أنواعها، حالها كحال العديد من الأمور الإقتصادية في البلاد حفاظا من الجهات المعنية على تقدم البلاد، أما في قائمتنا فقد كان لها نصيب في المرتبة الأولى بناء” على عدد الميداليات الحاصلة عليها حيث بلغ عدد الميداليات الذهبية إلى ست وأربعين ميدالية، والميداليات الفضية إلى تسع وعشرين ميدالية، والميداليات البرونزية إلى التسع وعشرين ميدالية، حيث وصل إجمالي عدد الميداليات إلى المئة وأربع ميدالية بفارق أربعة عشر ميدالية عن المركز الثاني.
المركز الثاني: (الصين)… أما المرتبة الثانية في قائمتنا فكانت من نصيب دولة الصين أكبر دول العالم منافسة للولايات المتحدة في شتى المجالات وليس في الرياضة فقط، حيث وصل إجمالي عدد الميداليات الحاصلة عليها إلى الثمان وثمانين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (ثمان وثلاثين ميدالية ذهبية، وسبع وعشرين ميدالية فضية، وثلاثة وعشرين ميدالية برونزية).
المركز الثالث: (بريطانيا)… أما بريطانيا البلد المستضيفة للدورة الأوليمبية فقد حصلت على المرتبة الثالثة في قائمتنا حيث وصل إجمالي عدد الميداليات الحاصلة عليها إلى خمس وستين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (تسع وعشرين ميدالية ذهبية، وسبعة عشر ميدالية فضية، وتسعة عشر ميدالية برونزية).
المركز الرابع: (روسيا)… ثم جاءت روسيا في المرتبة الرابعة في قائمتنا حيث وصل إجمالي عدد الميداليات الحاصلة عليها إلى الإثنين وثمانين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (أربع و عشرين ميدالية ذهبية، وست وعشرين ميدالية فضية، وإثنين وثلاثين ميدالية برونزية).
المركز الخامس: (كوريا الجنوبية)… أما كوريا الجنوبية فقد جاءت في المرتبة الخامسة في قائمتنا حيث وصل إجمالى عدد الميداليات الحاصلة عليها إلى ثمان وعشرين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (ثلاثة عشر ميدالية ذهبية، وثمان ميداليات فضية، وسبع ميداليات برونزية).
المركز السادس: (ألمانيا)… ثم جاءت ألمانيا أكبر كيان إقتصادي في القارة الأوروبية في المركز السادس حيث وصل إجمالي عدد الميداليات إلى الأربع وأربعين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (إحدى عشر ميدالية ذهبية، وتسعة عشر ميدالية فضية، وأربعة عشر ميدالية برونزية).
المركز السابع : (فرنسا)… ثم جاءت فرنسا في المرتبة السابعة في قائمتنا حيث حصلت على (إحدى عشر ميدالية ذهبية ، وإحدى عشر ميدالية فضية ، وإثنى عشر ميدالية برونزية) ، وقد وصل إجماليهم إلى أربع وثلاثين ميدالية .
المركز الثامن: (إيطاليا)… ثم جاءت إيطاليا في المرتبة الثامنة في قائمتنا حيث وصل مجموع الميداليات الحاصلة عليها إلى الثمان وعشرين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (ثمان ميداليات ذهبية، وتسع ميداليات فضية، وإحدى عشر ميدالية برونزية).
المركز التاسع: (المجر)… ثم جاءت المجر في المرتبة التاسعة في قائمتنا حيث وصل إجمالي عدد الميداليات الحاصلة عليها إلى سبعة عشر ميدالية مقسمين على النحو التالي، (ثمان ميداليات ذهبية، وأربعة ميداليات فضية، وخمسة ميداليات برونزية).
المركز العاشر: (أستراليا)… وأخيرا وليس أخرا تأتي أستراليا في المرتبة العاشرة في قائمتنا حيث وصل إجمالي عدد الميداليات الحاصلة عليها إلى الخمس وثلاثين ميدالية مقسمين على النحو التالي، (سبعة ميداليات ذهبية، وستة عشر ميدالية فضية، وإثنى عشر ميدالية برونزية).

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language