لماذا لا يجب تقديم بياض البيض للأطفال في عامهم الأول ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا لا يجب تقديم بياض البيض للأطفال في عامهم الأول ؟

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 09, 2017 5:36 pm



إن السنة الأولى من حياة الرضيع مليئة بالفرص و التطورات الجديدة . سوف يحتاج طفلك إلى تناول الأطعمة الجديدة بداية من بلوغه الشهر السادس لإمداده بالمزيد من العناصر الغذائية لتعزيز نموه و تطوره . على الرغم من انك تميل لإعطاء طفلك لدغات هنا و هناك , يجب عليك توخي الحذر . فهناك بعض الأطعمة مثل بياض البيض يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة للأطفال في عامه الأول .
إرشادات تغذية الرضع :
بالنسبة لأول 4 – 6 أشهر من حياة الرضيع , يجب أن يكون لبن الأم هو الغذاء الوحيد . و إذا كانت هناك مشكلة في الرضاعة الطبيعية يمكن الاعتماد على حليب الأطفال المعزز بالحديد . خلال هذه الأشهر القليلة الأولى من حياة طفلك , يستمر الجهاز الهضمي لطفلك في التطور و لا يمكنه التعامل مع بعض الأطعمة مثل بياض البيض . و يمكن إداخل بعض الفواكه المهروسة أو حبوب الأرز شبه السائلة بالإضافة إلى حليب الأم أو الحليب الصناعي . و يمكن إدخل الخضروات المحضرة و لحوم الدجاج أو الرومي المفرومة في الفترة من الشهر السادس إلى الشهر الثامن من العمر . و بداية من الشهر الثامن إلى الشهر التاسع يمكن إضافة صفار البيض إلى النظام الغذائي لطفلك . و بحلول الشهر التاسع يمكن إدخال اللحوم الحمراء . و يجب مراقبة أعراض الحساسية على طفلك جيدا بعد تقديم كل نوع جديد من الأطعمة , و عدم إدخال أكثر من نوع طعام في نفس الوقت . انتظر أربعة أيام على الأقل قبل تقديم طعام جديد .
و يحظر تقديم بعض الأطعمة للرضع في عامهم الأول مثل حليب البقر و بياض البيض و عسل النحل و السكر .
لماذا لا يجب إعطاء الرضع بياض البيض في عامهم الأول ؟
العديد من أطباء الأطفال يوصوا بعدم تقديم بياض البيض للأطفال في العام الأول من حياتهم , حيث يحتوى بياض البيض على البروتينات التي قد تسبب الحساسية , في حين صفار البيض أكثر أمانا بالنسبة لهؤلاء الأطفال لأنه نادرا ما يسبب الحساسية . يجب عليك بعد إدخال كل من الصفار أو البياض مراقبة طفلك لعلامات ردود الفعل التحسسية . و تشمل أعراض الحساسية الغذائية الإحمرار , الطفح الجلدي , الحكة , خلايا النحل , التورم , التهيج , الإسهال , القيء , أو الصفير . اتصل بطبيب الأطفال إذا ظهرت أي من هذه العلامات بعد تناول طفلك البيض . و التمس العلاج الطبي الطاريء إذا تعرض طفلك لتورم بالقرب من الفم أو الحلق أو صعوبة في التنفس أو القيء المفرط .
و من غير المألوف أن تكون ردود الفعل سلبية من تناول بياض البيض أو البيض الكامل للأطفال لأول في المرة الأولى . و في كثير من الحالات , يكون رد الفعل السلبي هذا للبيض نتيجة لبعض الاضطرابات الهضمية أو حساسية المعدة مثل الغازات و الأمساك أو القيء و ذلك لأن بياض البيض يحتوي على العديد من البروتينات و التي قد يصعب على الجهاز الهضمي التعامل معها في هذه المرحلة العمرية . إذا كنت تشك في حساسية البيض تجنب تقديم البيض لطفلك بضعة أسابيه ثم قم بإدخاله مرة ثانية في النظام الغذائي لطفلك و مراقبة الأعراض جيدا .
بعض التحذيرات :
تأكد من طهي بالكامل جيدا قبل إعطاءه للطفل , حيث يحتوي البيض الخام أو الغير مطهي جيدا على بكتريا السالمونيلا , و هي نوع من البكتريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي . و بالتالي تأكد من تقديم أي أطعمة تحتوي على البيض الخام لطفلك مثل الآيس كريم .
كما يحتوي بياض البيض الخام على بروتين يسمى الأفيدين . و في حين أن هذا البروتين غير سام , إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى نقص البيوتين في الجسم . إذا قدمت لطفلك بياض البيض الخام بإنتظام , فبجانب مخاطر الحساسية و مخاطر بكتريا السالمونيلا , قد تظهر لطفلك بعض المشاكل الصحية في غضون بضعة أسابيع نتيجة لنقص البيوتين .
و أخيرا :
– لا تقدم بياض البيض لطفلك إلا بعد مرور عام .
– يجب مراقبة أعراض طفلك جيدا في الأيام الأولى من تناوله للبيض .
– يجب طهي البيض جيدا قبل تقديمه لطفلك .
– إذا كان طفلك يعاني من مشاكل في الكلى مثل انخفاض معدل الترشيح , لا تقدم له بياض البيض لأنه قد يسبب مشاكل أكثر خطوره بسبب القيمة البيولوجية العالية للبروتينات التي يحتوي عليها .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language