الحمل الغزلاني .. اسبابه واعراضه وخطورته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحمل الغزلاني .. اسبابه واعراضه وخطورته

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 09, 2017 5:29 pm



رحلة الحمل رحلة شاقة ومتعبه تختلف من سيدة الى اخرى فبعض السيدات تعاني من مشاكل تعتبر مميزات عند الاخرين والعكس فبرغم من تشابهه اعراض الحمل ومراحله الا ان تجربة الحمل تختلف تماما من امرأة الى اخرى ،اما مقال اليوم فسوف نتحدث فيه عن نوع من الحمل يطلق عليه اسم ” الحمل الغزلاني ” ،ولكن ماهو الحمل الغزلاني وماهي اعراضه واسبابه وكل التفاصيل المتعلقه به تابع السطور القادمة وتعرف على كل ذلك ..
أولا:ما هو الحمل الغزلاني  .. هو نوع من انواع الحمل ولكن اكثر الانواع خطورة وذلك لانه يصاحبه نزول دم من المهبل على عكس تماما مايحدث في الحمل، عندما تنغرس البويضة بداخل الرحم بعد تلقيحها تتوقف تماما الدورة الشهرية طوال فترة الحمل وذلك نتيجة لوجود هرمون الحمل HCG ولكن هذا يحدث في الحمل الطبيعي اما الحمل الغزلاني فهو نوع مختلف اثناء فترة الحمل بالاخص الثلاثة اشهر الاولى يحدث نزول دم الدورة الشهرية على المرأة اثناء فترة الحمل ولعل هذا هو السبب وراء تسمية هذا النوع من الحمل بأسم الحمل الغزلاني حيث ان الغزالة اثناء فترة حملها يحدث الحيض بشكل شهري.
ثانيا: ماهي الأسباب العلمية للحمل الغزلاني .. هناك خطأ شائع جدا ومنتشر بين اغلبية الحوامل بهذا النوع من الحمل الغزلاني هو انهم يعتقدون ان الدم المصاحب دم الحيض خاصة لانه يتشابهه كثيرا مع دم الدورة الشهرية وايضا قبل نزوله تشعر المرأة بمغص وتقلصات تشبه اوجاع الدورة الشهرية لذلك ينتشر هذا الاعتقاد الخاطئ، ولكن في الحقيقة هذا الدم ليس دم حيض لان من المستحيل ان تاتي الدورة الشهرية اثناء فترة الحمل ولكن هو عبارة عن دم ينتج من اصطدام كل من هرمون الحمل والهرمونات الأنثوية المسئولة عن نزول الدورة الشهرية.
ثالثا: اعراض الحمل الغزلاني .. هناك اكثر من شئ تستدل المرأة منه ان حملها حمل غزلاني من اهم هذه الاشياء واولها ملاحظة نزول دم اثناء فترة الحمل من فتحة المهبل ولكن هذا الدم يختلف عن دم الدورة الشهرية من حيث الكمية حيث ان كمية الدم تكون اقل من دم الحيض وكذلك اللون يكون مائل الى اللون الوردي اما الرائحة فليست كريهة مثل دم الحيض، من اعراض الحمل الغزلاني ايضا ان المرأة لا يتغير حجم بطنها خلال الشهور الاولى من الحمل .
رابعا: خطورة الحمل الغزلاني .. لا يمثل الحمل الغزلاني خطورة عالية على المرأة خاصة اذا كان حملها مستقر وكذلك لا يوجد خطر على الجنين ولكن يجب ان تهتم المرأة الحامل براحتها و تستلقى على ظهرها لفترة طويلة ولا تقوم بعمل اي مجهود ويجب ايضا ان تتبع نظام غذائي سليم  وصحي ومتكامل، تتمثل خطورة هذا النوع اذا زادت كميات الدم فيكون هناك خطورة على الجنين وربما يتحول الامر الى الاجهاض .
اذا كنتي من السيدات اللواتي يعانون من هذا النوع من الحمل فلا داعي للقلق فإن شاء الله جنينك بخير ولكن عليكي استشارة طبيب متخصص ومتابعة حالتك معه باستمرار حتى تطمئني دائما ان طفلك بخير، ودائما قومي بفحص كميات الدم فإذا لاحظتي ان كميتها زادت قومي بمراجعة طبيبك على الفور ولا تنتظري حتى لا تصابي بحالة اجهاض وتفقدي طفلك.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language