أحب العطور للمرأة السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أحب العطور للمرأة السعودية

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 08, 2017 3:35 pm



تتميز المرأة السعودية عن غيرها بذوقها الرفيع و أهتمامها الكبير في أختيار أفخم أنواع العطور و تميل دائما المرأة السعودية إلى الأطلاع على كل ما هو جديد في عالم العطور و تتسابق في أختيار أفخمها و أرقها و أكثرها جمالا ، و هناك بعض العطور التي لا يمكن للمرأة السعودية الأستغناء عنها و تعتبرها الأقرب إليها ، فيعتبر العطر من أهم الأساسيات بالنسبة للسيدة السعودية فلا يمكن أن تكتمل أطلالتها المتميزة ألا بالعطر الذي يميزها عن غيرها من النساء و لهذا السبب تهتم السعوديات بأظهار أناقتهن بلمسات مميزة من العود و أفخم العطور الشرقية الأصيلة ، و في هذا المقال سنتعرف سويا على أحب و أفضل العطور إلى قلب المرأة السعودية و ما هي أهم مواصفات تلك العطور التي تجذبها و تثير أعجابها .  
العطور بروائح الحمضيات و الفواكه … تتميز المملكة العربية السعودية بطقسها الحار و الجاف ، لذا يتناسب مع تلك الأجواء العطور التي تفوح بروائح الفاكهة و الحمضيات و تعتبر من الروائح الأنسب لهذا الطقس ، بل و تعد العطور الأمثل في التفاعل مع البشرة في هذا الطقس الحار ، لذا نجد أن أشهر و أهم العطور التي تثير أعجاب وذوق السعوديات ( عطر Dahlia Noir  ) من ( جيفنشي ) حيث يتميز هذا العطر برائحة خيالية و ناعمة من الماندرين و الخوخ و الليمون مع مزيج من خلطات الفلفل الوردي .  
عطور بروائح المسك … لا يخفى على أحد أن المملكة العربية السعودية بأكملها تفوح برائحة المسك و العنبر ، و أن السيدات السعوديات ينجذبن بشدة إلى رائحة المسك حيث تمثل تلك الرائحة بالنسبة لهن ” رائحة النظافة و الأنتعاش ” ، فتعتمد المرأة السعودية عادة تلك الرائحة بعد الأستحمام ، و لعل من أشهر العطور التي أنتشرت في الفترة الأخيرة هي ( عطر Yellow Diamond  ) من ( فيرساتشي ) و يتميز هذا العطر برائحة المسك الرائعة و نفحات زهرة البرتقال المنعشة التي تنبثق بالحيوية و الأنتعاش .  
عطور بروائح الياسمين و الخشب … تعتبر من أهم العطور المحببة لدى السيدات السعوديات العطور التي  تتميز برائحة الياسمين المميزة ،و يعد من أهم و أشهر العطور ( عطر شانيل ) ” COCO NOIR ” و الذي يتميز برائحة الزهور مع الورد و الياسمين ممتزجة بنفحات عطرية شرقية جذابة مختلطة بالأخشاب العطرية الرائعة .  
عطور بروائح العود … تعد الرائحة الأهم بالنسبة للمرأة السعودية بشكل عام هي رائحة العود الشرقية المميزة  ، فنجد السيدات السعوديات عادة ما تميل إلى أختيار ( عطر بامبو ) برائحة العود المميزة و الجذابة من ” غوتشي ” لأنه يعبر بكل جدارة عن فخامتها و أصالتها .  
عطور برائحة الأزهار … تميل السعوديات إلى أختيار روائح الأزهار لتعبر عن أنوثتها و جاذبيتها ، و لأنه يمنحها أطلالة مميزة و فخامة و جاذبية مذهلة لذا تجدهن يملن لأختيار ( عطر Dolce Rosa Excelsa ) من ” دولتشي اند غابانا ” الذي يتميز برائحة الزهور الجذابة و المميزة .  
أسرار تعطر المرأة السعودية …
– تعطير الشعر .. تهتم المرأة السعودية بتعطير شعرها و أختيار أجمل المعطرات التي لا تضر بصحة شعرها فعلى سبيل المثال تقوم بأستخدام ( المسك الأبيض و العود ) لتعطير الشعر عن طريق وضع القليل منهم على فرشاة الشعر بعد غسل الشعر جيدا مع الحرص عدم ملامسة الفرشاة لفروة الرأس و بالتالي تضمن رائحة ثابتة و مميزة طوال اليوم .
– تعطير البشرة .. يلجأ بعض السيدات السعوديات إلى أستخدام صابون المسك أو وضع القليل من زيت العود على البشرة بالكامل مما يضمن رائحة منعشة طوال اليوم
– تعطير الملابس .. حيث تقوم بتعطير ثيابها قبل أرتدائها
– تعطير العباءة .. تحرص المرأة السعودية على تعطير ثيابها فالبعض يستخدم دهن العود و العنبر و البعض يلجأ إلى أستخدام البخور لتبخير العباءة حتى تفوح برائحة شرقية مميزة ، و لتعطير العباءة بأستخدام البخور يتم وضع المبخرة داخل العباءة مع الحرص على أستخدام المبخرة المغطاة و المخصصة لذلك الغرض حتى لا تؤذي العباءة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language