الفوائد الصحية لزيت ساسافراس “Sassafras Oil”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفوائد الصحية لزيت ساسافراس “Sassafras Oil”

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 08, 2017 5:19 am



يتم اشتقاق زيت الساسافراس من لحاء شجرة الساسافراس sassafras tree من خلال عملية التقطير بالبخار يحتوي الزيت على عدد من المواد الكيميائية وهو من الزيوت المتاحة في جميع أنحاء العالم ولكن له استخدامات محدودة بسبب طبيعة المكونات وتختلف طريقة المعالجة بيه من مرض لأخر ومن حالة مرضية لحالة أخرى من الفوائد الصحية الممتازة للزيت القدرة على تخفيف الالتهاب والقدرة على تهدئة ألام الطمث والقضاء على القشرة وإزالة السموم من الجسم ومنع الحشرات وخفض ضغط الدم والقدرة على تقوية الجهاز المناعي والمساعدة على النوم وومنع السرطان وعلاج قمل الرأس .
الفوائد الصحية لزيت ساسافراس “Sassafras Oil”:
يستخدم زيت الساسافراس بشكل شعبي عند الذين يعانون من التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وعلاج الأرق وضعف الجهاز المناعي وتلف الكبد وقمل الرأس والصداع وألام العضلات والتهاب الجلد ولدغات الحشرات :
ضغط الدم: الجرعات الصغيرة من الزيت لديها القدرة على خفض مستويات ضغط الدم بالتالي تقليل الضغط على على القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب التاجية والوعائية مثل تصلب الشرايين والسكتات الدماغية والنوبات القلبية .
التهاب المفاصل: تطبيق الزيت بشكل منتظم على التهابات المفاصل وعلاج تشنج العضلات خاصة لهؤلاء الذين يعانون من التهاب المفاصل يعمل الزيت على تهدئة الأنسجة وتحفيز تدفق الدم لتلين المفاصل بالتالي المساعدة على تخفيف الألم ، ولكن يوصي استشارة الطبيب أو خبير الأعشاب عن الجرعة المناسبة لتطبيق عن الجلد.
الالتهاب: بجانب علاج التهاب المفاصل فإن للزيت أهمية كبيرة في علاج وتهدئة الالتهاب وعلاج الحالات الالتهابية مثل عسر الهضم والصداع والإجهاد التأكسدي وكما أنه يمنع من الضغط على العديد من أنظمة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
تلف الكبد: لا يعرف هذا الزيت لتعزيز الكبد ولكنه يعمل على تحفيز التبول مما يساعد على القضاء وإزالة السموم من الجسم كما أنه مدر للبول ومعزز للكبد ويعمل على تطهير الجسم وحماية الجهاز المناعي.
قمل الرأس: للزيت قدرة عجيبة على طرد وقتل قمل الرأس عند الأطفال فهو مضاد قوي للطفيليات يمكنك تدليك فروة الرأس بهذا الزيت لقتل القمل وعلاج القشرة والقضاء على الفطريات التي تسبب القشرة ولكن يجب غسل اليدين جدًا لأنه من الزيوت السامة يفضل للأطفال وضع كيس على الرأس لمدة ساعتين ثم غسل الرأس.
مهدئ: الآثار الجانبية للزيت هي التخدير يتفاعل الزيت مباشرة مع الجهاز العصبي المركزي هو مناسب لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن وعدم القدرة على النوم بسهولة يمكن استنشاق كمية من الزيت قبل النوم أو التطبيق موضعيًا على الصدر للمساعدة على الاسترخاء والنوم.
الجهاز المناعي: هنالك بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات التي تجعل من الزيت منشط ممتاز للجهاز المناعي يمكن تطبيقه على البشرة  للعمل على إفراز المزيد من كرات الدم البيضاء وإعطاءه دفعة قوية لمنع الجذور الحرة والخلايا المبرمجة التي تسبب الأمراض المزمنة .
الجروح ولدغات الحشرات: للزيت خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات من الزيوت القليلة التي يمكن تطبيقها على الجروح لتطهيرها والمساعدة على تحفيز الدورة الدموية لبناء الأنسجة الجديدة وإصلاح الخلايا التالفة بالتالي المساعدة على الشفاء سريعًا ، كما أنه محفز قوي لبناء الخلايا الجديدة ومنع ظهور أثار الجروح تمامًا على الجلد.
طارد الحشرات: من الزيوت الطاردة للحشرات يمكن وضع قطرات من الزيوت على المياه لمسح الأرضيات لقتل الحشرات التي تتواجد في المناطق الصحراروية والاستوائية كما أنه يمكن الاعتماد علية كزيت للمباخر يعطي رائحة جميلة ومميزة للمنزل ويطرد البعوض والناموس.
ملاحظة: هنالك عدد من الآثار الجانبية المرتبة على استخدام الزيت الغثيان والقيء والدوخة والهلوسة والحساسية وكما أنه خطر على الحوامل والمرضعات والأطفال يحتوي الزيت على تركيز عال من السافرول هو من المواد السامة والإكثار منها يسبب اضطرابات الجهاز الهضمي كما أن زيادة تطبيق الزيت بجرعات زائدة على الجلد يترتب علية الإصابة بالحساسية والحكة واحمرار الجلد بسبب الزيت تقلصات الرحم مما قد يسبب الإجهاض والجرعات الصغيرة من الزيت للأطفال قاتلة لذلك يجب الحذر خاصة عن وضعه على الرأس لقتل القمل لا يزيد عن الساعة او الساعتين.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language