طرق القضاء على العث في البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق القضاء على العث في البيت

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 08, 2017 5:11 am



هو نوع من أنواع الطفيليات الجلدية مثل القمل، يتغذى علي الجلد الجاف ويسبب الحكة والألم ويجعل صاحبه في حرج دائما ويبتعد عن الناس بسبب الحكة، وكثير من الناس لا يدركون مخاطر العث نهائيًا بل قد يصابون بها ولا يتصورون أنها السبب والعث يعتبر السبب الرئيسي لمرض الجرب، وهو أكثر من نوع، أنواع منها تعلق في الحيوانات الأليفة وبعضها تسكن في حديقتك، وتوجد طرق مختلفة للتخلص من كل نوع، المواد الكيميائية تكون جيدة للتخلص عليها لكنها تضر الحيوانات الأليفة والنباتات.
التخلص من عث الغبار
عث الغبار ينتشر في المنزل بكثرة ويستوطن في السجاد والمفروشات، استخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف المفروشات وأي شئ نسيجي للتخلص من العث، أو يمكن غسله للتخلص منه.

اكثر مكان ممكن لعث الغبار الانتشار والاستيطان فيه هو السرير وتترك آثار ومخلفات ورائها، فقم بوضع أغطية مضادة لحماية السرير والوسائد، حاول أن يكون هدفك هو غسل أي شئ مصنوع من القماش سواء المفارش أو الستائر أو أكياس الوسائد وغيرهم باستخدام ماء ساخن لقتل أي عث عالق بها.
نظف دائما البيت والأثاث من أي غبار متراكم عليه وهو يكون واضح عليه جدا، قم بالتنظيف عن طريق إزالته من الأجسام الثابتة، أو قم باستخدام قطع قماش مبللة وامسحي بها المكان لتبعد أي أثر للعث ومخلفاته، وارتدى قناع لعدم استنشاق الغبار إذا كان لديك حساسية من العث، هذه الحشرة تستمتع بالعيش في الأماكن الأكثر رطوبة ودفء، فاجعل دائما توفير بيئة غير مناسبة للتعايش عث الغبار فيها، فحافظ علي مستوى الرطوبة واخفضها باستخدام مزيل للرطوبة واجعل مستوي الرطوبة في البيت حوالي 50% أو أقل ويمكن مع ذلك استخدام تكييف يجعل البيت بارد فالبرودة تمنع العث أيضا.
إذا كنت تعاني من مشكلة الغبار وتملك المال ولا تمانع في إنفاقه فقم بتبديل السجاد والمفروشات بأرضية خشب أو بلاط عادي وأزل علي قدر استطاعتك للمفروشات والستائر واستخدام مفارش مصنوعة من مواد صناعية بدل المنسوجات، إذا كنت تمتلك أجسام لا تستطيع غسلها وكانت مليئة بالعث أو مخلفاته فقم بوضعه في المجمد يوما كاملا فيموت العث ويسهل التنظيف بعد ذلك، يمكن أيضا استخدام مبيد حشري للتخلص من العث ، قم بالبحث عن مبيد حشري يقضي علي العث بشكل نهائي أو اسأل متخصص يأتي به، وكن علي علم أن بعد استخدام المبيد الحشري سيكون المنزل كريه الرائحة.
التخلص من أنواع العث الأخرى
إذا كنت تعاني من عث الأذن والذي غالبا يسكن في أذن الكلاب والقطط أكثر من الإنسان، فقم باستخدام قطارة تحتوي علي زيت معدني، ابحث عنها في أي صيدليه وأضف فيها الزيت المعدني، قم بوضع القطرة علي أذن القطط أو الكلاب من الداخل والخارج للتخلص من العث الموجود فيها، وأخرج الحيوان خارج البيت أثناء فعل هذا حتى لا يقع الزيت علي السجاد والأثاث المنزلي.
عث الحكة أو الجرب يمكن علاجه باستخدام غسول كبريتي، واغلب الخبراء يوصون بغسول ليندان، وهو غير سام يمكن استخدامه دون وصف الطبيب، ويمكن استخدام الكبريت الخالص فهو يؤدي نفس الغرض لكنه صعب أن تحصل عليه غير أن رائحته كريهة، قم بالاستحمام قبل استخدامه واستشر الطبيب أيضا قبل الاستخدام لأنه يتطلب وصفة طبية.
العث العنكبوتي الذي يعيش في الحدائق ويشكل خطرا علي النبات فهو يتغذى علي المسطحات الخضراء ويتسبب في موتها، في هذه الحالة يمكن الاستعانة بالعث المفترس، قم بشراء مجموعة صغيرة منه يحمي الحديقة من العث العنكبوتي، وأيضا يمكن استخدام مبيد حشري لكنه يكون خطرا علي النبات لكن العث المفترس يعتبر أكثر آمان لعدم سميته.
عث الطيور يكون موجود داخل البيت وتحمله الطيور، وطريقة واحدة يمكن بها التخلص من عث الطيور وهي استخدام مبيد حشري ولكن من الأفضل أن يقوم به متخصص، قم بنقل أي عش للطيور موجود بالقرب من البيت، فإذا كان العث موجود بالطيور نفسها فقم بتبديل العشش وضع الثوم في مياه الشرب الخاصة بهم.
المبيد الحشري يقوم بالتخلص من أي نوع من العث نهائي لكنه يدمر النباتات والمنزل فلا تلجأ له إلا آخر حل، يمكنك إقامة حواجز من المبيد الحشري لمنع العث الاقتراب من المنزل مرة أخري.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language