هل الذرة وجبة صحية خفيفة حقا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل الذرة وجبة صحية خفيفة حقا ؟

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 08, 2017 5:07 am



ربما تكون واحدا من الأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بكوب ساخن من الذرة الحلوة دائما ، أو تضيف الكثير من الذرة إلى شطيرتك أو أنواع الحساء التي تفضلها ، ولكن هل تناول الذرة يوميا صحيا حقا ؟ يجب أن تعرف أولا الكثير من الوجبات الخفيفة “سناكس” ، والتي نتناولها مصنوعة من الذرة ، فهذه جميع الأطعمة التي يتناولها الأشخاص باستمرار مثل رقائق الناتشو ، سلطة الذرة ، الذرة الحلوة المطهية والحساء .
يخاف الأشخاص من التأثير الصحي الضار للذرة ، مثل أي طعام آخر ، فعلى سبيل المثال نجد الملح يتميز ببعض الفوائد الصحية ، ولكن الاستهلاك الزائد له يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية ، لذلك فلا تتعجب إذا حدثت بعض الآثار الجانبية ، الناتجة عن الإفراط في تناول الذرة .
توجد العديد من المقالات التي تؤكد أن تناول الذرة صحيا ، أو تكون قد سمعت عن التأثير الضار للوجبات الخفيفة المصنوعة من الذرة ، لذلك يجب مناقشة هذا الأمر ، لمعرفة مدى مصداقية هذه الآراء المختلفة ، لذا يجب التعرف على الفوائد الصحية المتعددة بتناول الذرة كوجبة خفيفة ، والتي تساعد على فهم وتأكيد أن تناول الذرة يعد أمرا صحيا .
الفوائد الصحية لتناول الذرة :
1- تحسين صحة القلب : تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة ، والتي تزداد عندما يتم طهيها ، وتقوم هذه المواد المضادة للأكسدة بالحفاظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض .
2- تحسين الإبصار : إن الذرة ، وخاصة الذرة الحلوة ، لديها القدرة على تقوية أعصاب الإبصار ، وبالتالي تساعد على تحسين الرؤية ، ولأنها تحتوي على اللوتين .
3- تحسين مستوى الطاقة : تحتوي الذرة على الكربوهيدرات الصحية ، التي لا تسبب زيادة الوزن ، ولكنها تساعد على تعزيز مستوى الطاقة وتمد الأشخاص بالنشاط والحيوية .
4- تخفف الإمساك : تعد الذرة من الأطعمة الغنية بالألياف ، التي تجعل البراز لينا ، كما تحسن حركة الأمعاء ، مما يساعد على التخلص من بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك .
5- خصائص مضادة للسرطان : أثبتت العديد من الدراسات الذرة تحتوي على المغذيات النباتية ، والتي لديها القدرة على محاربة الخلايا المسببة للسرطان داخل جسم الإنسان .
6- يساعد على فقدان الوزن : تعد الذرة من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومحتوى السكروز ( حتى أقل من التفاح) ، لذلك يعد وجبة صحية خفيفة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم .
7- صحي للبكتريا النافعة : إن الذرة لديها القدرة على تحسين إنتاج البكتريا الصحية في المعدة ، مما يساعد على تحسين عملية الهضم .
8- خالي من الجلوتين : تعد الذرة من الأطعمة الخالية من الجلوتين ، لذلك تعتبر خيارا جيدا لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للجلوتين ، بدلا من تناول القمح .
الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول الذرة :
1- الذرة حبوب : تعتبر الذرة من الحبوب غير الصحية ، وذلك لأنها غنية بالسكر والنشا ، وقيمتها الغذائية منخفضة بالمقارنة مع بعض الأطعمة الأخرى .
2- الأمراض المناعية : لا تحتوي الذرة على الجلوتين ، ولكن الجسم يحول البروتين الموجود في الذرة إلى جلوتين ، وهذا يزعج جدار المعدة ، ويؤدي إلى بعض المشكلات داخل الجهاز الهضمي .
3- غير سهلة الهضم : يحتوي الذرة على ألياف السلليوز ، والتي يصعب هضمها ، فلا يستطيع الجسم هضم السلليوز لأنه لا يمتلك الإنزيم الذي يقوم بهذه المهمة .
4- يحتوي على اليكتين : وهو بروتين ، والذي يجب تكسيره للأحماض الأمينية حتى يمكن هضمه داخل الجسم ، ولكن الجسم لا يستطيع القيام بذلك ، مما يسبب تهيج المعدة والالتهابات .
5- المبيدات الحشرية : تحتوي الذرة على المبيدات الحشرية ، والتي تحتوي على السموم الضارة بالإنسان ، فعندما تتراكم داخل الدم ، يمكن أن تزعج وظائف الأعضاء ، وهذه من أخطر الآثار الجانبية لتناول الذرة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language