تعرف على الاماكن الأكثر أرتفاع في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعرف على الاماكن الأكثر أرتفاع في العالم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 08, 2017 5:06 am



الكرة الأرضية بمختلف أماكنها رغم أختلاف تضاريسها وأختلاف مناخها ولكن تبقى المناطق التي يعيش بها الأنسان تعتبر في ظروف طبيعية ومن الممكن أن يكون الخلاف هنا هو خلاف في درجات الحرارة ففي بعض المناطق الأستوائية تتميز بدرجة الحرارة العالية وهناك مناطق قطبية تصل درجات الحرارة لتحت الصفر ، ولكن دارسي الجزء الجيولوجي والجغرافية الكونية دائما ما يهتمون بالماكن ذات الظاهر الغريبة والتي لا توجد غير في مناطق محددة في العالم فقط مثل الأكثر الأماكن عمقا في العالم وكذلك أكثر الأماكن أرتفاعا في العالم والدول التي بها قمم جبالية عالية لا يوجد في العالم مثلها وهو ما سوف نتعرف عليه اليوم في مقالنا والذي سوف نتعرف على الأماكن الأكثر أرتفاعا في العالم .
أولا جبال إيفرست :

قمة ايفرست في نيبال هي أعلى قمة في العالم وهي تابعة لسلسلة جبال الهمالايا

هي احد جبال الهمالايا على حدود الصين ونيبال وهي أعلى قمة جبلية في العالم حيث تبتعد جبال إيفرست عن مستوى سطح البحر حوالي 9 كيلومتر ، تم أكتشافها على يد الأوروبين عام 1847 وتم تسميته بايفرست عام 1865 ، وكان في القرن الماضي يقصده الكثير من السياح ومدمني التسلق الجبلي ولكن لم ينجح أحد في تسلقه حتى تمكن أدموند هيلاري من التسلق وكان هذا عام 1953 ، وبدأت سياحة التسلق في الرواج هناك ولكن بعد عام 2000 باتت هناك الكثير من الحوادث الخطرة التي تخطت مائتين حادثة مما أثر على السياحة في جبال ايفرست .
ثانيا : جبال كي تو بباكستان :

جبال كي تو بباكستان هي ثاني اعلى قمة جبالية في العالم
جبال كي تو هي ثاني أعلى قمة جبالية في العالم حيث تقع جبال كي تو ما بين باكستان والصين وتختلف جبال كي تو عن جبال ايفرست حيث ان جبال كي تو شديدة الخطورة ولا يمكن باي حال من الأحوال التسلق به بسبب الانعوجات الخطرة الموجودة بالجبال فهو مكان غير أمن لممارسة رياضة التسلق .
ثالثا قمة كانغشينجونغا بالهند :

قمة كانغشينجونغا بالهند هي ثالث اعلى قمة في العالم
هي ثالث قمة جبالية في العالم بعد قمة ايفرست وكي تو ويبلغ الأرتفاع حوالي 8 كيلو نصف عن مستوى سكح البحر ، وهو أطول جبال في الهند وهي من ضمن قمم جبال الهمالايا وتم تسلقه أول مرة عام 1955 عن طريق بعض من الكشافة البريطانية .
رابعا : جانغخار بوينسوم في بوتان :

قمة جانغخار بوينسوم في بوتان وهي من أعلى الأماكن في العالم
وهي رابع القمم الجبلية التي تقع في بوتان وهي احد دول قارة أسيا ايضا وتعتبر قمة جانغخار من المناطق الصعبة التي لا يصل اليها أحد لصعوبة الظروف المناخية الموجودة بها ، وتبلغ قمة جانغخار 7ونصف كيلو أرتفاع عن مستوى سطح الأرض على بعد حوالي 24800 ألف قدم .
خامسا : قمة جبال اسماعيل الساماني :

قمة جبال اسماعيل الساماني في طاجسيكتان وهي من أكثر المناطق في العالم ارتفاعا
وهي قمة جبل توجد في دولة طاجيكستان في اسيا والتي تستحوذ على النسبة الأكبر في أعلى القمم الجبالية حول العالم ، وتقارب قمة جبال اسماعيل الساماني حوالي 7 ونص كيلو متر من على مستوى سطح البحر ، بما يقارب حوالي 24 ألف وستمائة قدم .
سادسا : قمة نوشاخ في أفغانستان :
وهي أعلى قمة جبالية موجودة في دولة أفغانستان وتأتي في المركز السادس ، ويبلغ الأرتفاع 7495 متر مربع عن سطح البحر ، بما يوازي 24 ألف وربعمائة قدم .
سابعا : قمة جينغيش تشوكوسو :
وهي القمة الموجودة في قيرغيزستان الموجودة في اسيا وهي سابع القمم الجبالية الموجودة في العالم وتبلغ أرتفاعها حوالي 7439 كيلو متر عن مستوى سطح البحر ، بما يعادل 24 الف قدم .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language