رجيم دشتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رجيم دشتي

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 4:40 pm



أصبحت السمنة مرض مزمن خطير في كل من البلدان النامية والمتقدمة . علاوة على ذلك ، أنه يرتبط مع مجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة  ، بينما فشلت أساليب مختلفة لخفض الوزن باستخدام انخفاض السعرات الحرارية وكمية الدهون جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية لإظهار آثار مستدامة طويلة الأجل .
يتبع رجيم دشتي كمساعدة سريعة في اتباع نظام غذائي يساعد على حرق الدهون في الأرداف والبطن الحزب وأماكن الدهون في كثير من الأحيان ، وينقسم إلى أربع مراحل
المرحلة الاولى
هذه المرحلة تستمر لمدة أسبوعين أو أكثر اعتمادا على السمنة وهذه المرحلة تسمى حرق الدهون والتمثيل الغذائي (المسمى “kitosz” يبدأ الجسم بحرق الدهون الزائدة في الجسم ومنع هذه المرحلة النشا والسكريات لا أوصى هذا البرنامج والكبد المرضى مرضى الكلى  ، بالإضافة إلى النساء الحوامل والأطفال الذين هم دون سن 12 . التعامل مع الفرد في هذه المرحلة سوى 20 غراما من الكربوهيدرات .

المرحلة الثانية
يمكنك الآن زيادة استهلاك الكربوهيدرات تدريجيا قليلا في هذه المرحلة . ويمكنهم البقاء هناك لعدة أسابيع أو أشهر ليصبح أقرب إلى هدفك من وزنك .
وأنه من المهم أن تفهم أن هذه الزيادة تكون بالتدريج لكمية من الكربوهيدرات لا يتم السماح بالعودة إلى العادات القديمة في تناول الاطعمة حتى لا يعود وزنك سابقا .
بدلا من ذلك ، يمكنك زيادة كمية الكربوهيدرات اليومية الخاصة بك 5 غرام كل أسبوع أو 25 غراما يوميا في الأسبوع الأول ، 30 جرام يوميا الأسبوع المقبل ، وهكذا .
المرحلة الثالثة
عندما تكون قريبا من الوزن الذي ترغبه ، فهناك مفهوم سوف تريد لاقتلاع ما تبقى من ثلاثة كيلوغرامات بسرعة . ولكن من المهم أن تحصل على التخلص من هذا الوزن الزائد والمتبقي على فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر .
لأن التخلص من الوزن ليست هي المشكلة ولكن يتم الاحتفاظ بالمشكلة على هذا الصعيد .
المرحلة الرابعة
بمجرد وصولك إلى الوزن المطلوب ، على نحو سلس لنفسك  ، من هنا يمكنك العيش حياة هنية ، ذات نحافة وخفة بالحركة إن شاء الله .
ندما يتوقف الجسم عن فقدان الوزن ، سوف تزداد شهيتك للطعام عن العادي لهذا السبب ، يجب اتباع برنامج التثبيت .
دراسات وابحاث
الدراسات الحديثة من مختلف المختبرات اظهرت أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون والغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة (النظام الغذائي الكيتون) هي فعالة جدا في خفض وزن الجسم ومع عوامل الخطر لمختلف الأمراض المزمنة . وقدم النظام الغذائي الكيتون في الأصل في عام 1920 .
في هذا النظام الغذائي ، تحتوي الدهون على نسبة الكربوهيدرات هو 05:01 . في حين انه هناك كان انخفاض كبير في الوزن من المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين كانوا على النظام الغذائي الكيتون  ، التي وقعت بالعكس عند تغيير النظام الغذائي لارتفاع واحد من الكربوهيدرات .
يعتقد عموما أن الوجبات الغذائية عالية الدهون قد تؤدي إلى تطوير السمنة والعديد من الأمراض الأخرى مثل مرض الشريان التاجي والسكري والسرطان . هذا الرأي ، ومع ذلك ، ويستند على الدراسات التي أجريت على الحيوانات التي اعطيت من الدهون نظام غذائي عالي غنية في الأحماض الدهنية غير المشبعة . في المقابل ، مختبرنا أظهرت مؤخرا أن اتباع نظام غذائي الكيتون تعديل عوامل الخطر لأمراض القلب في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة .
على الرغم من أن العديد من الدراسات على المدى القصير لدراسة تأثير النظام الغذائي الكيتون في خفض الوزن من المرضى يعانون من السمنة المفرطة قد نفذت  ، والآثار على المدى الطويل في مواضيع البدناء غير معروفة .
لذلك ، كان الغرض من هذه الدراسة للتحقيق في الآثار الطويلة الأجل لنظام غذائي الكيتون على السمنة وعوامل الخطر المرتبطة بالسمنة في عدد كبير من المرضى يعانون من السمنة المفرطة .
كما اظهرت مجموعة متزايدة من الباحثين عن الفوائد من النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات . بين هؤلاء المحققين كالدكتورحسين دشتي وفريقه من جامعة الكويت ، الذي اختبر مؤخرا آثار اتباع نظام غذائي الكيتون 24 أسبوع في الرجال البدناء والنساء مع ارتفاع مستويات السكر في الدم (HM دشتي ، وآخرون) .
كل 83 من المواضيع في الدراسة تستهلك 20-30 غرام من الكربوهيدرات في شكل الخضار الاخضر والسلطة يوميا ، و80-100 غرام من البروتين في شكل اللحوم والأسماك والطيور والبيض والمحار والجبن . وقد استمدت عشرين في المئة من السعرات الحرارية من الدهون المشبعة من ، والباقي من الدهون غير المشبعة الاحادية و . اثني عشر أسبوعا في النظام الغذائي ، وأضيفت على 20 غراما من الكربوهيدرات إضافية إلى القوائم اليومية الموضوعات ” ، ورفع إجمالي كمية الكربوهيدرات إلى 40-50 غرام . تم تزويد المشاركين في الدراسة أيضا مع يومية كبسولة الفيتامينات / المعادن .
بعد أربعة وعشرين أسبوعا ، شهدت الموضوعات فقدان الوزن كبيرة وتخفيضات كبيرة في مستوى السكر في الدم .
في بداية الدراسة كان متوسط الوزن من المواضيع 101 كجم . في الأسابيع الثامنة ، 16 و 24 ، انخفض متوسط الوزن إلى 91 كجم ، 89 كجم و 86 كجم على التوالي .
مستوى السكر في الدم انخفض بشكل ملحوظ في الأسبوع 24 ، من القيمة الأولية من 7 .26 ملمول / لتر إلى 5 .62 مليمول / لتر .
انخفضت الدهون الثلاثية في الدم بشكل ملحوظ بعد 24 أسبوعا من العلاج ، مع انخفاض متوسط من المستوى الأولي من 2 .75 ملمول / لتر إلى 1 .09 مليمول / لتر  ، وكانت التغيرات في مستويات اليوريا والكرياتينين يست ذات دلالة إحصائية ، تناقض صدر على نطاق واسع (وكاذبة) الانتقادات التي حمية منخفضة الكربوهيدرات هي إلى حد ما تضر الكلى .
أما بالنسبة لأولئك الذين يهتمون ، وأظهرت مستوى الكوليسترول الكلي انخفاضا كبيرا من الأسبوع 1 إلى الأسبوع 24 . مستوى HDL الكولسترول بشكل ملحوظ ، في حين أن مستويات الكولسترول LDL انخفضت بشكل ملحوظ مع العلاج .
أستاذ دشتي وزملاؤه نشير إلى أنه حتى وقت قريب ، كان ينظر بتوجس الكيتوزيه في عالم الطب ، ومع ذلك ، ونحن نعلم الآن أن النظام الغذائي الكيتون قد أثبتت فعاليتها في علاج الصرع والسمنة . النظام الغذائي الكيتون قد أظهرت مؤخرا الوعد في علاج تشنجات الطفلي ، وحتى تم الافتراض باعتبارها عامل استقرار المزاج ممكن في مرض ثنائي القطب (Kossoff EH ، وآخرون) (ش-الملاخ RS ، Paskitti ME) .
دشتي ومعاونوه يدرسون حاليا دور النظام الغذائي الكيتون في العلاج المضاد للسرطان ، مشيرا إلى أن؛
• استهلاك الكربوهيدرات المكررة يقلل الدفاعات المضادة للأكسدة في الجسم؛
• استهلاك الكربوهيدرات المكررة تنتج السرطان في حيوانات التجارب ويرتبط مع السرطانات البشرية في دراسات وبائية؛
• الأورام تساعد على امتصاص الجلوكوز ؛
• وقد استخدمت النظم الغذائية المنخفضة للكربوهيدرات مع النجاح في كل من الحيوان والإنسان مرضى السرطان .
على مر السنين ، قد اجتذبت حمية منخفضة الكربوهيدرات كمية هائلة من السخرية ضراوة من التيار قليل الدسم . للأسف لهؤلاء الناس ، والحقيقة هي دائما الحكم النهائي ، والواقع هو أن منخفض الكربوهيدرات التغذية تؤسس نفسها بسرعة كسلاح قيمة ضد العديد من يعالج على الأمراض الشائعة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language