ما هو ريجيم الايس كريم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو ريجيم الايس كريم ؟

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 4:32 pm



تنوعت أنظمة الرجيم وأصبح خبراء التغذية يتفننون في ابتكار أنظمة جديدة لمساعدة متبعي الحمية في التغلب على الرجيمات التقليدية التي غالبا ما تبوء بالفشل بسبب الشعور بالملل والجوع وخاصة للأشخاص الذين يحبون تناول الحلويات والمأكولات التي تمنعها أنظمة الريجيم التقليدية ، وقد أثبتت الدراسات مدى فعالية أنظمة الريجيم الجديدة الغير تقليدية واستجابة أصحاب الوزن الزائد لها .
ومن ضمن أنظمة الريجيم الجديدة التي تم ابتكارها مؤخرا ” ريجيم الايس كريم ” ، قد يستغرب البعض أن هناك ريجيم يدخل به الايس كريم لأنه يحتوي على نسبة سكريات عالية ، ولكن هذا النوع من الريجيم ابتكره المتخصصون ليعتمد على تناول السكريات ولكن بنسب معينة وبتوزيع مناسب للحمية مع الأخذ بالاعتبار الدقة في اتباع النظام ، ويعتبر نظام ريجيم الايس كريم من أكثر الأنظمة شعبية وقد يفضله الكثير من أصحاب الوزن الثقيل .
وقد أشار الدكتور نيل سولمون خبير التغذية وشئون الريجيم بكلية الطب في جامعة هوبكنز الأمريكية ، بأنه من الممكن تناول كمية قليلة من الايس كريم تشعر الشخص بالشبع .
النظام الغذائي المتبع في ريجيم الايس كريم :-
– يجب ألا يزيد عدد السعرات الحرارية الذي يتم تناولها في اليوم الواحد عن 1030 سعرة حرارية .
– يمكنك تناول ملعقة مسطحة من الايس كريم المفضل لك كل ساعتين ، وهذه الملعقة كفيلة بأن تسد الجوع حيث أنها تحتوي على مايقارب 15 – 21 سعرة حرارية وهي كمية كافية تجنبك الشعور بالجوع .
– ينبغي تناول بعض المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن يوميا أثناء اتباع نظام ريجيم الايس كريم .
– يجب تناول الفواكه والعصائر الطبيعية بسعر حراري لا يزيد عن 40 سعرة حرارية ، مثل ثمرة صغيرة من التفاح ، حبتين من المشمش بحجم متوسط ، شريحة صغيرة من الشمام ، فنجان من عصير التوت ، أو نصف فنجان منغصير جريب فروت أو نصف فنجان من العنب .
– يتم تناول البيض أو منتجات الالبان بكمية لا تزيد عن 80 سعرة حرارية ، مثل بيضة مسلوقة ، فنجان متوسط من اللبن خالي الدسم ، أو ثلاثة أرباع فنجان من الزبادي قليل الدسم .
– تناول رغيف خبز وخضراوات تتضمن مواد نشوية أو حبوب بما يعادل 140 سعرة حرارية لكل نوع ، مثل فنجان من الحبوب غير المطهوة ، أو حبة متوسطة من البطاطس المشوية ، أو فنجان من الارز المسلوق ، أو شريحتان من التوست .
– تناول أي نوع من أنواع اللحوم بكمية لا تتعدى ال225 سعر حراري ، مثل شريحة صغيرة من صدر الدجاج ، أو شريحة صغيرة من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون ، شريحة صغيرة من السمك المشوي ، أو ملعقتين كبيرتين من التونة من غير زيت .
– تناول خضراوات طازجة لا تحتوي على نشويات بكمية لا تزيد عن 50 سعر حراري . مثل فنجان من البنجر أو فنجان من القرنبيط المسلوق ، أو حبتين من الطماطم المتوسطة الحجم ، أو فنجانين من الكوسا المسلوقة .
– يمكن تناول فنجان من الفشار بدلا من حصة الفواكه .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language