حمية جديدة ” روزماري كونلي Rosemary Conley Diet “

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حمية جديدة ” روزماري كونلي Rosemary Conley Diet “

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 4:10 pm



حمية روزماري كونلي Rosemary Conley Diet ، هي واحدة من أحدث الحميات البريطانية والتي حققت شهرة ونجاح واسع النطاق . صممتها أخصائية التغذية البريطانية روزماري كونلي ، والتي تدير مجموعة أندية رياضية مراكز لإنقاص الوزن في بريطانيا . تعتمد الحمية بشكل أساسي على الجمع بين ممارسة الرياضة وإتباع الحمية الغذائية للوصول إلى الوزن المثالي وتتميز قائمة أطعمة الحمية بتنوعها الكبير ومرونتها التي تناسب جميع الفئات العمرية والاجتماعية ، حيث تعتمد بشكل أساسي على حساب السعرات الحرارية داخل الوجبة . تتوافر في الأسواق كتيبات وشرائط فيديو تحتوي على شرح موسع وبعض التمرينات الرياضية التي يمكن ممارستها في المنزل ، وتحقق خسارة 6 كيلو جرام في الشهير .
مميزات الحمية
• تعتبر حمية روزماري كونلي من الحميات المتوازنة التي لا تحرم الجسم من عناصر غذائية أساسية مما يؤدي إلى إصابة الجسم بالأمراض .
• يمكن الاختيار بين أنواع كبيرة من الأغذية بعد حساب السعرات الحرارية المطلوبة في الوجبة .
• ترتبط الحمية بالرياضة المنتظمة ، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية .
• تشجع الحمية على تناول الخضروات والفواكه الطازجة .
• معظم أغذية الحمية غنية بالألياف المفيدة لعملية الهضم والتي تساعد على الإحساس بالشبع .
• تلزم الحمية بالأغذية قليلة الدهون مما يساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم .
• تقدم الحمية أسلوب الطهي المنزلي ، والذي يتضمن نصائح بالطهي بوسائل بديلة مثل البخار والسلق والشوي والابتعاد عن القلي ، مما قد يجعلها مناسبة لجميع أفراد الأسرة .
• ينخفض الجسم بالتدريج ، مما يضمن الحفاظ على الوزن المكتسب .
كيف أبدأ؟
قبل بدء الحمية ، على الشخص التفكير بطريقة مختلفة والعزم على تبني أسلوب مختلف في التغذية . فعلى سبيل المثال ، عليه التخلص من الوجبات الخفيفة والحلوى وكل ما يحتوي على دهون وسكريات . والخطوة الثانية هي إعداد قائمة المشتريات التي تحتوي على بدائل صحية تتناسب مع الحمية .
• الأسبوع الأول والثاني: يسمح بتناول 1200 سعر حراري فقط يومياً ، مما يؤدي لخسارة واضحة في الوزن وإعطاء دفعة نفسية للتشجيع على مواصلة الحمية .
• الأسبوع الثاني والثالث: يسمح بتناول 1400 سعر حراري يومياً ، مما يؤدي لاستمرار خسارة الوزن بشكل تدريجي .
• من الأسبوع الخامس: تحسب السعرات الحرارية المطلوب تناولها حسب وزن وجنس الفرد ، ليستمر ما يعادل 1 .5 كيلو جرام أسبوعياً . مع زيادة السعرات الحرارية المسموح بها في هذه الفترة ، يمكن استخدام الشيكولاتة وقطع الحلوى ، مع حساب السعرات الحرارية الموجودة في القطعة ، وخصمها من إجمالي السعرات المسموح بها في اليوم .
• الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة بصفة يومية ، وينصح بعدم البدء بالتمرينات المرهقة ، حتى يعتاد الجسم على القيام بالمجهود البدني بطريقة منتظمة وصحية .
وجبات مقترحة
المثال التالي على يوم في حمية روزماري كونلي ، والذي يمكن الاختيار منه والتطبيق على بقية ايام الأسبوع:
• الإفطار: بيضة مسلوقة + زبادي خالي الدسم مضاف إليه 100 جرام من الفاكهة الطازجة ، أو 4 ملاعق فول مدمس مضاف إليه ملعقة زيت زيتون + 100 جرام من الخبز الأسمر ، أو شريحة خبز أسمر مضاف إليها 100 جرام من الجبن القريش وأوراق الخس الطازجة .
• الغداء: شريحة خبز أسمر + 100 جرام من اللحم البقري أو الدجاج + طبق من السلطة المشكلة ، أو قطعة خبز شطائر + شريحة سمك مشوي أو مسلوق أو صدور دجاج + ملعقة مايونيز خفيف الدهون + شرائح الخيار والطماطم .
• العشاء: 200 جرام سمك أو لحم أو دجاج مسلوق أو مشوي + 150 جرام من الأرز المسلوق أو المكرونة المسلوقة + خضروات مسلوقة أو مشوية ، أو 200 جرام من الفاكهة + كوب زبادي خالي الدسم ، أو فطر وخضروات مشكلة مطهوة بالفرن مضاف إليها قطع من التوفو + 100 جرام من الأرز المسلوق .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language