حمية الشاي الحاسمة أحدث صيحات التخسيس الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حمية الشاي الحاسمة أحدث صيحات التخسيس الأمريكية

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 4:07 pm



حمية الشاي الحاسمة أحدث صيحات التخسيس الأمريكية ، والتي نبعت من إقبال كثير من الناس على شرب الشاي ، مع ملاحظة الأثر الفعال للشاي في تقليل الشهية والحفاظ على توازن السكر في الدم ، بالإضافة لتحقيق الهدف في خسارة الوزن الزائد والتي وضحت في كتاب مارك أوكرا والتي حملت نفس الإسم ، والتي تتزامن مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوزان لأسبوعين ، بالإضافة لإمكانية استخدام الشاي أيضا في إعداد الوجبات المفضلة .
يرجع اختيار الشاي لخسارة الوزن لما يحتويه من مكونات فعالة والتي لها أثر فعال في تثبيط الشهية أيضا وهذه المكونات :
– الكافيين Caffeine : يشتهر بأثره الواضح في منح الجسم النشاط ، مما يساعد الجسم على بذل مجهود أكثر دون الإحساس بالتعب والإرهاق ، وممارسة الرياضة والذي يؤدي لخسارة الوزن الزائد ، هذا مع ملاحظة الأثر الضار لتناول كميات كبيرة من الكافيين والتي قد تؤدي لزيادة نسبة السكر في ادم وزيادة الإنسولين في الدم .
– إل-ثيانين L-Theanine : أحد أنواع الأمينو أسيد وهو ذو فائدة عظيمة إذ يقلل الأثر الضار الناتج عن الكافيين ، بالإَضافة لدور الأمينو أسيد المؤثر على هرمونات الدوبامين ، والسيروتونين التي تؤثر على مراكز الشبع بالمخ ، وبالتالي فإن شرب كميات أكبر من الشاي تعمل على زيادة نسبة الأمينو أسيد والهرمونات المسببة للشعور بالشبع وكبح الشهية .
– إي جي سي جي EGCG : من أهم مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز الأيض وحرق الدهون بالجسم ، إلى جانب تخفيض نسبة التريغليسرايد في الدم والتي تعمل على منع تراكم الدهون في الخلايا الدهنية لذا يعد من أهم العوامل المكافحة للسمنة .
تعني حمية الشاي بتناول الغذاء الصحي المتوازن قليل السعرات مع شرب الشاي بكميات وبأي مذاق مفضل للمرأة مما يسعمل على تقليل الشهية ومنح الجسم النشاط اللازم لممارسة الرياضة والعمل على حرق الدهون الزائدة .
النظام الغذائي لحمية الشاي :
يذكر مارك أوكرا عن نظام الغذائي لحمية الشاي والذي يعد نظام سهل غير مقيد بشروط قاسية ولكنه يلزم بالتوازن بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون الجيدة ، مع عدم الحرمان من تناول القليل من الحلويات والوجبات السريعة أثناء النهار ، مع الابتكار الجديد في إدخال الشاي في إعداد الوجبات اليومية ، وكذلك استخدامه في إعداد الحلوى ، مع الحرية في تغيير مذاق الطعام وتغيير نوع الشاي .
نصائح لنجاح حمية الشاي بأقل أضرار :
حيث أن الكافيين من مكونات الشاي التي قد تسبب ضرارا عند زيادتها ، ينصح بطريقة ناحجة ومجربة لتقليل نسبة الكافيين في الشاي ، إذ يمكن استخدام أكياس الشاي لإعداده بالطريقة التقليدية والتخلص من أول كوب معد ثم اضافة ماء ساخن للمرة الثانية على الكيس المستخدم والذي يكن خاليا من الكافيين .
تناول الشاب طوال النهار للاحتفاظ بالنشاط واستمرار حالة الأيض ، مع الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة لا تقل عن 8 أكواب يوميا للحفاظ على ترطيب الجسم .
استبدال العادات الغذائية الضارة والمسببة للسمنة مثل ادمان الشيكولاتة والحلويات بتناول الخضروات والفاكهة وشرب الشاي لمرات عديدة خلال اليوم .
الحرص على الإلتزام بالنظام الغذائي اليومي ، والإبتعاد عن تناول الوجبات الخفيفة المسلية وعدم وجودها داخل ثلاجتك .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language