حمية باليو ” حمية مشاهير هوليوود “

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حمية باليو ” حمية مشاهير هوليوود “

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 4:02 pm



ما هو نظام باليو الغذائي ؟ هو مجموعة متنوعة من الغذاء , باليو هو الطريقة الأصح الذى يمكنك أن تآكل بها لأنه الطريقة الغذائية الوحيدة الذى يعمل مع علم الوراثة لمساعدتك على البقاء حيوي و قوي و الحصول على جسم به القليل من الدهون! بحوث في علم الأحياء، والكيمياء الحيوية وطب العيون، الأمراض الجلدية والعديد من التخصصات الأخرى تشير إلى أن طعامنا الحديثة، ملئ بالاطعمة المكررة، الدهون والسكر، وهي السبب الجذري للأمراض التنكسية مثل السمنة، السرطان والسكري، وأمراض القلب، باركنسون، ومرض الزهايمر، والاكتئاب والعقم.
لكى تبني نظام باليو على طريقة صحيحة عليك بالبدء بالبروتينات قليلة الدهن لانها تدعم العضلات والعظام وتزيد من وظيفة المناعة . البروتين أيضا يجعلك تشعر بالارتياح بين الوجبات.
 الفواكه والخضروات غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية أظهرت انها تقلل احتمالات الإصابة بعدد من الأمراض التنكسية بما في ذلك السرطان والسكري وهبوط الجهاز العصبي.
الدهون الصحية مثل المكسرات، البذور، زيت اﻷفوكادو، زيت الزيتون، لحوم الأسماك ، وتشير الدراسات الوبائية إلى أن الوجبات الغذائية الغنية بالدهون الأحادية وأوميغا-3 تقلل بنسبة هائلة في حالات السمنة، والسرطان والسكري، وأمراض القلب .
ما هو اساس الدهون المشبعة ؟ هل التوصيات الحالية لتناول الدهون المشبعة منخفضة جداً لها ما يبررها؟ ما انواع الدهون المشبعة و ما الانواع التى يجب تناولها ؟ من المستحيل تقريبا الاجابة على هذه الأسئلة دون منظور علمى , في كميات وأنواع من الدهون المشبعة في النظام الغذائي الموروث.
واحدة من اعظم تغيير الاتجاهات بعيدا عن النظام الغذائي الموروث ان هناك انواع كثيرة من الدهون وجدت في الحبوب و السمك و الطيور, ما نلاحظه ان اللحوم البرية تعتبر لحوم قليلة الدهن ، التى لديها كميات منخفضة نسبيا من الدهون المشبعة، بينما يوجد كميات كبيرة من الدهون أوميغا-3 المفيدة مثل الاحماض الدهنية.
الفوائد الصحية “لنظام باليو” معظم الناس يقولون ان حقيقة حمية باليو توفر أفضل النتائج لانها كل ما يحتاجون إليه , الاحماض الدهنية وفقدان الوزن . كثير من الناس ليسوا راضين عن اى نتائج بطريقة عمياء او من خلال أي توصيات . ولكن ما نعرفه عن حمية باليو ان كثير من نجوم هوليوود يتبعون نظام حمية باليو منهم ميجان فوكس , جاك اوسبورن , مايلي سايروس , ايفا لور و جمعيهم ياكدون انهم خسروا الكثير من الوزن مع نظام بايلو. بعض الناس يريدون أن يعرفوا لماذا يفعلون شيئا من دون تجارب . لحسن الحظ، لقد ثبتت ان حمية باليو نجحت ليس فقط في اختبار الزمن المحدد للتخسيس ، ولكن أيضا امام التجارب العلمية. مع تغير بسيط جداً في نظامك الغذائي ,و من المميز في حمية باليو انه لم يتم إزالة الأطعمة التي تتعارض مع الصحة لدينا (اللحوم , الاسماك , الفاكهه , الخضروات ) ولكن أيضا هناك زيادة في كمية الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.
هل هى مناسبة لمرضى السكري ؟ سنعرض لكم مقارنة وجها لوجه بين نظام غذائي باليو وحمية البحر الأبيض المتوسط في مقاومة للأنسولين “النوع 2 السكري”. النتائج؟ باليو عكست علامات مقاومة للأنسولين. اما حمية البحر الأبيض المتوسط أظهرت تحسنا قليلاً .
معظم من طبقوا حميه باليو اكدوا انها الافضل من حيث ما يسمح لك بتناوله و هو ( الفواكه , الخضروات , اللحوم قليلة الدهون , الاسماك , المكسرات , الدهون الصحية ) و يجب الابتعاد عن ( منتجات الالبان , الحبوب , السكر )

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language