حمية كيت ميدلتون … حمية الغذاء الخام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حمية كيت ميدلتون … حمية الغذاء الخام

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 3:23 pm



تشتهر الدوقة كيت ميدلتون بالجمال والرشاقة والتي احتفظت بها بعد انجاب طفلين ، وهو ما يعد أمرا غريبا لدى كثير من النساء ، وعند التحري والسؤال عن سر رشاقة الدوقة الجميلة نجده حمية الغذاء الخام ، وهي الحمية التي اتبعتها كيت بعد الولادة حيث كانت تتناول الطعام النيئ فقط غير المطبوخ ، وهي تشتمل على الأسماك النيئة ، الحساء البارد ، ، العصائر الطبيعية ، السلطة ، البطيخ وحليب الموز ، ويعد تناول الطعام الطازج النيئ هو الاختيار الأفضل لصحة الجسم بما فيها الفواكه الطازجة والمجففة ، الخضروات الطازجة ، المكسرات ، الحبوب ، الماء النقي .
سر الطعام الخام :
تعتمد حمية الطعام الخام على تناول الطعام النيئ أو النباتي ، حيث تحتوي على كم كبير من الألياف والتي نخسرها خلال عملية الطبخ ، وهي أغذية سهلة التأييض لتصبح أقل في السعرات الحرارية ، إذ أن تخسين الطعام لما يزيد عن 116 درجة فهرنهايت يؤدي لتكسير الإنزيمات الموجودة بالطعام ، والتي تعد هي المايسترو في عملية الهضم وامتصاص الطعام بالجسم مما يؤدي لنقص القيمة الغذائية في الطعام .
فوائد حمية الغذاء الخام :
تعتمد الحمية على الغذاء النباتي بنسبة 75 % ، وهو ذو فوائد صحية عديدة مثل زيادة طاقة الجسم ، تحسين مظهر الجلد ، هضم الطعام بصورة جيدة ، خسارة الوزن والحد من تراكم الدهون ، الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسكري والسرطانات .
يحتوي الطعام الخام على نسبة ضئيلة من الدهون المشبعة أو قد يخلو منها تماما .
الطعام الخام منخفض الصوديوم ، غني بالكالسيوم والكاغنسيوم ، الألياف ، وحمض الفوليك .
تعد حمية الغذاء الخام نظام ديتوكس جيد ، إذ أن نوعية الطعام والعصائر الطازجة نمط غذائي رائع لتطهير القولون ، وتنظيف الكبد والكلى والجلد .
مكونات حمية الغذاء الخام :
الفواكه والخضروات الطازجة .
الحبوب والبذور والمكسرات والبقول ، وهي ذات تأثير ساحر على الصحة ، حيث تحتوي على كم كبير من الأحماض الدهنية الغير مشبعة ، البروتين ، الليسيثينو ، وفيتامينات أ ، ب ، د .
حليب جوز الهند .
حليب الصويا ، التوفو .
الطحالب البحرية .
يعد الأرز البني اختيار جيد حيث أنه يبطئ امتصاص الجلوكوز ويحسن الأيض .
الكرنب : يحسن وظائف الخلايا ، الجزر مصدر جيد للحصول على فيتامين أ الهام للنظر ، والأوعية القلبية .
مضادات الأكسدة مثل أوراق الفجل ، وفطر الشيتاكي .
البراعم العضوية : والتي يمكن الحصول عليها طازجة بانبات البذور والحبوب مثل القمح ، والحلبة ، والفول ، وه يمصدر هائل للحصول على البروتينات ، الفيتامينات والمعادن ، الإنزيمات ، وصبغة الكلورفيل ، تستخدم هذه البراعم الطازجة في اعداد السلطات والشوربة ، والعصائر .
الأعشاب : مثل الشمر ، وهو غني بالمنجنيز والزنك ، وفيتامين ب المركب ، ويفيد في علاج التهابات المفاصل ، والتقلبات المزاجية والاكتئاب .
نصائح لاتباع حمية الغذاءالخام :
يجب استشارة الطبيب قبل البدء بهذه الحمية والتي تعد نظاما نباتيا ، وخاصة للأشخاص التي تعاني من الأنيميا ، الأطفال ، النساء الحوامل ، ممن يعاني أي مشاكل صحية .
بالرغم من أنها حمية طبيعية تماما إلا أنها قد تتعارض مع بعض العلاجات والأدوية مما يعني استشارة الطبيب قبل اتباعها .
تعمل حمية الغذاء الخام على تخليص الجسم من السموم ، وهو ما قد يرتبط بأعراض بسيطة مثل الصداع ، الدوار ، وهي أعراض قد تستمر لعدة أيام ، لذا يفضل تقليل الطعام ، السكر ، الكافيين قبل اتباع هذه الحمية بفترة كافية قد تصل لإسبوع لتعويد الجسم على النظام الغذائي الجديد دون التعرض لتلك الأعراض المزعجة .
تعد حمية الغذاء الخام طريقة جيدة لتحسين الصحة ، وتجديد الطاقة ، وتنظيف الجسم من السموم ولكنها تحتاج للصبر والوقت للحصول على النتيجة المرجوة .
تزيد النتائج التي يمكن الحصول عليها عند اتباع حمية الطعام الخام عند ممارسة الرياضة معها ، مما يعني أنه نظام حياتي ممتاز لخسارة الوزن الزائد بطريقة صحية والحصول على مزيد من الطاقة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language