افضل سناك صحي أثناء فترة الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل سناك صحي أثناء فترة الرجيم

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 3:21 pm



اتباع الحميات الغذائية يحتاج إلى التقليل على قدر الإمكان من نسبة السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسم الإنسان، لذلك يبدأ الشخص في الابتعاد عن كل ما يحب من أطعمة ولم يلبت حتى يعود إليها مرة أخرى ومن ثم يعكف عن اكمال الحمية ليكتسب المزيد من الوزن، ولكن هناك مجموعة من السناك التي تحسن من الحالة المزاجية ولا تمد الجسم بأي سعرات حرارية وفي المقابل تساعد على التخلص من شعور الجوع، فالسناك هي من أهم الوجبات الخفيفة التي قد تعود عليها الإنسان في حياته العادية، ويتركها في فترة الرجيم مما يؤثر على حالته المزاجية التي لها دور في التخلص من الوزن الزائد، لذلك نعرض في مقالنا هذا أفضل أنواع السناك التي يمكن الاعتماد عليها أثناء فترة الرجيم من دون إفساده .
شاهد مقال : أشهر الحميات الغذائية في عالم التخسيس
1- الفشار المنزلي
يعتبر الفشار المنزلي من أهم أنواع السناك المناسب جدا لفترة الرجيم خاصة وأنه قليل السعرات الحرارية بالإضافة أنه غني بالألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتجنب الشعور بالجوع، ومن ناحية أخرى فهو يحتوي على أقل نسبة للدهون ومن ثم يحافظ على رشاقة الجسم، ويمكن تناول الفشار المنزلي بدلا من رقائق البطاطس والبسكويت .
2- التفاح
لاشك أن التفاح أحد أهم الفواكة الغنية بالألياف والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بكل ما يحتاج إليه، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما يساعد على تنظيم عملية الهضم من دون أكساب الجسم أي سعرات حرارية إضافية ويمكن تناوله عند الشعور بالجوع لأن الألياف التي يحتوي عليها تساعد على الشععور بالشبع .
شاهد مقال : فوائد التفاح على الريق

3- الشوكولاتة الداكنة
على حسب الدراسات ىالجديدة حول الشوكولاتة الداكنة فقد تبينت مدى أهمية الشوكولاتة الداكنة في الحفاظ على الوزن المثالي ورشاقة الجسم، بحيث أن هذه الشوكولاتة لا تحتوي على أي سكر، لذلك فهي مهمة جدا في زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية الزائدة .
4- الشاي الاخضر
من أهم المشروبات التي يمكن استبدال السناك بها خاصة وأن الشاي الأخضر يتميز بخواص تجعله يحرق أكبر قدر من الدهون الموجودة بالجسم كما يساعد أيضا على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع، ويساعد على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي، فينصح بتناوله ثلاث مرات يوميا .
شاهد مقال : اضرار الافراط في الشاي الاخضر
5- سلطة الخضروات
من أهم السناك التي يجب تناولها في فترة الرجيم لتغذية الجسم بكل الفيتامينات التي يحتاج إليها، والمعروف عن الخضروات ظانها تساعد على خسارة الوزن وتقليل السعرات الحرارية كما تساعد أيضا على توازن معدلات الأنسولين بالجسم وتحد من تخزين السعرات الحرارية .
6- الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من أهم المأكولات التي تحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة وهي الدهون التي يحتاج إليها الجسم لخسارة الوزن، والمعروف أيضا أنه يساعد على خفض مستوات الكوليسترول بالجسم ويساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى .
7- الشوفان
الشوفان هو من أهم الأطعمة التي يجب تناولها خلال فترة الرجيم حيث يساعد بشكل كبير جدا على التخلص من الوزن الزائد من الجسم، فالشوفان يحتوي على نسبة قليلة من الدهون لذلك فهو مناسب لفترة الرجيم، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم وتوازن مستويات الأنسولين بالجسم .
8- التوت
يحتوي التوت الأزرق والأحمر على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على المكافحة ضد الأمراض، كما أنه يحتوي على مادة الأنثوسيانين وهي مادة مهمة جدا وتساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن لذلك فهو خيار مناسب جدا لفترة الرجيم .
9- المكسرات
تعتبر المكسرات بكل أنواعها خيار مناسب جدا لفترة الرجيم خاصة وأنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهو يحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة والتي تساعد بشكل كبير جدا في تخفيض الوزن وخسارة الوزن الزائد، والأهم من ذلك أنه يساعد بشكل كبير في الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة .
10- الزبادي
يحتوي الزبادي على الخمائر الحيوية البروبايوتكس التي تساعد على نمو البكتريا النافعة التي بدورها تحسين من أداء الجهاز الهضمي والتخلص من الغاز وانتفاخات المعدة كما أنه يقلل من دهون البطن ، كما يعمل الزبادي على تحفيز خسارة الوزن لذلك لابد من تناولها يوميا كسناك أو وجبة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language