رجيم نحت الخصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رجيم نحت الخصر

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 3:17 pm



هل تبحثين عن الجسم الرشيق والوزن المثالي والخصر النحيف ؟ هل قمت بكل ما تستطيعين من تجارب ؟ هل امتنعت عن تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة ؟ هل ذهبت إلى صالة الجيم أملاً في الحصول على الخصر المنحوت؟ ورغم كل ذلك مازلت تعانين من امتلاء منطقة البطن وعدم وجود خصر منحوت لديك ، حسناً لا تقلقي فتلك المشكلة تؤرق العيديد من السيدات ولكن نحن ف المرسال سوف نقدم لك طريقة فعّالة لنحت الخصر والتخلص من دهون البطن على مدى سبعة أيام فقط .
ولطالما كان الخصر النحيف رمزا للأنوثة وعلى الرغم من أن لكل جسم جينيات خاصة به تتحكم بشكل جسمه إلا انه يمكن تحسين الوضع والحصول على خصر جميل من خلال الأكل والرياضة.
أسباب تراكم الدهون في منطقة الخصر بصورة مزعجة ؟
– الجينات الوراثية
: أثبتت إحدى الدراسات ان هناك 13 جين يتحكم في توزيع الدهون بالجسم. وهناك مناطق تكون الأولى في اكتساب الدهون, مثل الكرش للرجل والأرداف للمرأة وللأسف فإن نفس هذه المناطق تكون الأخيرة في الحرق والخسارة عندما تلتزم ببرنامج رياضي وغذائي.
– العادات الغذائية السيئة : لا داعي للوم أي شخص غير نفسك. فسبب تراكم الدهون في أي منطقة بالجسم هو تناول كميات ضخمة من السعرات الحرارية يوميا لمدة سنوات طويلة.
– التوتر أو قلة النوم : أثبتت دراسة أجريت بجامعة شيكاغو أن قلة النوم تؤدي الى تراكم الدهون بالخواصر و أسفل الذقن (ما يسمى اللغد).
وهناك طرق عدة لنحت الخصر منها طريقة “أنت” للطبيبان الأمريكيان مايكل رويزن وميهيت أوز؛ وتعتمد هذه الحمية الغذائية في الأساس على إبطاء معدّل السعرات الحرارية المكتسب من خلال المواظبة على تناول الطعام المفيد، مما يعمل على تنشيط الكميّات الزائدة من هرمون «الليبتين» المسؤول عن ضعف الشهيّة في المخ، الأمر الذي يزيد الشعور بالشبع وبالتالي ينقص الوزن.وبالإضافة إلى ذلك تساعد تلك الحمية المميزة على فهم الأسلوب الذي يتبعه الجسم في تخزين الشحوم والكيفية التي تعمل بها أنظمة حرق الدهون فيه مما يساعد في السيطرة الفعلية على مقاس الخصر والذي يعدّ مؤشراً على الحالة الصحية للفرد.
أساسيات برنامج حمية “أنت” لتنحيف الخصر :
– تناولي 3 وجبات رئيسة ووجبتين خفيفتين؛ فهذا يعمل على زيادة استهلاك الطاقة في عملية الهضم الغذائية.
– التوقّف التام عن تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من موعد النوم، بالإضافة إلى ضرورة الحدّ من استهلاك الحلويات (الشوكولاته والبسكويت والكيك)
– تعويد الجسم على تقليل احتياجه من السكر المكرّر، مع استبدال هذا الأخير بسكر «الفركتوز» الطبيعي المستمد من الفاكهة
– تناول أطعمة محدّدة تحتوي على نسبة كبيرة من «الكربوهيدرات» المعقّدة والتي تمتاز بانخفاض مؤشر «الجلوكوز» فيها وبطء معدّل احتراقها، مما يقلّل من إفراز السكر وهرمون «الأنسولين» في الدم
– الحصول على 1200 ملليغرام من «الكالسيوم» و400 ملليغرام من «الماغنسيوم» و300 ملليغرام من فيتامين B5 أو حمض «البانتوثينيك»، فضلاً عن جرامين من زيت السمك ونصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً و10 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم المطبوخة أسبوعياً
– تخلّصي من الأطعمة السريعة الضارة في ثلاجتك وإستبدليها بالأطعمة الجيدة التي توصى بها الحمية كالفاكهة والخضر والأسماك والأجبان قليلة الدسم.
– استبدل السكر الأبيض والبني والمحليات الصناعية والعسل الأسود بقليل من سكر المائدة والعسل الأبيض.
– تجنب تناول الدهون المشبعة بما فيها الدهون الحيوانية ودهون الحليب والزبدة والزيوت الاستوائية مثل (زيت النخيل وجوز الهند).
– ابتعدي كلياً عن الدهون المتحوّلة والتي تشمل الدهون المهدرجة جزئياً والزيوت النباتية المهدرجة كالسمن الصناعي
– استعملي أي نوع من أنواع الدقيق المدعم بالعناصر الغذائية باستثناء الصنف المصنوع من القمح الكامل بنسبة 100% والذي يشمل الدقيق الأبيض المدعم بالعناصر الغذائية
– لا تذهبي للتسوق وأنت جائعة بل قومي بتناول وجبة خفيفة من الفاكهة كتفاحة متوسطة أو برتقالة كبيرة، مما يساعد على تقليل اشتياقك لتناول الأطعمة السريعة الضارة والمتاحة بكثرة في “السوبر ماركت” ويقاوم رغبتك في شرائها.
– واظبي على استنشاق الهواء النقي وقومي بإطلاق هواء الزفير ببطء تاركة الهواء البارد ينساب عبر مجرى التنفس. تؤدّي هذه العملية التي تستغرق حوالي 3 ثوان إلى إعادة ضبط النفس وتهدئتها والتركيز في تناول الطعام المفيد.
– لتنحيف الخصر قومي بالوقوف منتصبة وانحني عند منطقة الخصر ودعي أسفل ظهرك يسترخ مُمدّدة يدك نحو الأرض وممسكة بركبتيك، ما يساعد في زوال الشعور بالتوتر والحمل الزائد من منطقة الظهر والعنق ويعمل على نحت الخصر
– شرب المياة يساعد على رفع معدلات الأيض الغذائي و الشعور بالشبع
– الحل الامثل هو خفض نسبة دهون الجسم كلها الى 10% للرجال و 20% للنساء.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language