ريجيم مفيد لمرضى الكولسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ريجيم مفيد لمرضى الكولسترول

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 3:11 pm



من المهم لأي شخص يعاني من الإصابة بإرتفاع الكولسترول الضار في الدم أن يعمل بإهتمام وتركيز على خفض الكولسترول الزائد في الدم ، فالكولسترول المرتفع هو المفتاح الأخطر للإصابة بأمراض القلب والشرايين ، وضغط الدم المرتفع ، وأمراض الشرايين التاجية ، ومرض السكري ، وغيرها من الأمراض الخطيرة ، لذلك فمرض الكولسترول مرض خطير يمكن مقاومته والقضاء عليه ، ومن حسن الحظ فطرق القضاء على مرض الكولسترول كثيرة وبسيطة ، ويمكن النجاح فيها بسهولة ، المهم هو أن يخطط المريض لكيفية تجاوز مرضه دون التعرض للمشكلات الصحية الخطيرة التي يسببها للمصاب به .
ومن أهم طرق علاج الكولسترول هي تناول العلاجات الطبية والأدوية التي تساعد في تخفيفه أو حتى القضاء عليه ، أو الطريقة الثانية وهي لا تقل أهمية عن تناول الادوية ، وهي تناول أطعمة وأغذية صحية ، تساعد على رفع الكولسترول الحميد ، وخفض الكولسترول الضار ، ومن الخطأ أن نعتقد أن تناول الغذاء المفيد الصحي بشكل عشوائي وغير منتظم يساعد في القضاء على الكولسترول ، فمن المهم أن يتبع المريض نظامآ غذائيآ منتظمآ يحتوي على أهم الأطعمة التي تخفض الكولسترول الزائد في الدم ، لذلك فقد جمع الأطباء عددآ كبيرآ من أنظمة الريجيم الخاصة لمرضى الكولسترول التي تساعد المرضى بشكل كبير .
ريجيم مفيد لمرضى الكولسترول : إن مزج الاطعمة الصحية سويآ لخفض الكولسترول في الدم يساعد في علاج المرض في فترة زمنية قصيرة ، وفي الوقت نفسه هذه الطريقة هي أفضل بكثير من تناول الأطعمة المفيدة بشكل عشوائي ودون إنتظام حقيقي .
مكونات ريجيم مرضى الكولسترول :
الإفطار :
1 – الفاكهة : يمكن أن يختار المريض نوعآ من أنواع الفاكهة المفيدة ويتناولها في الصباح ، ومع كل وجبة إفطار يوميآ يتناول نوعآ جديدآ من الفاكهة حتى لا يشعر بالملل من هذا الريجيم ، ومن أهم الفاكهة التي تخفض الكولسترول هي التفاح ، الجريب فروت ، الجزر ، اليوسفي ، البطيخ ، ويمكن في كل يوم تناول نوعآ مختلفآ .
2 – فطائر : يمكن للمريض تناول أي نوع من الفطائر المصنعة من الحبوب الكاملة ، والمضاف لها نسبة بسيطة جدآ من الدهون غير الحيوانية .
3 – الشوفان : يمكن أن يتناول المريض أيضآ الشوفان المضاف عليه الحليب منزوع الدسم ، وأي نوع من أنواع الفاكهة المفيدة مثل الفراولة ، والمانجو وغيرها .
4 – العصائر : يمكن تناول أي نوع من الفاكهة الطبيعية في شكل عصير طازج معد بالمنزل ، مع مراعاة عدم تحليته .
الغداء :
1 – الشوربة : يمكن أن يتناول المريض أي نوع من الشوربة بشرط ألا يتسبب في رفع الكولسترول الزائد في الدم ، فيمكن تناول شوربة الخضروات غير الدسمة ، وهي تتكون من الكوسة ، والبصل ، والجزر ، والثوم ، والفول ، والعدس ، فهذه الشوربة تمنع إرتفاع الكولسترول في الدم .
2 – الخبز : يمكن أثناء الغداء أن يتناول المريض خبزآ مصنوعآ من القمح الكامل ، ويمكن أن يتناول المريض معه زبدة المكسرات ، كزبدة الفول السوداني ، لكن من الممنوع تمامآ تناول السمن والزيت والزبدة الحيوانية ، والنباتية .
3 – السلطة : من المهم تناول طبق من سلطة الخضروات التي تحتوي على أهم الخضروات التي تحتوي على الالياف الطبيعية لأنها تساهم في خفض الكولسترول المرتفع بشكل كبير .
4 – يمكن تناول ثمرة فاكهة ، أو كوبآ من العصير غير المحلى مع الغداء .
العشاء :
1 – الأرز والصلصة : يمكن تناول طبقآ صغيرآ من الأرز والصلصة وأي نوع من الخضروات المفيدة ، مع مراعاة عدم تناول أي دهون .
2 – البروتين : يمكن تناول البيض أو الدجاج ، أو قطعة صغيرة من اللحم الذي لا يحتيو على أي نسبة من الدسم .
3 – ساندوتشات : يمكن تناول ساندوتشآ من القمح الكامل ، ويتم وضع فيه قطع من الدجاج غير الدسم ، بالإضافة إلى شرائح الجزر ، والكرنب ، والخردل ، والبصل أيضآ .
4 – الشاي الاخضر : يتناول المريض مع وجبة العشاء كوبآ من الشاي الاخضر غير المحلى ، لقدرته الكبيرة على خفض الكولسترول .
بعد الإنتظام على هذا النظام الغذائي يمكن أن يجد المريض تحسنآ ملحوظآ في نسبة الكولسترول في الدم لديه بعد مرور شهرين على الأقل .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language