ماذا يمكن أن أشرب حتى أفقد وزني ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماذا يمكن أن أشرب حتى أفقد وزني ؟

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 4:19 am



إن فقدان  الوزن هو مايسعى إليه معظم الأشخاص حول العالم ، ولكن هل تعلم ماذا يمكن أن تشربه حتى تستطيع أن تفقد وزنك ؟ فإذا كنت حريص كل الحرص على ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات أسبوعيا على الأقل ، وتعتني بإختيار وجباتك ، فيجب أن تقرأ هذه المعلومات ، فأحيانا تشعر بالغضب لأنك بعد ذلك المجهود لا تستطيع التخلص من الوزن الزائد الذي ترغب في خسارته .
فإذا كنت مهتم أن تعرف ما الذي يمكن أن تفعله لتحسين عملية فقدان الوزن ، فتستطيع أن تلقي نظرة على المشروبات التي يسمح لك بتناولها خلال حميتك والتي تلعب دورا هاما حيال ذلك الأمر ، ولكن يجب أن تعلم أن هذه المشروبات ليست بديلا لتناول الطعام الصحي ، ولا يعني ذلك أيضا أن تتبع حمية السوائل ، لأنها كارثية وغير صحية على الإطلاق .
توجد بعض المشروبات الخارقة التي يمكن إضافتها لنظامك الغذائي ، والتي تساعد في زيادة سرعة الميتابوليزم ومقاوممة الشعور بالجوع والتوق لتناول بعض الأطعمة المعينة ، لذلك يقدم لكم هذا المقال قائمة بأفضل هذه المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن ، فإذا كنت تبحث عن إجابة لهذا السؤال “ماذا يمكن أن أشرب لإنقاص وزني ؟” ، فالإجابة هنا .
أفضل المشروبات التي تساعد في إنقاص وزنك :
1- الماء : عند تناول 17 أوقية من الماء ، يساعد ذلك على تعزيز عملية الميتابوليزم بنسبة 30% أكثر خلال 90 دقيقة ، وذلك طبقا لما ورد في دراسة نشرت في جريدة أبحاث السمنة ، وينصح بتناول الماء على مدار اليوم بدلا من تناول كوب واحد فقط قبل الوجبة .
2- ماء الليمون : يساعد ماء الليمون على هضم الأطعمة بسهولة ، كما يعزز عملية الميتابوليزم بغض النظر عن تناوله قبل أو بعد الأكل ، ويستطيع ماء الليمون علاج الإنتفاخ لأنه مدر خفيف للبول ، بالإضافة إلى ذلك فماء الليمون وحده لا يساعد في إنقاص الوزن ، ولكن استبدال المشروبات الأخرى بماء الليمون هو مفتاح اللغز حيث يخفض السعرات الحرارية المستهلكة ، ، لذلك يعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن .
3- ماء جوز الهند : يحتوي ماء جوز الهند على 4 سعرة حرارية للكوب الواحد ، كما أنه غنيا ببعض المواد التي تخفض الكوليسترول ، ويرجع ذلك لأنه يساعد في تقليل كثافة البروتين الدهني “الكوليسترول الضار” والدهون الثلاثية ، لذلك يفضل تناول ماء جوز الهند بدلا من باقي المشروبات الضارة الأخرى .
4- عصير البطيخ : يعتبر البطيخ من أفضل الفواكه التي تساعد على ترطيب الجسم ، كما يعرف بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالماء ، ويعرف عصير البطيخ بأنه يقلل دهون الجسم ويزيد حجم العضلات ، فيستطيع البطيخ حرق حوالي 56 سعرة حرارية ، لذلك يجب ألا تفوت تناوله .
5- شاي النعناع المثلج : يعتبر هذا المشروب المنعش وسيلة مدهشة للتخلص من دهون البطن ، كما أن هذا الشاي يساعد في هضم الأطعمة بسهولة حتى الوجبات السريعة مما يساعد في علاج الإنتفاخ وفقدان الوزن .
6- فرابيه الأناناس : يحتوي الأناناس على البروميلان ، وهو إنزيم يساعد على تكسير الدهون ، يسهل الهضم ويتخلص من الإنتفاخ ، ويعتبر من أفضل المشروبات لغنقاص الوزن .
7- الشاي الاخضر : يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيشين ، وهو من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقليل دهون البطن ، فيعمل على إنقاص الوزن ، بصورة كبيرة ، فاحتساء الشاي الأخضر قبل التمرين يساعد كثيرا لأنه يحتوي على مركبات تزيد القدرة على حرق الدهون بفاعلية .
8- مخفوق “شيك” الشوكولاتة الداكنة : تساعد الشوكولاتة الداكنة على  فقدان الوزن ،لأنها تخفض  الشهية والتوق للطعام ، فيحتوي شبك الشوكولاتة الداكنة على حوالي 400 سعرة حرارية ويعتبر وجبة كاملة ، والشوكولاتة الداكنة لها تأثير جيد على تحليل الأحماض الدهنية ، وبالتالي تقلل عملية هضم وامتصاص الدهون والكربوهيدرات ، كما تحتوي على البوليفينول الذي يقلل الوزن الزائد .
9- الحليب خالي الدسم : يحتوي الحليب على الكالسيوم الذي يخفض الكالسيترول ، وهو هرمون ينتج الدهون ، كما أنه يتحكم في الشهية وإنقاص الوزن .
10- عصير الخضروات : يساعد تناول عصير الخضروات قبل الأكل على تخفيض سعرات الحرارية لتفقد حوالي 135 سعرة حرارية أقل من الطبيعي ، وذلك لأن الأحماض يتم تخزينها في خلايا الدهون ، وعندما يتصبح مستوى PH أكثر توازنا مع الأطعمة القلوية مثل عصائر الخضروات ، يقوم الجسم بتحرير الخلايا الدهنية التي تحتوي على الأحماض .
11- القهوة : تساعد القهوة على تثبيط الشهية ، كما أنها تزيد معدلات الميتابوليزم ، فالكافيين يعمل على توفير الطاقة اللازمة للجسم خلال التمرين وتعطي الشعور بالنشاط لفترة طويلة .
12- سموزي الزبادي : تساعد كثافة الزبادي على تثبيط الشهية ، مما يعمل على فقدان 61% أكثر من الدهون و81% من دهون البطن تحديدا ، وطبقا لما ذكرته دراسة فالكالسيوم الموجود في الزبادي يساعد على حرق الدهون في الجسم وبالتالي يعمل على فقدان الوزن .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language