زيارة إلى أجمل 5 جزر سياحيّة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زيارة إلى أجمل 5 جزر سياحيّة في العالم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس سبتمبر 29, 2016 4:10 pm















تشكّل زيارتها هاجساً للكثيرين: إنّها الجزر المنتشرة في أنحاء العالم، والتي يرتفع عددها إلى الملايين، ويرتبط اسمها بالسّحر والفتنة والاكتشاف والسعادة والاستجمام...موقع "سيدتي.نت" يعرّفكم في هذا المشوار على 5 جزر، تعدّ ـ حسب مواقع الإنترنت متخصّصة في السياحة والسفر ـ من بين الأجمل في العالم:
1 جزيرة "كوه بي بي" Koh Phi Phi في "تايلندا"
جزيرة "بي بي لي" Phi Phi Lee تقع على بحر "أندمان" Andaman في عرض "تايلندا"، وهي ثاني أكبر جزيرة في الأرخبيل، وتحمل مناظرها الفاتنة شهرة عالميّة، ولقد كانت موقع تصوير فيلم "الشاطئ" في سنة 2000 للممثل الشهير ليوناردو دي كابريو. ولا تقلقوا من "التسونامي"، لأنّ هذه الجزر باتت مجهّزة بأجهزة إنذار وبلوحات ترشد السيّاح إلى الطرق التي يجب سلوكها للوصول إلى أعلى نقطة في الجزيرة، عند حدوث موجات جديدة.
2 جزيرة "مولوكي" Molokai في "هاواي"
تعتبر خامس جزيرة في أرخبيل "هاواي" لناحية المساحة، ويبلغ طولها 61 كيلومتراً، وعرضها 16 كيلومتراً، كما تبلغ مساحتها الإجماليّة 673 كيلومتراً. وتلقّب بـ "الجزيرة الودودة"، أو "الجزيرة الجذّابة"، وتشكّل مقصداً للباحثين عن البساطة والهدوء والسّكينة والشواطئ الفاتنة، وذلك بعيداً عن إشارات السير والضوضاء والأبنية الضّخمة وأماكن السّهر.
3 جزر "لوفوتان" Lofoten في "النروج"
هي مجموعة جزر تقع في عرض "بودو" Bodo شمالي الدائرة القطبيّة، وذلك بين "فستفورد" Vestfjord وبحر النروج، وتمتدّ على مساحة إجماليّة تبلغ 1227 كيلومتراً مربعاً. هنا، سوف يكون للسائح متّسع من الوقت لمشاهدة وتقدير الطبيعة. ومع كلّ دقيقة تمرّ، تتلوّن السّماء والمناظر المحيطة بمندرجات لونيّة من الأزرق والزهريّ! فالطبيعة البرّية ساحرة ومحميّة، ولا يمكنها سوى إدهاش كلّ من يجلس لتأمّلها.
4 جزيرة "لومبوك" Lombok في "أندونيسيا"
"لومبوك" جزيرة ذات أصول بركانيّة، تقع في قلب الأرخبيل الأندونيسيّ، وتقدّم جزر "جيلي" Gili في عرضها نقاطاً مدهشة للغوص. يمكن لزائرها القيام بمجموعة من النشاطات، كالسباحة في "كوتا" Kuta ، والتي تحتضن شاطئاً رائعاً من الرمال البيضاء، والاستمتاع بحمّامات البحر في محطّة "ستجيجي بيتش" Senggigi beach والتنزّه بين القرى والمرور بحقول الأرز الساحرة.
5 جزيرة "بوتيوشان" Putuoshan في "الصين"
تعتبر جزيرة "بوتيو شان" Puotoshan الأفضل من بين مجموعة الجزر التي تؤلّف أرخبيل "زوشان" Zhoushan الواقع في عرض "نينغبو" Ningbo .وبرغم ضآلة مساحتها، فهي تضمّ عدداً كبيراً من الشواطئ. هادئة وطبيعية، يتمتّع سكانها بلطف فائق وحسن ضيافة، وتذكّر بالصين القديمة، بسبب غياب الأبنية الحديثة والمحرّكات. هنا، سوف يجد السائح الشواطئ وأماكن العبادة والمغاور. وتشكّل النزهات في تلالها متعةً ما بعدها متعة!

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language