فوائد الخل للرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الخل للرجيم

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين يونيو 05, 2017 3:42 am



يبحث الكثيرين عن تلك الطرق أو الحلول التي يمكن اللجؤ إليها من جانبهم من أجل إنقاص الوزن ، و التخلص من السمنة ، و يوجد لذلك بالفعل العديد من الطرق ، و كل طريقة من تلك الطرق تؤدي إلى نتائج مختلفة ، و بعضاً منها قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشخص المتبع لها ، و ذلك في حالة سوء استعمالها من جانبه ، و لذلك فإنه يجب توخي الحذر الشديد مع إتباع الطريقة السليمة ، و الصحيحة من أجل إنقاص الوزن بدون أي أثار سلبية أو جانبية على الصحة ، و من ضمن هذه الطرق ، و التي قد انتشرت بشكل عالي مؤخراً لإنقاص الوزن هي رجيم الخل إذاً فما هو رجيم الخل ، و كيف نقوم باستخلاصه ، و ما هي فوائده الخاصة بالتخسيس .
كيفية استخلاص الخل :-  تتم عملية التنقية بشكل مبدئي لثمار الفواكه الجيدة ، و الطازجة بشكل عالي ثم تأتي غسيلها بشكل جيد باستخدام الماء ، و الصابون ، و من ثم تتم عملية تعريضها لأشعة الشمس ، و ذلك لمدة زمنية قدرها يومان حتى تصل إلى درجة الجفاف ثم تأتي عملية التقطيع لها ، و تهرس ، و توضع في وعاء زجاجي محكماً الإغلاق ثم تأتي عملية الحفظ لها في داخل غرفة تكون درجة حرارتها مرتفعة ، حيث يتم وضعها في تلك الغرفة من أجل أن تتخمر ، و ذلك يكون لمدة مقدارها (30) يوماً تقريباً ، و إلى أن تصل الفواكه إلى درجة العجينة ، و تصبح محتوية على سائل ذو رائحة نفاذة يتم تصفيته ، و تقطيره بشكل جيد ، و يوضع في داخل زجاجات لحين استعماله ، و هذا السائل الناتج لدينا هو ما يطلق عليه الخل الحامض .
رجيم الخل :-  يعتمد رجيم الخل على القيام بحرق الدهون ، و ذلك بغض النظر عن تلك الكمية التي يتناولها الفرد من الطعام ، حيث لا يعتمد رجيم الخل في الأساس على حرمان الشخص من تناول أياً من الأطعمة أو المأكولات التي يشتهيها أو حتى التقليل من كمية ، و حصص تلك الوجبات أو الأطعمة ، و يتم إتباع رجيم الخل عن طريق القيام بخلط ما مقداره (2) ملعقة صغيرة الحجم من الخل الأبيض الطبيعي أو خل التفاح في داخل كأساً كبيرة من الماء مع ما مقداره ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم ، و ذلك يكون بهدف معادلة نسبة الحموضة للحفاظ على سلامة المعدة .
طرق تناول الخل للرجيم :- للقيام بإتباع رجيم الخل سيكون علينا تناوله بإحدى الطرق الأتية :-
الطريقة الأولى :- وفي تلك الطريقة سنقوم بوضع ما مقداره ملعقة كبيرة من الخل في كوباً من الماء ثم تتم عملية التناول للخل لمرتان ، و بشكلاً يومياً ، و يفضل أن تكون المرة الأولى على الريق أما المرة الثانية فتكون قبل النوم .
الطريقة الثانية :- و في هذه الطريقة سيكون بإمكاننا وضع ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من الخل على طبق من السلطة ، و تناوله بشكلاً يومياً.
الطريقة الثالثة :- و في تلك الطريقة سنقوم بخلط ملعقتان صغيرتان من الخل مع ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من كربونات الصوديوم في داخل كوباً كبيراً من الماء ثم نقوم بتناول ذلك المقدار لمرتان يومياً ، و من المفضل أن يكون تناوله بعد كل وجبة دسمة قمنا بتناولها على ألا تزيد مرات تناوله عن مرتان فقط يومياً ، و ذلك حتى لا تتأذى المعدة .
فوائد الخل للرجيم :- يوجد للخل العديد من الفوائد الخاصة بالتخسيس ، و منها :-
أولاً :- يعمل الخل ، و بشكلاً قوي ، و عالي على حرق الدهون .
ثانياً :- يقوم الخل بتخفيف الشعور بالجوع ، و من ثم إعطاء شعوراً بالشبع العالي فبالتالي تخف الحصص الغذائية اليومية للشخص ، و بشكل تلقائي .
ثالثاً :- يعمل الخل على تحقيق ذلك التوازن الحمضي القلوي في داخل الجسم .
رابعاً :- للخل دور عالي في القيام بطرد تلك السموم من الجسم ، و التي تدخل إلى أجسامنا عن طريق تناول بعضاً من الأغذية أو المأكولات الضارة بالصحة .
خامساً :- للخل دور عالي في التخلص من تلك الروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا الجيرية للفم ، و للأسنان .
سادساً :- يعطي شعوراً عالياً بالنشاط عن طريق تخلصه من الخمول ، و الكسل ، و التعب العام في الجسم .
سابعاً :- للخل فائدة عالية في التخلص من الديدان ، و البكتيريا الموجودة في الأمعاء .
ثامناً :- يعمل الخل على تزويد الجسم بمجموعة من الفيتامينات الهامة مثال فيتامين (ب) ، و فيتامين (ج) هذا بالإضافة إلى بعض أنواع المعادن الهامة ، و الضرورية مثال الحديد ، و الكالسيوم علاوةً على البوتاسيوم .
تاسعاً :- يعد الخل من أحد المواد الهامة ، و الشديدة الفائدة في علاج مشاكل الهضم ، و انتفاخ البطن ، وخصوصاً عندما يضاف إليه العسل .
أهم المحاذير الواجب مراعاتها عند تناولنا للخل :-
كانت قد أثبتت بعضاً من التجارب الطبية أن الإفراط العالي ، و الإكثار في تناول الخل قد يؤدي إلى الإصابة ببعضاً من المشاكل الصحية ، و الأمراض ، و خصوصاً تلك الأمراض المتعلقة بالكبد ، و المعدة علاوةً على تغير الحموضة الخاصة بالدم ، و لذلك فإنه يجب مراعاة عدم الإفراط العالي أو الإكثار في تناول الخل من أجل تلافي الإصابة بأضراره الصحية .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language