هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ؟

مُساهمة من طرف شموس في الأحد يونيو 04, 2017 10:23 pm



هل أنت قلقة من الخطوط الرفيعة و التجاعيد التي تظهر في وجهك ؟ هل تفكري في الحصول على علاج البوتوكس , و لكنك لست متأكدة أن اختيار البوتوكس خلال فترة الحمل آمن أم لا ؟ هل هذه الشكوك تضيف خطوط قلق على وجهك ؟ عليكي قراءة هذه المقالة لتساعدك على اختيار الحل الأمثل للتجاعيد و معرفة مدى أمان البوتوكس .
ما هو البوتوكس ؟
كلوستريديوم بوتولينوم يساعد على إنتاج توكسين البوتولينوم , نفس البكتريا التي تسبب التسمم . البوتوكس هو استخدام لتوكسين البوتولينوم في التجميل . علاج البوتوكس اثناء الحمل يساعد على عكس علامات الشيخوخة , حيث أنه يساعد على استرخاء العضلت في موقع الحقن مما يؤدي إلى مظهر الجلد أكثر سلاسة . يستخدم البوتوكس في المقام الأول في الوجه للتخلص من الخطوط الدقيقة و التجاعيد . و في بعض الحالات , قد يستخدم الأطباء البوتوكس في علاج بعض حالات الحول , كما أنه يساعد على علاج حالات أخرى مثل التشنجات و التعرق المفرط في الإبط .
هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ؟
في الوقت الحاضر , البيانات الطبية ليست كافية لإثبات مدى تأثير البوتوكس خلال فترة الحمل على الطفل . بسبب نقص البيانات , يوصي الخبراء الطبيين بالبقاء بعيدا عن البوتوكس خلال فترة الحمل .
هناك بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات و التي أظهرت أن البوتوكس يؤدي إلى تشوهات الأجنة . و لكن لم تكن النساء الحوامل جزءا من اختبارات مماثلة حتى الآن . و بالتالي , فإن النتائج لا تزال غير حاسمة .
و وفقا للعديد من أطباء التجميل , بعد حقن البوتوكس يمكن أن تمر البكتريا في مجرى الدم , و تتحرك داخل جسمك و أخيرا تصل إلى الدماغ . و يمكن أن يحدث ذلك في غضون ثلاثة أيام من الحصول على الحقن . حركة البكتريا يمكن أن تؤدي إلى نشاط الخلايا غير طبيعي في موقع الحقن و في جميع أنحاء الجسم . عندما تكوني حاملا , هناك زيادة في تدفق الدم , و هذا ما يجعل البكتريا تنتشر أسرع بكثير من خلال جسمك و إلى الدماغ , و أشار الخبراء أن ذلك يمكن أن يكون خطرا للغاية .
الخبر السار هو أن جسمك سوف يحتفظ بالسوائل خلال فترة الحمل , كما يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل إلى زيادة انتاج الزيوت الطبيعية في الجسم , مما يؤدي ذلك إلى جعل وجهك ممتلئا و متوهجا بشكل طبيعي , و بالتالي ملء الخطوط الدقيقة . و هذا يعني أنك يمكن أن تمتنعي عن الخضوع لعلاج البوتوكس خلال هذه الفترة الحاسمة .
تقليل الخطوط الرفيعة طبيعيا :
بدلا من الذهاب للعلاج بالبوتوكس , من الجيد تجربة بعض العلاجات الطبيعية للحد من الخطوط الدقيقة خلال فترة الحمل . هذه الطرق لن تضر طفلك الذي لم يولد بعد . تحقق مع طبيبك أولا عن أي شيء قد تستحدمه أولا خاصة خلال فترة الحمل .
و إليكي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في مكافحة و تقليل هذه الخطوط الرفيعة خلال فترة الحمل :
1. زيت فيتامين E : يمكنك تطبيق زيت فيتامين E للحد من تلك الخطوط الرفيعة و للحفاظ على بشرتك صحية و أكثر جمالا .
2. التقشير في الليل : التقشير يفتح مسام بشرتك , إذا كنتي تقومي بتقشير بشرتك في الصباح و تخرجي , فإنه يسبب ضررا لبشرتك . يفضل التقشير في الليل بدلا من ذلك ثم استخدام مرطب جيد .
3. تناول نظام غذائي صحي : تناول الغذاء الصحي غني بفيتامين E , و فيتامين C , و مضادات الأكسدة , و الأوميغا 3 و شرب كميات وافرة من المياه يساعد على تخفيف الخطوط الرفيعة او منعها و يساعد على الوقاية من المشكلات الجلدية الأخرى بما في ذلك تلك المرتبطة بالحمل مثل تصبغات الجلد .
4. عدم التحديق : التحديق يمكن أن يرخي العضلات حول العينين مسببا التجاعيد . استخدام النظارات الشمسية أو نظارات القراءة سوف تساعدك كثيرا على عدم التحديق
5 . النوم لساعات كافية : النوم الكافيو الراحة تنعكس بشكل كبير على مظهر وجهك , فالنوم الصحي و المنتظم يساعد على تأخر ظهور هذه التجاعيد و الخطوط الرفيعة .
6 . الراحة النفسية : التوتر و الاكتئاب من الأسباب الرئيسية لظهور هذا التجاعيد . لذلك الحفاظ على راحتك النفسية يساعدك كثيرا على الحد من هذه التجاعيد . يمكنك استخدام تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا لتحسين صحة النفسية و جعل حملك صحي أكثر .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language