الفوائد الصحية لزيت الرومان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفوائد الصحية لزيت الرومان

مُساهمة من طرف شموس في الأحد يونيو 04, 2017 9:58 pm



الرومان من الفاكهة اللذيذة جدًا يرجع أصل الرومان إلى ايران ثم مصر ثم انتشر في كل أنحاء العالم يحتوي الرومان على مواد بروتينية ومواد سكرية وحامض الليمون بجانب الألياف الغذائية يتم استخراج زيت الرومان من البذور يتم الضغط البارد على الفاكهة يحتوي الزيت على تركيزات عالية من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة ، ويعرف ذلك بذور الرومان باسم arils، يدخل في صناعة ملطفات الجلد والشامبو والصابون وله رائحة جميلة ولكنه باهظ الثمن يمكن استخدامه في الطهي وعلى السلطات يحتوي على مستويات عالية من حمض البونيكونيك و فيتامين C والفلافونويد و حمض اللينوليك وحمض الأوليك، هو من الزيوت التي تمنع الشيخوخة المبكرة وتساهم في تهدئة التهابات الجلد ويحمي القلب ويعزز من صحة الجهاز المناعي ويعمل على تحفيز الدورة الدموية .
الفوائد الصحية لزيت الرومان : هو من الزيوت الأكثر شعبية عند من يعانون من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والتهاب الجلد وحب الشباب والصدفية وقشرة الرأس وفقدان الشعر وارتفاع مستوى الكولسترول بالدم وضعف الجهاز المناعي وارتفاع ضغط الدم والالتهاب المزمن والتهاب المفاصل ..
حب الشباب: من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرين يتم تطبيق الزيت موضعيًا على مناطق حب الشباب يساعد على القضاء على الندوب والبثور بسبب وجود الآثار المضادة للبكتيريا ويحتوي الزيت أيضًا مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على القضاء على البكتيريا التي تتسبب في الإصابة بحب الشباب وتعمل على إعادة توازن مستويات الزيت على الجلد.
نظام المناعة: هناك مستوى كبير من فيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويزيد من انتاج كرات الدم البيضاء خط الدفاع الأول عن الجسم التي تقضي على العدوى ومسببات الأمراض وتوفر إغاثة ضرورية للجسم.
صحة القلب: يجمع الزيت بين المواد الكيميائية النباتية والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة للزيت تأثير قوي على صحة القلب بشكل عام فهو يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئة بالجسم كما أنه يعزز من صحة الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع يمنع من حدوث تصلب الشرايين ويمنع من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والظروف والأمراض القلبية الأخرى.
الالتهاب: واحدة من الأمراض الأكثر شيوعيًا التي تؤثر على الجسم هو الالتهاب سواء التهاب الانسجة والأوعية الدموية والأعضاء والمفاصل يساعد الزيت في الحد من التورم والقضاء على الألم المرتبط بالظروف الالتهابية واضطرابات المفاصل والصداع والبواسير .
مرض السكري: أظهرت الأبحاث أن بذور الرومان لها تأثير ملحوظ على مقاومة الأنسولين وذلك مهم جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري فهو يكافح المرض خاصة في المراحل الأولية له.
الجلد: واحدة من الاستخدامات الأكثر شعبية هو تطبيق الزيت على الجلد من أجل تحسين مظهر وصحة الجلد والبشرة وعلاج الخطوط البيضاء والتجاعيد والإسمرار يحتوي الزيت على عدد من المواد الكيميائية النباتية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة تساعد على الحد من علامات الشيخوخة المبكرة وتحسن من تشكيل الكولاجين وتعمل على تحيد الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي .
قشرة الرأس: تدليك كمية من زيت بذور الرومان في فروة الرأس من الوسائل الممتازة لترطيب وتحفيز تدفق الدم وهذا يعزز من صحة الشعر بشكل فعال ، كما أن الزيت يقضي على الفطريات المسببة للقشرة ويعالج فقدان الشعر المبكر كما أنه يحفز من بصيلات الشعر .
الدورة الدموية:  زيادة الدورة الدموية بالجسم من الوسائل الممتازة لمنع الأمراض المزمنة وتحسين كفاءة الجهاز المناعي وسرعة الشفاء كما أنه يحتوي على خصائص منبه تساعد على فقدان الوزن عن طريق تحسين التمثيل الغذائي الخاص بالإنسان كما أنه يخفض من مستويات ترسب الدهون ويعمل على زيادة الطاقة بشكل عام .
السرطان: أظهرت الدراسات أن زيت الرومان يحتوي على حمض البونيكونيك هو العنصر الرئيس في زيت الرومان له تأثيرات مضادة على تكاثر الخلايا السرطانية يعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانية المبرمجة عن طريق تثبيط الميتوكوندريا ومنع تكرارها كما أنه يحتوي على الأميغا 5 الهام جدًا لعلاج السرطانات خاصة سرطان الثدي.
ملاحظة : هنالك بعض الآثار الجانبية لاستخدامات زيت الرومان مثل انخفاض ضغط الدم وحدوث اضطرابات بالمعدة والتهاب الجلد  ومضاعفات مع الحمل وتهيج الجلد إذا زاد عن الحد المعتدل له كما أنه يسبب اضطرابات المعدة والغثيان والقيء

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language