علاجات الأيروفيدا للتخلص من الإجهاد والتعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علاجات الأيروفيدا للتخلص من الإجهاد والتعب

مُساهمة من طرف شموس في السبت يونيو 03, 2017 9:17 pm



يعتبر الشعور بالتعب من أكثر المشكلات الشائعة في العصر الحديث ، وتعرف هذه الحالة بالتعب المفرط ، الشعور بالخمول أو الضعف  ، وتكون هذه الحالة نتيجة لزيادة العمل ، الضغط النفسي ، الإكتئاب ، الملل أو نقص النوم ، ويمكن وصف هذه الحالة بالعرض وليس المرض ، لأنها مجرد نقص الدافع أو الحماس لفترة طويلة ، ويقع كل اللوم على أسلوب الحياة الحديث الذي نعيشه ، والذي يؤثر على كل فرد في المجتمع من الأجيال الشابة والقديمة .
وعلم الأيروفيدا ، هذا العلم الهندي القديم ، يعد هبة لجميع الأشخاص على مر العصور ، وعلى الرغم من قدرة الإنسان الحديث على الوصول للقمر والمريخ ، لا يزال هناك العديد من الأشياء الغامضة في الطبيعة على هذا الكوكب ، ولكن يوجد مفتاح حل لكل مشكلة ، والأيروفيدا هو العلم الذي يمتلك العديد من العلاجات ، التي يمكنها التغلب على  المشكلات الإنسان الحديث .
أفضل علاجات الأيروفيدا للتخلص من الشعور بالتعب :
1- الكمون : يعتبر الكمون واحدا من أكثر البهارات الشائعة في الهند ، والذي يستخدم بشكل يومي في المنزل ، ويمكن تناول كوب من شاي الكمون الدافئ أو تناول ملعقة صغيرة من الكمون المحمص يوميا بانتظام ، حتى تساعدك في التغلب على الشعور بالتعب والإجهاد .
2- الكركم : لا يساعد هذا العشب على تنظيم الهرمونات فقط ، بل يعمل على تعزيز الجهاز المناعي والحالة المزاجية ، فيعتبر الكركم حقا المساعد الأول لجميع أنواع الأمراض والمشكلات الصحية .
3- حبوب الخردل : إن حبوب الخردل غنية بفيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين ك ، الكاروتينات  والمعادن الأساسية ، والتي تساعد على تحسين تدفق الدم داخل الجسم ، كما تعد حبوب الخردل من المكونات المفيدة في تنظيم معدلات ضغط الدم ، كما تستطيع التخلص من التعب .
4- الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من البهارات المفضلة ، ويمكن تناول كوب واحد من شاي الزنجبيل الساخن لتري كيف يتبدد كل التعب خلال دقائق فقط ، فالزنجبيل يعمل بشكل فعال عند طحنه جيدا وغليه في الماء لمدة 10-15 دقيقة .
5- القرفة : تؤخذ ملعقة من مسحوق القرفة مع أخرى من العسل وتضاف إلى الماء الدافيء ويتم تناولها يوميا ، في الصباح الباكر، يساعد ذلك على التخلص من التعب ، ويلاحظ الفرق بوضوح بعد مرور أسبوعين من استخدامه ، بالإضافة إلى ذلك يمكن مزج زيت السمسم مع الخليط السابق ووضعه على مقدمة الجبهة لعلاج التعب المرتبط بالصداع .
6- الأشواغندا : يعرف هذا العشب باسم سم التوت أو التوت البري ، وجذور هذا النبات تمتلك العديد من الخصائص الطبية ، فهي تستهدف الغدد الكظرية والدرقية ، تعزز مستوى الطاقة وتنظم مستويات الهرمونات ، كما تعمل بشكل أساسي لعلاج التعب الذهني .
7- الثوم : يعتبر الثوم من المكونات المتوفرة ، والتي تأتي يالكثير من الخصائص العلاجية السحرية ، فتعمل الخصائص المضادة للالتهابات على تقوية الجهاز المناعي ، وينصح بتناول الثوم الصحيح للحصول على اقصى منفعة منه .
8- الغوغول : يتميز هذا العشب بالعديد بقدرته على التجديد القوية جدا ، فهو يستهدف الكوليسترول السيء ويحسن وظائف القلب ، ولكن ينصح بتناوله بعد استشارة الطبيب أولا .
9- الأملا : تعد الأملا أو الجوسبري الهندي مصدرا غنيا بفيتامين ج ، والذي يساعد الغدة الكظرية على إنتاج الهرمونات المهدئة للتوتر ، ويمكن تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الأملا المجفف مضافة إلى كوب من الماء الدافئ يوميا للحصول على أفضل النتائح .
وأخيرا : يقدم علم الأيروفيدا أغنى الأعشاب الطبيعية  ، والتي تغني عن استخدام المواد الكيميائية ، طالما يمكن توفيرها ، افهل الأمر يحتاجإلى كثير من التفكير .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language