فوائد زيت الكاميليا ” Camellia oil “

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد زيت الكاميليا ” Camellia oil “

مُساهمة من طرف شموس في السبت يونيو 03, 2017 9:16 pm



يعرف زيت الكاميليا باسم بذور الشاي tea seed oil، هو من النباتات الجميلة التي يتم استخراج الزيت منها عند جفاف الأوراق عن طريق الضغط البارد لاستخراج المذيبات يحتوي زيت الكاميليا على عدد من مضادات الأكسدة ونسبة عالية من الدهون غير المشبعة والمعادن والفيتامينات يستخدم الزيت على نطاق واسع جدًا في القارة الآسيوية ولكنه زاد في العالم أجمع بفضل الفوائد الصحية التي يقدمها الزيت للإنسان ، يستخرج الزيت من نبات Camellia sinensis plant يعرف باسم زيت الشاي الياباني أو Camellia oleifera يحتوي على رائحة خفيفة ولون أخضر فاتح ولكنه لا يستخدم في الطهي بسبب النكهة الطرية والتكلفة العالية ويحتوي الزيت على مستويات عالية من حمض الأوليك (أكثر من 80٪)، وكذلك حمض اللينوليك، وحمض ألفا لينولينيك، والأحماض الأمينية ، وفيتامين E، ومعادن مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، ومواد تريتيربينس، الصابونين و سكوالان، لهذا الزيت عدد من الفوائد فيعمل على تحقيق التوازن بين الكولسترول وانخفاض ضغط الدم وتحسين صحة الشعر والمساعدة على التئام الجروح سريعًا والحد من الالتهاب وشفاء الأمراض الجلدية والمساعدة على تحسين صحة العظام والحد من مخاطر مرض السرطان والقدرة على تعزيز الجهاز المناعي وأمور أخرى كثيرة:
فوائد زيت الكاميليا ” Camellia oil “:
تلك الزيت من الزيوت الهامة لمصابون بارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وارتفاع مستوى الكولسترول بالدم ومن يعانون من الظروف الالتهابية وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان وحالات البرد والأنفلونزا أو العدوى التنفسية والأكزيما والصدفية وحب الشباب وضعف الجهاز المناعي وهشاشة الشعر وفقدان الشعر و قشرة الرأس.
الترطيب: أظهرت الأبحاث العلمية الجديدة التي اجريت لتوضيح فوائده أنه يساعد على لين الجلد وبقاء الرطوبة والترطيب به لمدة طويلة فهو يعالج التجاعيد المبكرة ويحافظ على البشرة متوهجة ونضرة وشباب بشكل دائم.
صحة الشعر: من الاستخدامات التقليدية لزيت الكاميليا هو تعزيز كثافة الشعر ونموه بشكل أفضل فيمنع من تشابك الشعر ويعالج العدوى الفطرية التي تسبب القشرة ويمنع هشاشة الشعر والتكسر ويمنح الشعر اللمعان والانسياب المطلوب.
ضغط الدم: يحتوي الزيت على كمية مرتفعة من معدن البوتاسيوم المعروف عنه أهميته الكبيرة في المحافظة على ضغط الدم في المعدلات الطبيعة كما أنه يقلل من معدلات ضغط الدم العالية، كما أنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تؤثر بشكل إيجابي على ارتفاع ضغط الدم مما يساعد على منع مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
هشاشة العظام: يحتوي الزيت على كمية من المعادن كالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم التي تحافظ على كثافة المعادن في العظام وتعمل على إبطاء هشاشة العظام ويقلل من هشاشة العظام خاصة مع التقدم بالعمر.
مستويات الكولسترول: يحتوي زيت الكاميليا على 90% من الدهون غير المشبعة التي تعالج انسداد الأوعية الدموية ومهمة للمحافظة على صحة القلب و تمنع من انسداد الشرايين وتقلل من نسبة الكولسترول السيئة بالدم هو العلاج الطبيعي لمصابون بمرض ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم.
الالتهاب: المكونات النشطة القوية الموجودة داخل زيت الكاميليا تقلل من التهاب الأنسجة بالمفاصل بما في ذلك حمض اللينولينيك وحمض الأوليك والكامبفيرول التي تساعد على تهدئة التهاب المفاصل وتعالج اضطرابات الجهاز الهضمي والظروف التنفسية و الصداع .
النظام المناعي : يحتوي الزيت على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي بالتالي يرتفع قدرته على محاربة البكتيريا والفيروسيات خاصة بسبب احتواءه على المستويات العالية من مركب  triterpeness المعروف عنه أنه يعزز من قوة الجهاز المناعي.
شفاء الجروح : يحتوي الزيت على كميات مرتفعة من فيتامين e  ومضادات الأكسدة التي تحفز من تدفق الدم بالتالي يسرع من عملية شفاء الأنسجة ونمو الخلايا الجديدة وعلاج الكدمات والخدوش وتقليل العدوى وتقليل ظهور الندوب وتغير لون الجلد.
السرطان: من أخطر أمراض العصر الحديث ولكن الزيت يحتوي على مركب نادر هو السكوالان squalane، له القدرة على القضاء على الخلايا السرطانية المبرمجة وعلاج حالات سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والقولون.
ملاحظة: لزيت عدد من التأثيرات الجانبية كالتهيج بسبب المواد الكيميائية الموجودة بالزيت عند تطبيقه على الجلد لمدة طويلة يتسبب في رود فعل سلبية لابد من استشارة طبيب في حال تناول الزيت مع أدوية خفض ضغط الدم لأن المركبات بالزيت تتعارض مع الدواء، لابد من التأكد من جودة الزيت وأنه هو الزيت الحقيقي وليس تقليد لأن ذلك له أثاره البالغة على الجهاز الهضمي والحساسية.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 33
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language